ClickCease

القائمة الرئيسية

الصفحات

مسنة نمساوية تتخلى عن تأمين القبر بسبب الغلاء

 

Pixabay 

المزود.كوم - متابعة


في حوار له مع القناة النمساوية الأولى طالب المدير العام لمنظمة كاريتاس السيد ميشاىيل للتداول  الحكومة النمساوية بالاسراع إلى زيادة قيمة المساعدة الاجتماعية قبل نهاية العام الجاري.


وبرر السيد لانداو مطلبه بتردي الحالة الإجتماعية للعديد من الأشخاص المعتمدين على مساعدة الدولة. وفي هذا السياق أعطى السيد محمد مثالا بالعاصمة فيينا حيث أشار إلى أن الإقبال على محطات التبرع بالطعام التابعة لمنظمة كاريتاس في فيينا و محيطها قد ارتفع هذه السنة.


و بالمقارنة مع سنة 2021 التي كانت فيها هذه المحطات توزع كل أسبوع 17 طنا من الطعام المجاني باتت هذه السنة توزع ما يقارب 26 طنا في الأسبوع، مضيفا بأن كمية الطعام المتبرع بها هذه السنة ستتجاوز ألف طن.


وفي نفس الحوار سلط مدير منظمة كاريتاس الضوء على مسنة نمساوية تبلغ من العمر 84 سنة والتي اضطرت إلى إلغاء عقد القبر الخاص بها لأنها باتت في حاجة ماسة الى مبلغ 30 يورو الذي تدفعه كل شهر على هذا التأمين.


و تطرق السيد لانداو في نفس الحوار إلى موضوع الطاقة، حيث صرح بأنه في ظل رفع شركات توزيع الطاقة لأسعارها انطلاقا من شهر سبتمبر المقبل، سيكون من اللازم أيضا رفع المساعدة الاجتماعية ومعاشات التقاعد انطلاقا من نفس الشهر.

 

تعليقات