ClickCease

القائمة الرئيسية

الصفحات

زيادة أسعار التدفئة تثقل كاهل العديد من الأسر في فيينا

 

pixabay

المصدر: موقع اوستيرايش النمساوية

من شأن الزيادة الثابتة لسعر التدفئة عن بعد من قبل شركة Wien Energie بنسبة 92 بالمائة اعتبارًا من سبتمبر أن تؤدي إلى تأزيم الوضع المالي للعديد من الأسر في فيينا. و حسب صحيفة أوستيرايش النمساوية من الممكن أن تساهم هذه الزيادة في  إرغام الأسر المتوسطة في فيينا على دفع 800 يورو إضافية في عام 2023 فقط على نظام التدفئة عن بعد الذي تعتمد عليه في فيينا  تقريبا 260،000 أسرة.


واعتبر حزب الحرية النمساوي  زيادة تكاليف التدفئة عن بعد بمثابة "أمر مخجل" كما انتقد حزب الخضر شركة  " Wien Energie  متهما اياها بأنها سجلت أرباحًا قياسية في عام 2022" ، والتي يجب أن تمررها للعملاء.


رئيسة غرفة العمال  السيدة رينات أندرل (المنتمية للحزب الاجتماعي الذي يسير الحكومة الإقليمية في فيينا) عبرت عن غضبها  أيضًا حيال هذه الزيادة: في لجنة الأسعار. و كانت غرفة العمال قد عارضت هذه الزيادة الكبيرة في أسعار التدفئة عن بعد في فيينا.


, يشار إلى أن بلدية فيينا ترد عل كل هذه الانتقادات المتعلقة بالزيادة في أسعار الطاقة بالدعم الذي تقدمه لسكانها حيث أنه من المرتقب أن تصرف للأسر الفقيرة مبلغا يقدر ب 200 يورو من أجل مساعدتها على مواجهة غلاء أسعار الطاقة.

تعليقات