ClickCease

القائمة الرئيسية

الصفحات

الإجابة على أسئلة متعلقة بدراسة الطب في النمسا

دراسة الطب في النمسا,هل الدراسة في النمسا مجانية,ما هي افضل دولة لدراسة الطب,كم سنة دراسة الطب في النمسا,كم تكلفة دراسة الطب في النمسا,النمسا,الطب,دراسة,الدراسة,جامعة,البحث,فيينا,الطبية,أفضل,study,الجامعات,نتيجة,كتب,google,أوروبا,صفحة,medicine,للطلاب,مؤسسة,mie,الأسنان,تعرف,البشري,جامعات,austria,للدراسة,شروط,طب,الخارج,التعليم,دقائق,موقع,al,الدوليين,الحصول,apply,نمسا,دول,europe,دليل,الهجرة,صور,نيوز,مذهلة,علاج,لمرض,السكر,وزارة,مصر,صحيفة,الوطن,ألمانيا,اليوم,عدد سنوات دراسة الطب في النمسا,شروط دراسة الطب في النمسا,دراسة تخصص الطب في النمسا,تكلفة دراسة الطب في النمسا,
pixabay


 المزود.كوم \ بحث


تحظى جامعات النمسا بسمعة طيبة فيما يخص دراسة شعبة الطب. و يحاول كل سنة آلاف الطلاب الولوج إلى كليات الطب في النمسا لكن نسبة قليلة منهم هي من تنجح في امتحان القبول و تتمكن بعدها من الشروع في دراسة الطب.


هل يمكنك دراسة الطب في النمسا؟


تمامًا كما هو الحال في ألمانيا ، يمكن دراسة شعبة الطب في النمسا لمدة ست سنوات. وخلال الفصول الدراسية الـ 12 ، يجب إكمال 12 أسبوعًا من التدريب الإكلينيكي وسنة التدريب السريري لمدة 48 أسبوعًا.

ماهي الجامعات العمومية النمساوية التي يمكن دراسة الطب فيها؟


يمكنك دراسة الطب في هذه الجامعات النمساوية الحكومية الأربع:



ماهي اللغة التي يمكن بها دراسة الطب في النمسا؟


اللغة الألمانية، و هناك بعض برامج الماستير التي يمكن دراستها باللغة الإنجليزية. في هذه الحالة يجب التواصل مع كل جامعة على حدة من أجل معرفة هذه البرامج.

ما هي نسبة الأجانب الذين يسمح لهم بدراسة الطب في النمسا؟


في النمسا  75٪ من أماكن الدراسة في الجامعات الطبية الحكومية الأربع مخصصة حاليًا للمواطنين النمساويين. و يتم تخصيص 20٪ لمواطني الاتحاد الأوروبي و 5٪ للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي. في الواقع  لا يتوافق هذا الترتيب مع قوانين الاتحاد الأوروبي ، حيث يجب أن يتمتع كل مواطن في الاتحاد الأوروبي بنفس الحقوق في كل دولة من دول الاتحاد الأوروبي.

 في الأساس  يتقدم الألمان والإيطاليون من جنوب تيرول في هذه الحصة. بالنسبة لخريجي المدارس من الدول الأوروبية التي تتحدث لغات أخرى ، غالبًا ما يكون الوصول إلى التعليم العالي و خصوصا شعبة الطب صعبًا بسبب حاجز اللغة.


كيفية ولوج كلية الطب في النمسا

حجر مقعد في كلية الطب في النمسا في النمسا ليس - كما هو الحال في ألمانيا عبر تحديد عدد الطلاب مسبقا وما إلى ذلك - ولكن حصريًا من خلال نتيجة   اختبار القبول.

ويتكون الاختبار من عدة وحدات:

1ـ اختبار المعرفة الأساسية:

يتشكل هذا الجزء من اختبار معرفة موحد بصيغة الاختيار الذي يتضمن أسئلة يمكن الإجابة عليها بنعم أو لا. و في هذا الإختبار يتم بالأساس اختبار معرفة الطالب بالمواد الأساسية ذات الصلة بالطب ، ولا سيما علم الأحياء والكيمياء والفيزياء والرياضيات.

فهم النص :
في هذا الجزء  يتم اختبار مهارات القراءة وفهم النصوص.

المهارات والقدرات المعرفية:

يتم هنا اختبار تسلسل الأرقام ، والذاكرة و وجمع الأرقام معًا ، وطلاقة المفردات ، وتحديد الآثار المترتبة.

الكفاءة الاجتماعية العاطفية:
الهدف من هذا الجزء هو الوقوف على القدرات الاجتماعية و العاطفية للطالب\الطالبة .

بعد إجراء الاختبار وتحديد النتيجة في الأسبوع التقويمي الثاني والثلاثين من السنة ، تُمنح مقاعد الدراسة المتاحة للناجحين في اختبار القبول  ويتم منحهم رخصة التسجيل في برنامج الدراسة.

عند التسجيل في اختبار القبول ، يتعين على الطلاب تحديد الجامعة التي سيدرسون فيها مقدمًا. هذا ليس سهلاً ، حيث لا يمكن الوصول إلا إلى مقدم الطلب وأرقام القبول من السنوات السابقة.

على سبيل المثال  في الفصل الدراسي الشتوي 2014 بجامعة فيينا ، تقدم 1448 متقدمًا من الاتحاد الأوروبي بطلب للحصول على 132 مكانًا للمتقدمين من الاتحاد الأوروبي في الطب البشري. هذا يتوافق مع حوالي 10 متقدمين لكل مكان. في الوقت نفسه ، تقدم حوالي 20 متقدمًا لكل مكان في الاتحاد الأوروبي بطلبات في إنسبروك. في غراتس ، كانت النسبة من 1 إلى 10 وفي لينز من 1 إلى 4. وهذا يعني أنه حتى اختيار الجامعة وإجراءات الاختيار الأخرى التي يشارك فيها الطالب ، مثل اليانصيب، حيث أنه لا أحد يستطيع أن يتنبأ بعدد المتقدمين في أي جامعة.

نصيحة:

في نهاية مارس 2016  أعلنت جامعة لينز (ولاية النمسا العليا) عن مضاعفة عدد الأماكن في الطب من 60 إلى 120. وبحلول العام الدراسي 2022/23 ، سيتم زيادة العدد إلى 300 مبتدئًا في السنة في نفس الجامعة.

الاستعداد للامتحان


للتحضير للاختبار  توفر الجامعات المواد التي من الممكن مذاكرتها عبر الإنترنت للإعداد للاختبار مجانًا.


بالإضافة إلى ذلك هناك عدد من مقدمي الخدمة (الخاصين) الذين يقدمون دورات تحضيرية. بالإضافة إلى ذلك  من المفيد حضور أيام إعلامية في جامعات النمسا.

تكلفة دراسة الطب في جامعات الطب العمومية  في النمسا.

يجب دفع  363.36 يورو لكل فصل دراسي. تنضاف إلى ذلك تكلفة المعيشة في النمسا بالنسبة للطالب (الإيجار، الأكل، الشرب، التأمين الصحي، الكهرباء ، التدفئة ...) تشبه إلى حد كبير تلك الموجودة في ألمانيا (بين 400 و 1000 يورو في الشهر).

هناك أيضا جامعات طب خاصة في النمسا 


بالإضافة إلى الجامعات الحكومية ، تقدم ثلاث جامعات خاصة أيضًا برامج للحصول على درجات علمية في الطب في النمسا وهي :

جامعة باراسيلسوس الطبية الخاصة سالزبورغ (2018: 14700 يورو في السنة ، 75 مكانًا ، 50 مكانًا إضافيًا في نورمبرغ).

جامعة كارل لاندشتاينر الخاصة للعلوم الصحية ، كريمس (ميزة خاصة: برنامج الماجستير في الطب البشري ، يعتمد على برنامج البكالوريوس في العلوم الطبية. الرسوم الدراسية لدرجة البكالوريوس: 16000 يورو لكل عام دراسي ، 110 مكانًا ، اختبار القبول على مرحلتين )

جامعة سيغموند فرويد الخاصة في فيينا (2016: 22000 يورو سنويًا ، 180 مكانًا ، 6 فصول دراسية لدرجة البكالوريوس ، التدريس باللغتين الألمانية والإنجليزية .

تعليقات