ClickCease

القائمة الرئيسية

الصفحات

أداة جديدة تساعدك على كشف مواقع البيع المزيفة على الانترنيت

pixabay


المزود.كوم ـ بحث 

بالتوازي مع تزايد الإقبال على المنصات الإلكترونية المتخصصة في البيع بالتجزئة هناك أيضا ارتفاع في عدد المنصات المزيفة التي تعرض منتوجات غير موجودة في الأصل لكن الجهات التي تقف وراء هذه المنصات المزيفة تستخلص مبالغ لا يستهان بها من طرف الضحايا دون أن ترسل المنتجات إلى الزبائن.


وعلى ما يبدو فإن شركة المانيا وجدت حلا لهذه المشكلة حيث قامت بإحداث منصة إلكترونية متخصصة فقط في كشف مواقع التجارة الإلكترونية المزيفة على الانترنت.


رابط هذه المنصة  هو  www.fakeshop-finder.nrw حيث أن الخدمات المتوفرة فيها مجانية و تمكنك من التحقق من صحة  المتاجر الإلكترونية. فإذا كان متجر عبر الإنترنت يترك انطباعًا غريبًا ، فيمكن استخدام Fakeshop Finder على هذه المنصة للتحقق منه. للقيام بذلك ، ما عليك سوى نسخ عنوان الويب (URL) الخاص بالموقع الإلكتروني في نافذة الاختيار.


إذا كان العرض جادًا ، فسيظهر رمز إشارة المرور الخضراء. إذا كان العرض مشبوها  أو يشكل خطرا ملموسا مصدره محتالون معروفون، فسوف تضيء إشارة مرور صفراء أو حمراء. و تعتمد هذه المنصة في تقييمها لمنصات التجارة الإلكترونية على خوارزمية تبحث تحديدًا في الإنترنت عن المتاجر المزيفة.

تعليقات