ClickCease

القائمة الرئيسية

الصفحات

القانون المنظم لبيع و شراء و نقل الذهب في ألمانيا

الذهب,ذهب في المانيا,سعر شراء الذهب اليوم في ألمانيا,اسعار الذهب في المانيا بيع وشراء,اسعار الذهب في المانيا اليوم,الذهب في المانيا,اسعار الذهب اليوم في برلين,سعر غرام الذهب في فيينا اليوم,كمية الذهب المسموح بها للمسافرين في المغرب,سعر الذهب اليوم في ألمانيا في دوسلدورف,سعر الذهب اليوم في اوربا,سعر الذهب اليوم في برلين,لبس الذهب في المطار,اسعار الذهب في برلين,الذهب المسموح به في المطار,الذهب في برلين,الحد المسموح به في المطار للذهب,سعر الذهب اليوم في المانيا,حمل الذهب في السفر,10000 يورو,الوزن المسموح به من الذهب في المطار,الذهب في السفر,كمية الذهب المسموح بها للمسافرين إلى ألمانيا,وزن الذهب المسموح في المطار,هل مسموح حمل الذهب في الطائرة,الحد المسموح به من الذهب في المطار,هل الذهب مسموح في المطار,كم وزن الذهب المسموح في المطار,كمية الذهب المسموح بها في المطار,شراء ذهب في المانيا,كم يسمح للمسافر بحمل ذهب,كمية الذهب المسموح السفر بها من ألمانيا,تاكسي تحت الطلب,وزن الذهب المسموح في المطار ألمانيا,كم عدد جرامات الذهب المسموح بها في السفر,حمل الذهب في المطار,سعر غرام الذهب في النمسا,سعر غرام الذهب في النمسا اليوم عيار21,أسعار الذهب في ألمانيا, سعر الذهب في النمسا عيار 21,سعر الذهب اليوم النمسا,أسعار الذهب في النمسا,كمية الذهب المسموح بها للمسافرين في الجزائر,اسعار الذهب في النمسا اليوم,سعر الذهب في المانيا اليوم,غرام الذهب في النمسا,سعر الذهب في برلين,شراء الذهب في المانيا,الذهب في النمسا,سعر ذهب في نمسا,محلات الذهب في فيينا,سعر غرام الذهب في المانيا,سعر غرام الذهب في النمسا,سعر الذهب في النمسا,اسعار الذهب في المانيا,كم جرام ذهب مسموح في السفر الى ألمانيا,الحد المسموح للسفر باليورو,سعر الذهب في ألمانيا بيع وشراء اليوم,كمية الذهب المسموح بها للمسافرين,اسعار الذهب اليوم في النمسا,سعر الذهب اليوم في النمسا,سعر الذهب في المانيا,اسعار الذهب في النمسا,
pixabay


المزود.كوم ـ متابعة  

اكتسب معدن الذهب النفيس أهمية كبيرة بمعظم الحضارات وصولا الى يومنا هذا. و قد صار الذهب حاليا هو
المتحكم الرئيسي باقتصاد الدول. وتنبع اهمية الذهب من اعتراف كل الناس به وقبول بيعه وشرائه باي مكان بالعالم. ينضاف إلى ذلك عن خصائصه الفيزيائية المميزة. فالذهب معدن خامل لا يتأكسد بسهولة كما انه موصل جيد للكهرباء بالاضافة أيضا لسهولة تشكيله او تطويعه. كما أنه يستخدم لصناعة الحلي وتتم الاستعانة به في الصناعات الالكترونية وله أيضا العديد الاستخدامات الاخرى.

هل أحتاج إلى إثبات هوية من أجل بيع و شراء الذهب في ألمانيا؟


 بالنسبة لبيع وشراء الذهب في المانيا بمبالغ بسيطة لا يتطلب إثبات شخصية. ولكن حسب قوانين غسيل الأموال المتعارف عليها في المانيا فعند البيع والشراء بمبالغ كبيرة تزيد عن 15.000  يورو، يكون من اللازم  على تاجر الذهب تسجيل بيانات الزبون الشخصية.

 وفي المانيا في حال الاحتفاظ بالذهب لمدة عام كامل من تاريخ شراءه فلا يكون من اللازم دفع أي ضريبة على الأرباح. و نفس الشيء ينطبق على العملات الرقمية مثل البيتكوين . وفي حال بيع قبل مرور عام كامل على الشراء فيتوجب دفع ضريبة في حال كانت الارباح تزيد عن 600 يورو. و إذا كانت الأرباح المترتبة على عملية البيع تقل عن  600 يورو فأيضا لا يكون من اللازم دفع ضريبة. 

قانون نقل الذهب إلى داخل أو خارج المانيا


تنطبق على نقل الذهب إلى داخل أو خارج المانيا  حالتين أساسيتين:

 الحالة الأولى: نقل الذهب من ألمانيا إلى دولة أخرى في  الاتحاد الاوروبي، حيث  يعامل الذهب في هذه الحالة من طرف السلطات معاملة المال النقدي الكاش.

 يعني اذا كانت قيمة الذهب 10.000 يورو أو أقل فلا تحتاج لتسجيل الذهب عند الدخول إلى ألمانيا أو  الخروج منها. وفي حال كانت قيمة الذهب أكثر من 10.000  الاف فيجب تسجيل الذهب عند مكتب الجمارك  في الحدود أو في المطار.

و الحالة الثانية  تتعلق بالسفر من ألمانيا إلى دولة أخرى خارج الاتحاد الاوروبي، ففي حالة  السفر عبر الطرق البرية فقيمة الذهب المسموح بإخراجها في هذه الحالة و التي لا يتوجب تسجيلها هي 300 يورو أو أقل .


و في حال السفر إلى دولة خارج الاتحاد الأوروبي انطلاقا من ألمانيا عبر الطرق المائية او الجوية فمسموح لك بإخراج كمية ذهب بقيمة 430 يورو بدون الحاجة إلى التسجيل. و إذا تجاوزة كمية الذهب هذا الحد فسيكون عليك من اللازم أن تعلن عنها لدى مكتب الجمارك.
قوانين الذهب في ألمانيا,سعر بيع وشراء الذهب اليوم,محلات بيع الذهب في ألمانيا,محلات الذهب في هامبورغ,سعر الذهب في ألمانيا,سعر ذهب عيار 333,ليرة ذهب ألمانيا, ,شراء الذهب,الشراء الذهب,سعر خاتم الذهب,قانون خاص,طريق النقل الجوي,ذهب عربي,بيع,أي أموال تجنيها,نقل الذهب,سعر الذهب الخالص,محل بيع الذهب,دولة الإمارات,لمعدن النفيس,حركة البيع,نقل الأموال النقدية,الاتحاد الأوروبي,القوانين الألمانية,أمبر مطارات المانيا,قوانين بيع,تكسير الحجر,دفع الضرائب,كسارة الحجر,بنك مركزي أوروبي,ألمانيا,النقل الجوي,نقل,بيع المجوهرات,الشركة المصنعة,رسم السياسات الجمركية,ألمانيا آلة,العملة ذات الصلة,كل المعادن الثمينة,القانون المستهلك,شركة فيديكس,بلادهم,أسعار الذهب,رسوم الاستيراد,استخدام العقود الآجلة,بيع السهم المستغل,سوق العمل,قبل كارل ديتمان,عالم البيع,شراء الدولار الأمريكي,ألمانيا حسب اسعار البيع,بورصة عالمية,تدريب أجهزة الكشف,عند البيع,قانون العمل,آخر صيحة,يوم واحد
pixabay


كيف تحدد قيمة الذهب في ألمانيا عند السفر؟


 جدير بالذكر أن قيمة الذهب في مثل هذه الحالات تحدد بناء على سعر السوق الحالي وليس بناء على السعر الذي اشتريت به الذهب أول مرة. يشار أيضا إلى أن  قوانين نقل الذهب في ألمانيا تنطبق ايضاعلى بقية  المعادن النفيسة الاخرى مثل الفضة والبلاتين والبلاديوم والغوديوم. 


تعليقات