ClickCease

القائمة الرئيسية

الصفحات

أسوأ جفاف يضرب أوروبا منذ 500 سنة

pixabay

 

المصدر: موقع أو 24

منذ أسابيع لم يكن هناك هطول للأمطار في أوروبا كما كان معتادا في مثل هذه الفترة من السنة  ، ودرجات الحرارة هذا الصيف وصلت إلى 5 درجات فوق المتوسط. الطبيعة تعاني في جميع أنحاء أوروبا. 


و في ضوء كل هذه التطورات قالت السيدة  أندريا توريتي المنتمية للفريق العلمي في البرلمان الأوروبي: "قد يكون هذا  أسوأ جفاف يضرب أوروبا  منذ 500 عام".


في Zicksee الواقعة في ولاية بوركينلاند عادة ما تكون مساحة 120 هكتارًا هي سطح الماء هنا ، والآن أصبح كل شيء جافًا. كما تم نقل 30 طنا من الأسماك في نهاية يوليو المنصرم لمنع حدوث نفوق جماعي.


وقال المزارع يوهانس بوخارت من  أتزلسدورف في النمسا السفلى في حوار له  مع الموقع النمساوي oe24.at: "التربة متصدعة ، البنجر الخاص بي يتدلى من أوراقه ، الذرة جفت في القاع". "نحن نعاني الآن  من خسائر مالية ثابتة.


و من خلال بيانات شركة التأمين ضد البرد فالمزارعون المحليون خسروا 100 مليون يورو هذا العام بسبب الجفاف وحده.


و هذه الظاهرة الطبيعية لا تقتصر على الشرق فحسب. فحتى  بحيرة كونستانس في ولاية فورارلبرغ باتت تتواجد على ارتفاع 11 سم فقط فوق أدنى مستوى تاريخي لها.


ولم تتلق أجزاء كبيرة من الجزء الشرقي في النمسا حتى نصف كمية الأمطار المعتادة هذا العام. وليست هناك توقعات بهطول الأمطار المستمر في الوقت الحاضر.

تعليقات