ClickCease

القائمة الرئيسية

الصفحات

فوارق شاسعة في أسعار الأدوات المدرسية في النمسا

pixabay


المصدر: Business-Live 

اقتربت نهاية العطلة وبدأ العديد من الآباء في التفكير في الأدوات الخاصة بالسنة الدراسية الجديدة. و تُظهر مراقبة الأسعار الحالية التي أجرتها غرفة العمال النمساوية  مدى تكلفة الأدوات  المدرسية في الوقت الحالي.


و يشمل المسح الذي أجرته غرفة العمال النمساوية  أسعار 49 أداة مدرسية يحتاجها معظم تلاميذ الصف الأول. النتيجة كانت هو أن هناك فروق في الأسعار تصل إلى أكثر من 160 في المائة لنفس المنتج.


تمت مقارنة الأسعار في 16 متجرًا للورق وخمس سلاسل بيع بالتجزئة  مثل (Pagro و Libro و Thalia و Interspar و Müller) في فيينا.


بشكل عام  كانت أسعار المنتجات التي شملها الاستطلاع أكثر تكلفة بنسبة 15.3 في المائة في المكتبات مقارنة بسلاسل البيع بالتجزئة الكبيرة مثل ليدل أو هوفير. كما تبين بأن 4 من أصل 49 منتجًا كانت في المتوسط أرخص بنسبة 40.7 في المائة لدى السوبيرماركات على المكتبات.


و من خلال نفس المسح الذي أجرته غرفة العمال النمساوية تبين بأن  بعض الأدوات المدرسية تباع بجودة مختلفة اعتمادًا على كل متجر أو مكتبة. و في هذا السياق صرحت السيدة  مانويلا ديلابينا ، الخبيرة في غرفة العمال النمساوية، " الفروق في الأسعار أعلى بكثير بالطبع ، حيث يصل في بعض الحالات إلى حوالي 829 في المائة" ، لكن الاختلافات في الجودة تلعب دورًا مهمًا في هذه المنتجات.



تعليقات