ClickCease

القائمة الرئيسية

الصفحات

مستشار النمسا يحسم في موضوع تسهيل قانون الجنسية

 



مدونة المزود ـ متابعة

في حوار له مع صحيفة "كرون" النمساوية صرح المستشار النمساوي السيد كارل نيهامير بأنه لن يكون هناك أي تخفيف للقانون الجنسية النمساوية خلال الفترة التي يتولى فيها حزب الشعب النمساوي تسيير الشأن السياسي في النمسا ،مضيفا بأن هذا الأمر  غير وارد.

و في نفس السياق أعلن الحزب الأخضر المشارك في الائتلاف الحكومي الحالي بأنه لن تكون هناك تغييرات في قانون الجنسية النمساوي.


ووفقًا لـصحيفة "كرونه" ، لا يرى السيد نيهامر "أي سبب لتغيير أي شيء في قانون الجنسية  الحالي" كما أن  حزب الخضر تعهد بالفعل خلال المفاوضات الحكومية بعدم إجراء تغييرات في مسألة قانون الجنسية. وكتبت نفس الصحيفة بأن زعيم حزب الشعب النمساوي لا يفهم سبب ظهور هذه القضية الآن في الحملة الانتخابية الرئاسية الخاصة بالسيد ألكسندر فان دير بيلين.


وفي مقابلة له  مع صحيفتي "كلاينه تسايتونج" و "بريسه" قبل أيام قليلة ، أعرب الرئيس الفيدرالي النمساوي السيد فان دير بيلين عن تأييده لتسهيل عملية التجنس، و حسب رأيه فالعقبات التي تحول دون الحصول على الجنسية  النمساوية مازالت  "كبيرة جدًا".


ونقلت "كرونه" عن السيد نيهامر قوله يوم الأحد: "دعونا لا نتظاهر بأن على الجميع الانتظار 20 عامًا للحصول على الجنسية النمساوية. في ظل ظروف معينة ، يمكن التجنس لنسبة كبيرة من الناس بعد 6 إلى 10 سنوات". 

و في نفس السياق  قال وزير الداخلية النمساوي السيد غيرهارد كارنر  (حزب الشعب النمساوي) إنه لا يرى "حاجة لتغيير قانون الجنسية" ردًا على اقتراح فان دير بيلين. كما أكد  حزب الحرية النمساوي  اليميني المتطرف بأنه يرفط مطلب السيد فان دير بيلن جملة و تفصيلا.

انت الان في اول مقال

تعليقات