ClickCease

القائمة الرئيسية

الصفحات

النمسا توصي بالجرعة الرابعة اعتبارا من هذا السن

 

pixabay

المصدر: موقع فيينا النمساوي

حصل وزير الصحة يوهانس راوخ (حزب الخضر) ، الجمعة ، على تطعيم ضد كورونا للمرة الرابعة.


في موطنه فورارلبرغ ، حصل راوخ البالغ من العمر 63 عامًا على جرعة  رابعة  من لقاح كورونا- على النحو الموصى به من قبل مجلس التطعيم الوطني النمساوي. وقال للعديد من الصحفيين وفرق التصوير التي كانت موجودة في مركز المعارض في دورنبيرن: "لم أحس بالألم  على الإطلاق". و في كلمات قليلة ، ناشد راوخ السكان الأكبر سنًا أن يفعلوا الشيء نفسه.


وقال راوخ إن تحصينه الأساسي ضد كورونا كان قبل أكثر من ستة أشهر ، والآن بعد التطعيم الرابع ، "يتمتع بحماية جيدة في الخريف والشتاء". 


و قد تم تطعيمه بلقاح Biontech / Pfizer وحصل على شهادة التطعيم قبل مغادرته مركز التطعيم. وأكد راوخ أن التطعيم يظل أهم أداة في الوباء ، حيث أثبتت جميع الدراسات أن التحصين يقي من مسار شديد لمرض كورونا.


ومددت الهيئة الوطنية النمساوية للتطعيم الأربعاء الماضي توصيتها بشأن التطعيم الرابع ضد كورونا لمن تجاوزوا الستين من العمر. و في السابق  تم تحديد الحد الأدنى للسن عند 65 عامًا. 


وهكذا تم توحيد التوصية وفقًا للمبادئ التوجيهية على مستوى أوروبا. وبالإضافة إلى ذلك  تنصح نفس الهيئة  الأشخاص المعرضون للخطر والذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا بالحصول على جرعة معززة.

تعليقات