الإجابة على أسئلة متعلقة برخصة قيادة الشاحنة في ألمانيا

رخصة سياقة الشاحنة في المانيا,والشاحنات,للشاحنات,للسواقة,لقيادة,شهادة لقيادة الشاحنة في المانيا,شهادة سواقة,شهادة السياقة,شهادة السواقة,شهادة,شهادات السواقة,شهادات,شاحنة في ألمانيا,شاحنة,شاحنات في المانيا,شاحنات,سياقة للشاحنات,سياقة شاحنات,سياقة الشاحنات في ألمانيا,سياقة,سواقة,بقيادة,بريطانيا,بالمانيا,بالقيادة,بالسياقة,المانيا,القيادة,الشهادة,الشاحنة في المانيا,الشاحنة في ألمانيا,الشاحنة,الشاحنات في المانيا,الشاحنات في ألمانيا,الشاحنات,السياقة الشاحنة,السياقة,السواقة,إلمانيا,ﺃﻟﻤﺎﻧﻴﺎ,ألمانيا,عقد عمل سائق شاحنة في ألمانيا,راتب سائق الشاحنة في النمسا,راتب سائق الشاحنة في ألمانيا,سائق في المانيا, ,رخصة قيادة الشاحنة,مؤهل سائق,بعض أهم,ضائع الشاحنات,عشاق القيادة,قيادةٍ,قيادة الشاحنات,بعض الأشخاص,رخصةُ,شهادة فحص النظر,تسجيل السيارة,إختبار قيادة السيارة,ألمانيا أكثر,قيادة شاحنة,فرصة مميزة,أوسبلدونغ سائق,رخصة شاحنة,قيادة,قيادة السيارة,وثيقة رسمية,امتحان سواقة السيارة العملي,جميع أنحاء البلاد,رخصة,ألمانيا,رخصة القيادة,رخصة سائق حافلة,أولى الخطوات,الطريق العام,توافر بعض المتطلبات,تسجيل السيارة الرئيسية,امتحان السياقة,وثائق مهمة,رخصة وطنية أجنبية,التكاليف الإجمالية,جمهورية ألمانيا,لشاحنات,جزر القمر,رخصة قيادة الحافلة,عقوبة قيادة الشاحنة,متطلبات العمل,دورة الإسعافات الأولية,قانون السير,سائقي الشاحنات,شهادة,تأكيد المشاركة,رخصة قيادة السيارة,إمكان مرضى السكري,أنواع شهادات السواقة,سيار,رخصة القيادة الألمانية
pixabay


المزود.كوم ـ بحث

يعتبر التكوين المهني الخاص بتعلم الشاحنة من أقصر التكوينات مدة في ألمانيا. و نظرا للخصاص الكبير الحاصل في سائقي الشاحنات في ألمانيا هناك طلب كبير على هذه المهنة في الوقت الحالي. كما أن ألمانيا تضع العديد من التسهيلات رهن إشارة الراغبين في مزاولة مهنة سائق شاحنة.

ماهي إيجابيات و سلبيات مهنة سائق الشاحنة في ألمانيا؟

لمهنة سائق الشاحنة في ألمانيا جوانب سلبية و أخرى إيجابية. من أبرز الجوانب الإيجابية نجد الراتب الجيد الذي من الممكن أن يتقاضاه سائق الشاحنة و الذي لا يقل عن 2000 يورو في الشهر. من بين أهم الإيجابيات التي تتميز بها هذه المهنة هي مدة التكوين القصيرة، حيث تتراوح ما بين 6 و 9 أشهر. أما بالنسبة للجوانب السلبية المتعلقة بهذه المهنة فأول ما يقال على هذه المهنة هو أنها متعبة و شاقة خصوصا إذا كان سائق الشاحنة ملزم بنقل السلع على مستوى المسافات الطويلة، يعني بين المدن أو بين الدول. كما أن الأشخاص الذين يزاولون هذه المهنة يكونون في بعض الأحيان معرضين لبعض المخاطر مثل الحوادث أو حالات السرقة خصوصا عندما يتعلق الأمر بالمسافات الطويلة.

ما هي شروط هذه المهنة؟

فمن اللازم على الشخص الذي يود الحصول على رخصه قياده الشاحنه أن يتوفر على مستوى لابأس به في اللغة الألمانية لا يقل على B1. ,من أهم الأسباب التي جعلت السلطات الألمانية تضع هذا الشرط هو تأكدها من أن الشخص المعني بالامر ملم بما فيه الكفاية باللغة الألمانية الشيء الذي سيمكنه من التعلم خلال فترة التكوين المهني بالشكل الكافي وفهم الدروس وايضا القدرة على التواصل مع المشغلين وزملائه في العمل والزبائن بعد حصوله على وظيفة عمل.



ما هي مدة التكوين الخاصة بالحصول على رخصة سائق شاحنة في ألمانيا؟


تتراوح مدة التكوين المهني التي يتوجب على أي شخص الخضوع له من أجل تحصيل رخصة سياقة الشاحنة في ألمانيا ما بين ستة وتسعة أشهر. وبعد نهاية هذه الفترة يجري المرشحون اختبارا نهائيا، وفي حال اجتيازهم بنجاح لهذا الاختبار يحصلون على رخصة السياقة الخاصة بالشاحنة.


هل يمكن لمكتب العمل في ألمانيا (جوب سنتر) أن يمول رخصة السياقة؟


إذا كنت لا تعمل فيقوم مكتب العمل بتحمل المصاريف شريطة أن تكون لك موافقة مبدئية من طرف شركة لها الإستعداد لتوظيفك كسائق شاحنة . أما اذا كنت تعمل بدوام كامل فيجب عليك في هذه الحالة أن تتحمل وحدك المصاريف الخاصة بمدرسة السياقة.


كم يتقاضى سائق الشاحنة شهريا في ألمانيا ؟


قبل الإجابة على هذا السؤال بشكل واضح وجبت الإشارة إلى أن رواتب سائقي الشاحنات في ألمانيا تختلف من شركة إلى أخرى و من ولاية إلى أخرى. كما أن عدد الساعات الإضافية يلعب دورا مهما فيما يخص الراتب الشهري. و عموما تتراوح رواتب سائقي الشاحنة في ألماني بين 2000 يورو و 2500 صافي شهريا.



ماهي أصناف سائقي الشاحنة في ألمانيا؟


تنقسم أنواع عمل سائق الشاحنة إلى سفر قريب وسفر بعيد. السفر القريب يعني أن تعمل في مدينتك أو في مدينة قريبة من المدينة التي تسكن فيها. وهذا يعني بأنه يكون بإمكانك كل يوم القدوم إلى بيتك كما هو الحال بالنسبة لكل الأشخاص الذين يعملون في مدينتهم. . أما السفر البعيد فيعني أن تسافر خارج ألمانيا ، مثلا من ألمانيا إلى فرنسا أو إيطاليا أو السويد، و في هذه الحالة يكون من اللازم عليك المبيت خارج منزلك و هذا الأمر يعتبر شاقا و متعبا بالنسبة للعديد من الأشخاص.


ماهي الأجزاء التي ينقسم إليها التكوين الخاص بسائقي الشاحنات في ألمانيا؟


ينقسم تكوين سائق الشاحنة في ألمانيا إلى الشق النظري و المتمثل في حضور الدروس النظرية داخل المدرسة . و الشق العملي المتمثل في قيادة الشاحنة رفقة المدرب على مستوى مختلف المقاطع الطرقية. ومادة IHK التي تعتبر أهم المواد في هذه المهنة. فإذا لم تجتاز امتحان مادة IHK فلا يمكن لك الحصول على شهادة سياقة رخصة السياقة الخاصة بالشاحنة . مادة IHK نفسها تنقسم إلى قسمين. القسم الأول هو حضور دروس النظري 140 ساعة في المدرسة. والأسئلة باللغة الألمانية تتألف من تسعمائة خمسين سؤال. ويتم الامتحان في هذه الأسئلة. وهذه الأسئلة ليست صعبة جدا.  


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-