ClickCease

القائمة الرئيسية

الصفحات

تصريحات مدير أسواق شبار تضع وزير الاقتصاد تحت الضغط

 

flickr

المصدر: صحيفة أوستيرايش النمساوية

مازالت موجة التضخم الشديدة مستمرة  في تعكير صفو المناخ السياسي في النمسا.  و في هذا السياق هددت زعيمة الحزب الاجتماعي النمساوي المعارض، باميلا ريندي فاغنر ، الآن بتقديم شكوى وزارية ضد وزير الاقتصاد مارتن كوشر ، في الجلسة المقبلة للبرلمان إذا لم يتحرك وزير الاقتصاد على الفور من أجل وضع حد لغلاء الأسعار.


ووفقًا للسيدة Rendi Wagner ، فإن هذا يتعلق بأسعار الوقود ، التي سبق أن انتقدتها هيئة المنافسة الفيدرالية باعتبارها مرتفعة للغاية. وأضافت أنه يجب على السيد كوخير أيضًا التواصل مع هيئة المنافسة الفيدرالية بخصوص أسعار المواد الغذائية ، لأنه يجب فحص التصريحات الانتقادية للمدير التنفيذي لسلسلة أسواق شبار  السيد Markus Kaser الذي تحدث عن  تلاعب في الأسعار من قبل الموردين.


ففي بداية شهر أغسطس ، تحدث  السيد كازير في حوار مع  صحيفة كلاينه تسايتونج عن " الزيادة بشكل مبالغ فيه في الأسعار من قبل بعض منتجي المواد الغذائية". وقال "إن أرباح هذه الشركات الجشعة المدرجة في البورصة يدفعها العملاء".


في هذا السياق ، قالت رئيسة الحزب الاجتماعي النمساوي إن هيئة المنافسة الفيدرالية يجب أن تجري تحقيقًا في قطاع الأغذية على طول سلسلة التوريد  من أجل تحديد "من الذي يستفيد بشكل غير مبرر من الأزمة ".

تعليقات