ClickCease

القائمة الرئيسية

الصفحات

هل باتت فيينا تقترب من شح في مياه الشرب؟

 

pixabay

المصدر: موقع فيينا النمساوي

جلب الصيف الحار الكثير من الجفاف  لسكان فيينا في عام 2022. لذلك يتساءل الكثيرون عما إذا كان هناك ما يكفي من المياه في العاصمة النمساوية.


ويصعب حاليًا تجاوز مظاهر الجفاف في فيينا وحولها. و قد تسببت عواقب تغير المناخ في قلق الكثير من الناس بشأن ما إذا كانت درجات الحرارة القصوى ستؤدي قريبًا إلى نقص في المياه على مستوى العاصمة فيينا.


وفقًا لسلطات مدينة فيينا  لا يوجد خطر من نقص المياه على المدى الطويل. حيث يعمل خطي أنابيب مياه الينابيع العالية من مناطق الينابيع Hochschwab و Rax-Schneeberg و Schneealpe على تأمين إمدادات المياه في فيينا.


في هذا السياق أكدت السيد أستريد رومبولت من المصلحة المتخصصة في  إدارة المياه في فيينا أن فيينا تتمتع بموقع أفضل من حيث إمدادات المياه من أي مدينة أخرى في أوروبا. ووفقًا لرومبولت  ليس من الضروري توفير المياه ، ولكن يُنصح باستخدام هذا  المورد الطبيعي بعناية.


و حسب نفس الخبيرة فقد انخفض استهلاك الفرد من المياه في المنازل في فيينا من 150 لتراً في اليوم إلى 130 لتراً في اليوم في السنوات الأخيرة. ومع ذلك  فإن إجمالي استهلاك المياه سيزداد بنحو 15 في المائة بحلول عام 2050 بسبب النمو السكاني في فيينا.


وحاليا  يتم توسيع شبكة إمدادات المياه بشكل كبير. ويوجد حاليًا 29 خزانًا للمياه في فيينا واثنان خارج المدينة. بالإضافة إلى ذلك  يوجد بالمدينة 29 بئراً للمياه الجوفية و 70 ينبوعاً.

تعليقات