مراحل شراء بيت في ألمانيا

هل يمكن للأجانب شراء عقار في المانيا,سعر البيوت في المانيا,سعر المنزل في المانيا,شقق رخيصة للبيع في ألمانيا,شراء بيت عن طريق البنك في ألمانيا,منازل للبيع في ألمانيا,"immowelt",قرض شراء منزل في ألمانيا,شراء بيت في المانيا,عقارات للبيع في المانيا,كاتب العدل في المانيا,شراء بيت في المانيا,سعر الشقق في المانيا,شراء منزل في ألمانيا عن طريق البنك,الإقامة في ألمانيا عن طريق شراء عقار,اسعار الشقق في المانيا,wohnung kaufen in langenhagen,شراء منزل في الانيا,اسعار البيوت في المانيا,مواقع بيع شقق,بيت كوم,شقق للبيع بسعر 100 الف,bait al qadeem,افضل انواع اسلاك الكهرباء,قرض الشقة,مترجم الماني,موثق عقاري,منزل للبيع المانيا,الضرائب العقارية على الشقق السكنية في المانيا,الضرائب العقارية على الشقق السكنية,التكاليف القضائية,منزل للبيع في,سمسار بيوت في المانيا,للبيع بيت المانيا,بيت للبيع,شراء بيت,"immowelt",منازل للبيع المانيا,قانون الجنسية الالماني الجديد,أتعاب المحامي في تسجيل شقة,شروط الحصول على الجنسية الالمانية,أسعار المنازل في ألمانيا,الموثق العقاري,منازل للبيع,كيفية شراء بيت,نقل ملكية العقار,المنزل المناسب,عند شراء بيت,الرهن العقاري,ألمانيا,طريق البنك الإسلامي,منزل,شراء,شراء العقارات,بيت أحلامك,الفيديوهات القصيرة المتعلقة,شركات العقارات,المدن الكبيرة,ضريبة نقل العقارات,الإقامات المطلوبة,ألمانيا بيوت,قرض عقاري,معاينة البيت,بيع موثق,مدينة ميونخ,دوسلدورف ألمانيا,ﻣﻨﺰﻝ ﺭﻳﻔﻲ,أمراً مغرياً,حكم شراء بيت,شراء بيت,رسوم إضافية,المجلس الأوروبي,مراحل شراء العقارات,كل ماتريد معرفته,أسعار الفائدة المنخفضة,land mecklenburg,تحية طيبة,المانيا,كاتب العدل,أسرار شراء بيت,كلّ أنحاء العالم,مدينة هامبورغ,فرصة الاستثمار العقارى,القروض العقارية,المتطلبات الشخصية,سعر,المانيا بلتقسيط,الجنسية الألمانية,شقق,أسعار العقارات,شريط كوخ أنتاركتيكا,رسوم الوكيل العقاري,طريق المزاد العلني,البنك,موقع بيع المنازل في ألمانيا,أسعار الشقق في ألمانيا للبيع,شقق للبيع في برلين,haus kaufen,اسعار العقارات في المانيا,سعر البيت في المانيا,شقق للبيع في ألمانيا بالتقسيط,شقق رخيصة للبيع في برلين,كم سعر البيت في المانيا,بيوت للبيع في المانيا,بيوت للبيع في ألمانيا ميونخ,منازل ريفية للبيع في ألمانيا,شروط شراء منزل في ألمانيا,أسعار شراء البيوت في ألمانيا, ,هل يحق للاجئ شراء منزل في ألمانيا,شراء شقة في المانيا,هل شراء شقة في المانيا توفر اقامة,كم يكلف شراء بيت في المانيا
pixabay


المزود.كوم ـ بحث

العديد من المهاجرين الذين يعيشون في ألمانيا تراودهم لسبب أو لآخر فكرة شراء بيت في ألمانيا. و لكن هناك بعض الأمور التي يجب دائما الإنتباه إليها و وضعها بعين الاعتبار قبل شراء بيت في ألمانيا. 


كيفية البحث عن منزل للبيع في ألمانيا

هناك 3 طرق أساسية للبحث عن منزل أو شقة الأحلام في ألمانيا:

 الطريقة الأولى: تتمثل في  البحث عبر مواقع الانترنت. فهناك مجموعة من المواقع المتخصصة في هذه المجال  و التي نجد من أشهرها موقعي:

Immobilienscout24.de

immowelt.de


 هاذين الموقعين هما أشهر موقعين للبحث على منازل و شقق للبيع في المانيا.


الطريقة الثانية: الاستعانة بخدمات سمسار متخصص في العقار.

الطريقة الثالثة: الاستفسار داخل دائرة الأصدقاء و المعارف عن بيت للبيع. و هذه أيضا طريقة جيدة تمكن من خلالها العديد من الأشخاص من شراء بيت يتناسب مع تطلعاتهم.


أنواع العقارات السكينة التي من الممكن شراءها في ألمانيا

هناك منازل أو شقق سكنية تم بناءها قبل عدة سنوا و تسمى في اللغة الألمانية ب ALTBAU ، و من اللازم أن يتوخى الشخص الحذر أثناء شراء هذا النوع من البناء القديم، حيث يتوجب عليه إجراء ملاحظات دقيقة بمساعدة أشخاص لديهم تجربة في مجال البناء حتى يتأكد من عدم تواجد تعفن في الجدران.


 و هناك منازل و شقق بنيت حديثا و تسمى في اللغة الألمانية ب NEUBAU. و هذا النوع من السكن يكون دائما مرتفع الثمن نظرا لحداثة بناءه.


و كل حسب قدرته الشرائية، فهناك من يصر على شراء بيت ينتمي إلى فصيلة المساكن الحديثة. و هناك من يفضل الاكتفاء ببناء قديم و مع مرور الأيام يقوم بإصلاحات على مستوى البيت.


التأكد من سلامة البيت

عندما تذهبون لرؤية شقة أو بيت،  معروض للبيع برفقة السمسار المسؤول عن بيع ذلك العقار فتجنبوا أن تأكدوا نيتكم في شراء ذلك العقار بعد أول اطلاع لكم على ذلك العقار.خصوصا إذا كان العقار يندرج في لائحة البناء القديم. في هذه الحالة ينصح بأن تحددوا موعدا ثانيا لزيارة البيت (Hausbesichtigung) وفي الزيارة الثانية تصطحبون معكم شخصا يفهم جيدا في أمور البناء. أو تتواصلوا مع خبير في البناء معترف به من طرف السلطات الألمانية و الذي يسمى في اللغة الألمانية ب Bausachverständiger. تحددون معه موعدا و يرافقكم مقابل أتعاب تتراوح بين 100 و  300 يورو إلى السكن المراد شراءه ليطلع على أدق التفاصيل  أو العيوب و يخبركم بها. هذا الخبير يمكن أن  يعرف أسلاك الكهرباء هل هي جديدة ام قديمة. هل يجب تجديدها . يرى أيضا هل هناك تعفن في الجدران، يطلع على جودة نظام التدفئة و أشياء أخرى. 


الجانب القانوني الخاص بشراء بيت في ألمانيا

يستحسن أيضا قبل الإقدام على شراء بيت في ألمانيا الاستعانة بخبير قانوني (محامي متخصص في قانون البناء و الجوار) و تكليفه بالاطلاع على العقد. و إذا كنت لا تفهم جيدا اللغة الألمانية و خصوصا المصطلحات القانونية فينصح أيضا اصطحاب مترجم معك إلى موعد المحامي. هناك بعض النقاط أو النزاعات المحتملة مع الجيران التي تكون واردة في عقد البيع و لكن من شدة الحماس لشراء بيت في ألمانيا لا ننتبه إليها جيدا لذلك فمن اللازم توضيح هذه النقاط قبل شراء البيت يا إما مع محامي أو صديق يفهم جيدا في الأمور القانونية أو مع كاتب العدل ( الموثق).

كيفية شراء بيت,نقل ملكية العقار,المنزل المناسب,عند شراء بيت,الرهن العقاري,ألمانيا,طريق البنك الإسلامي,منزل,شراء,شراء العقارات,بيت أحلامك,الفيديوهات القصيرة المتعلقة,شركات العقارات,المدن الكبيرة,ضريبة نقل العقارات,الإقامات المطلوبة,ألمانيا بيوت,قرض عقاري,معاينة البيت,بيع موثق,مدينة ميونخ,دوسلدورف ألمانيا,ﻣﻨﺰﻝ ﺭﻳﻔﻲ,أمراً مغرياً,حكم شراء بيت,شراء بيت,رسوم إضافية,المجلس الأوروبي,مراحل شراء العقارات,كل ماتريد معرفته,أسعار الفائدة المنخفضة,land mecklenburg,تحية طيبة,المانيا,كاتب العدل,أسرار شراء بيت,كلّ أنحاء العالم,مدينة هامبورغ,فرصة الاستثمار العقارى,القروض العقارية,المتطلبات الشخصية,سعر,المانيا بلتقسيط,الجنسية الألمانية,شقق,أسعار العقارات,شريط كوخ أنتاركتيكا,رسوم الوكيل العقاري,طريق المزاد العلني,البنك
pixabay


القرض الخاص بشراء بيت في ألمانيا

بعدما ترون بأن البيت  مناسب للشراء و السكن تمرون إلى مرحلة دفع سعر البيت. هناك بعض الأشخاص من لديهم القدرة على دفع سعر البيت نقدا و دفع المبلغ مرة واحدة في البداية. وهناك من ليست لديه هذه الإمكانية لذلك يلجأ إلى البنك من أجل تحصيل قرض يدفعه عبر أقساط لمدة سنوات. و بالنسبة للأشخاص الذين يودون تفادي القروض الربوية فبإمكانهم اللجوء إلى البنوك الإسلامية التي توجد لها فروع في ألمانيا.


و بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في شراء البيت عن طريق القرض البنكي فيجب أن يأخذوا بعين الإعتبار بأن البنوك الألمانية في هذه الحالة تضع عدة شروط من أجل منحك قرضا. و على قائمة هذه الشروط نجد ضرورة توفر الشخص المتقدم بطلب للحصول على قرض على إقامة دائمة في ألمانيا أو الجنسية الألمانية. كما يجب أن يتوفر الشخص المعني بالأمر على وظيفة عمل قارة. بالإضافة إلى ذلك أغلب البنوك تشترط في البداية ضرورة توفر الشخص على تسبيق يشكل 10 أو 20 في المائة من مبلغ البيت الإجمالي.


هل يحق للمستفيدين من المساعدات الاجتماعية شراء بيت في ألمانيا؟

لا يحق للشخص المستفيد من المساعدات الاجتماعية في ألمانيا شراء بيت أو إي عقار آخر على إسمه مادام مازال يستفيد من المساعدات الاجتماعية. هذا النوع من الناس يعتبرون في نظر القانون الألماني بمثابة فقراء، و هذا هو السبب أصلا الذي يجعل الدولة الألمانية تعيلهم إلى حين اعتمادهم على أنفسهم. و في حال ما إذا اشترى شخص بيتا خلال الفترة التي يستفيد منها من المساعدة الإجتماعية فمن الممكن أن يعرضه هذا الأمر للمساءلة و أيضا للمتابعة القضائية بتهمة التحايل على نظام المساعدات الإجتماعية.

و حتى البنوك ترفض أن تمنح أي شخص لا يتوفر على عمل قار قرضا لشراء بيت في ألمانيا.


فوارق أسعار البيوت في مختلف مناطق ألمانيا

من خلال مقارنة مختلف مدن و مناطق ألمانيا ممن الممكن أن نستخلص بأن هناك فوارق كبيرة بين المدن و الولايات الألمانية فيما يخص أسعار البيوت. فمثلا منزل مكون من طابقين و حديقة يمكن أن يصل سعره في مدينة ميونيخ و نواحيها إلى 800 ألف يورو أو أكثر، بينما بيت بنفس المواصفات يمكن أن يتراوح سعره في مدينة أو ولاية أخرى خصوصا إذا كانت تقع في شرق ألمانيا بين 150 ألف و 300 ألف يورو.


لا تنسوا الرسوم  الجانبية المترتبة على شراء بيت في ألمانيا

لنفرض مثلا أنك وجدت بيتا في إلمانيا بسعر 200 ألف يورو. يجب في هذه الحالة أن تأخذ بعين الاعتبار بأن السعر النهائي لهذا البيت لن يكون فقط 200 ألف يورو بل ستنضاف إلى هذا المبلغ تكاليف إضافية يغفل عليها العديد من الناس لكنها ضرورية جدا و بدونها لن تكتمل صفقة شراء البيت في ألمانيا.


ماهي الرسوم الجانبية التي من الممكن أن تترتب عن شراء بيت في ألمانيا؟


من اللازم دائما إضافة نسبة 12 في المائة من ثمن شراء البيت على قيمة الشراء. هذه النسبة تخص فقط الرسوم الجانبية التي ترافق صفقة شراء البيت و هي كالآتي. يعني في حالة العثور على بيت للبيع في ألمانيا بقيمة 200.000 يورو فمن اللازم دفع 24.000 يورو إضافية من أجل إتمام صفقة الشراء. يعني قيمة البيت ستكون في النهاية 224.000 يورو. و هذا المبلغ الإضافي (24.0005) يصرف في الأمور الآتية:


تكاليف السمسار: 

النسبة المتعارف عليها في ألمانيا بخصوص تكاليف السمسار (حتى حدود كتابة هذه السطور) هي 4,76 في المائة. يعني أتعاب السمسار في حال شراء بيت بسعر 200.000 ستكون في هذه الحالة تقريبا 9520 يورو.


ضريبة شراء الأرض:

النسبة المتعارف عليها في ألمانيا بخصوص ضريبة شراء الارض (حتى حدود كتابة هذه السطور) هي 5 في المائة. يعني رسوم هذه الضريبة  في حال شراء بيت بسعر 200.000 ستكون في هذه الحالة تقريبا 10.000 يورو.


تكاليف الموثق:

النسبة المتعارف عليها في ألمانيا بخصوص أتعاب الموثق (حتى حدود كتابة هذه السطور) هي 1,5 في المائة. يعني التكاليف الذي سيحصل عليها الموثق أو كاتب العدل   في حال شراء بيت بسعر 200.000 ستكون في هذه الحالة تقريبا 3.000 يورو.


التسجيل في السجل العقاري:

النسبة المتعارف عليها في ألمانيا بخصوص تسجيل ملكية عقار في السجل العقاري (حتى حدود كتابة هذه السطور) هي 0,5 في المائة. يعني التكاليف التي ستدفع من أجل التسجيل في السجل العقاري   في حال شراء بيت بسعر 200.000 ستكون في هذه الحالة تقريبا 1.000 يورو.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-