ClickCease

القائمة الرئيسية

الصفحات

اختلاف بخصوص قانون كورونا في مدارس النمسا

 

pixabay

المصدر: موقع فيينا النمساوي


من المرتقب أن يعلن وزير التعليم النمساوي السيد مارتين بولاشيك يوم 29 أغسطس عن الصيغة النهائية للقوانين المتعلقة بـ كورونا التي سيتم اعتمادها خلال السنة الدراسية القادمة.


وقبل ذلك صرح نفس الوزير بأنه سيتم السماح للمدرسين المصابين بكورونا والذين لا يعانون من مضاعفات قوية الاستمرار في عملهم شريطة أن يرتدوا الكمامة داخل الفصول.


ومباشرة بعد تصريحات وزير التعليم بخصوص السماح للمدرسين المصابين بكورونا بالتدريس أعلنت ولايتي فيينا و بوركينلاند اللاتي يسيرها الحزب الاجتماعي النمساوي عن عدم التزامها بهذا القانون، حيث اكد مستشارا التعليم في الولايتين بأنهما لن يسمحا للمدرسين المصابين  بمزاولة عملهم إلا بعد التأكد من تعافيهم.


أما ولاية كرينتن التي يحكمها أيضا الحزب الاجتماعي  النمساوي فقد أعلن مستشارها في التعليم بأنه سينتظر أولا الإعلان عن قانون كورونا المتعلق بالموسم الدراسي القادم قبل اتخاذ أي قرار بخصوص المدرسين.


وفي نفس السياق صرح عالم  الأحياء الدقيقة السيد ميشاىيل فاكنير بأنه من المتوقع جدا أن تساهم المدارس في رفع نسبة الإصابة بكرونا في النمسا لذلك طالب بإجراء اختبارات كورونا بشكل منتظم في المدارس وتهويته الاقسام الدراسية.

تعليقات