ClickCease

القائمة الرئيسية

الصفحات

الهجرة إلى ألمانيا عن طريق الدراسة

 

الهجرة إلى ألمانيا عن طريق الدراسة,ألمانيا,الدراسة,الهجرة,المانيا,طريق,فيزا,الحصول,تأشيرة,الألمانية,للدراسة,العمل,الجامعات,للطلاب,طرق,عمل,للحصول,شروط,طلب,المهني,دراسة,بشكل,الفيزا,البحث,دراسية,جواز,مجاني,التقديم,عقد,الطالب,عليك,للعمل,التقدم,تعتبر,الطلاب,العالم,قبول,تحصل,فرص,تعد,الطرق,معلومات,السفر,الدراسية,منح,طريقة,الراغبين,الطريقة,أهم,يمكنك,أنواع,التدريب,اللجوء,الدولة,التعليم,جميع,البكالوريوس,الماجستير,جامعي,رسالة,خارج,الجامعة,القبول,الكثير,للهجرة,الدول,طالب,الدخول,هل,مهني,اللغة,visa,تعليم,العالي,لغة,سفر,ساري,المفعول,استمارة,موقع,العمالة,الأوروبي,الإقامة,مستوى,حصول,والحصول,بدون,أسهل,أكثر,رد,مجانية,يتم,دول,التأشيرة,الأشخاص,البقاء,أفضل,الزواج,تتيح,تكلفة,فرصة,قانوني,شهادة,إحدى,أكبر,وجهة,التكوين,كيفية,رجال,مدة,المطلوبة,منحة,الثانية,متطلبات,دوافع,الالمانية,والعمل,الاتحاد,الدكتوراه,المستويات,بالعربية,المقال,لطلب,خطاب,جامعات,المتوقع,الاستثمار,إثبات,الهوية,الجامعي,ولذلك,دخول,الخاصة,البلاد,تقديم,برامج,أمر,داخل,لألمانيا,يعد,بإحدى,الألمان,عدد,يورو,الأجانب,الحكومية,رسوم,تبحث,فهي,بالدراسة,يحتاج,للتقديم,الخارج,تصريح,إقامة,خاصة,بطلب,تحويل,سياحية,الي,أحد,تمنح,لمدة,واحدة,إذ,الأمر,المهاجرين,المهاجرون,تأشيرات,جامعة,ألمانية,الالتحاق,فمن,تحقيق,حلم,الأولى,البريد,الخيارات,جامعية,الحكومة,للمهاجرين,القدوم,أعمال,ليس,للبقاء,انتهاء,وعمل,تعلم,الطريق,ausbildung,تقدم,آمنة,الشباب,افضل,جداً,جعلت,الدوليين,تكاليف,سنتان,تخطط,حسب,الذهاب,وتعتبر,دولة,يبحث,الانتهاء,تحتاج,الأسترالية,العديد,فقط,الهجرة إلى ألمانيا عن طريق عقد عمل,قانون الهجرة الجديد في ألمانيا 2022,أنواع فيزا الدراسة في ألمانيا,شروط الهجرة إلى ألمانيا للدراسة,تكلفة الهجرة إلى ألمانيا,شروط الهجرة إلى ألمانيا, ,الدراسة في المانيا,طريق الدراسة,ألمانيا المرتبة الثانية,الجامعات الألمانية,أسهل طرق الهجرة,التأشيرة الدراسية,ألمانيا,منح دراسية,شروط الحصول,الهجرة,شكل مجاني,ألمانيا ممكنة,فرص حصول الطلاب,طلب الهجرة,العمل العمالة الماهرة,طرق التقديم,موقع السفارة الألمانية,لدراسة,قبول جامعي,ألمانيا اون لاين,اللغة الألمانية,فرص العمل,المانيا,كيفية الحصول,فيزا البحث,الفيزا الالمانية,طريق الزواج,أجل الدراسة,أي الطرق,شكل عام الهجرة,احدى جامعات المانيا,وثائق طلب فيزا الدراسة,الحصول,التعليم العالي,أجل العمل,أفضل طرق الهجرة,تعليم مهني,شكل قانوني,إحدى المواطنين الألمان,سيرة ذاتية,أهم بلاد,برامج تعليمية,دخول ألمانيا,لطلاب,دراسة الماجستير,الهيئة الألمانية,أجل الحصول,جميع الطلاب,الأيام الأولى,أفضل الطرق,كيفية التقدم

المزود.كوم ـ متابعة 

تستقبل ألمانيا سنويا عددا كبيرا من الطلاب من مختلف دول العالم،  وتقدم لهم تسهيلات للدراسة على أراضيها. و سواء كنت مقيما داخل الاتحاد الأوروبي أو خارج الاتحاد الأوروبي فبإمكانك السفر إلى ألمانيا بغرض الدراسة و الحصول على إقامة طالب هناك.


 وأفضل مجالات الدراسة في ألمانيا هي الهندسة والطب وتكنولوجيا و المعلوميات. فهذه المجالات تعاني من نقص كبير في سوق العمل الألمانية، ولذلك فإن  دراستها في جامعة ألمانية ستمنحك فرصة كبيرة لكي تندمج في  سوق العمل بعد التخرج. كما أن فرصة الحصول  على قبول جامعي تكون أكبر عندما تكون مقبلا على دراسة إحدى هذه التخصصات. 

ميزات الدراسة في ألمانيا


مميزات الدراسة في المانيا كتيرة جدا:

أول ميزة: وهذه هي أهم ميزة، هي كون  أن التعليم الجامعي في المانيا مجاني. يعني أنك لا تدفع رسوما للجامعة مقابل السماح لك بالدراسة فيها . كل ما تدفعه هي رسوم إدارية على رأس كل دورة و تقدر بحوالي 700  يورو سنويا.  أما بالنسبة لدراسة الماجستير او الدكتوراه فالجامعات الألمانية تفرض رسوما رمزية. 

الميزة الثانية: هي أنه بإمكانك أن  تدرس وتشتغل في نفس الوقت. حيث يكون مسموح لك كطالب في الجامعة  أن تعمل عشرين ساعة أسبوعيا. يعني ستشتغل كل يوم أربع ساعات على مدار خمس أيام عمل في الاسبوع. والراتب الذي تحصل عليه من خلال هذا العمل سيكون كافيا لكي تصرف على نفسك خلال فترة الدراسة. 

الميزة الثالثة: هي أنه بإمكانك بعد التخرج من الجامعة في ألمانيا أن  تقيم في ألمانيا لمدة 18 شهرا. وخلال هذه الفترة يمكن لك أن تبحث عن عمل. وبعد العمل لمدة سنتين في المانيا يمكن لك أن  تقدم على الاقامة الدائمة في المانيا.

 الميزة الرابعة: هي أن ألمانيا توفر إمكانية الدراسة باللغة الانجليزية في عدة تخصصات.  وبالتالي فبإمكان الطلاب الأجانب الدراسة بالانجليزي او  بالالماني. 

شروط الدراسة في ألمانيا


اللغةالألمانية: بالنسبة لشروط الدراسة في المانيا أول حاجة مطلوب منك هي شهادة إتقان اللغة الألمانية التي تعتبر لغة  الدراسة  المعتمدة في الجامعات الألمانية. و من اللازم أن يكون عندك على الأقل مستوى B1. ولو كانت دراستك باللغة الإنجليزية فمن اللازم عليك أن تتوفر على الأقل على  شهادة ايلتس سكور ستة على الاقل.

تغطية مالية كافية: الشرط التاني هو إثبات القدرة المالية و ذلك على شكل إيداع مبلغ لا يقل عن 10.300 يورو في إحدى البنوك الالمانية. و بإمكانك أن  تسحب من هذا  الحساب  شهريا 860 يورو خلال فترة دراستك في المانيا. 

قبول جامعي: وطبعا من اللازم أن تحصل على قبول جامعي من إحدى الجامعات الألمانية. وبإمكانك أن  تحصل على هذا القبول من خلال موقع تابع للحكومة  الالمانية (رابط الموقع). و يمكنك هذا الموقع من تقديم طلب الدراسة الخاص بك على مختلف الجامعات في ألمانيا .

 ما عليك إلا فتح  حساب في هذا  الموقع ورفع المستندات المطلوبة، التي نجد من بينها شهادة الثانوية العامة (إذا كنت تود دراسة البكالوريوس) أو  شهادة التخرج الجامعي وبيان الدرجات الجامعية (إذا كنت تود دراسة الماجيستير أو الدوكتوراه في ألمانيا).

ينضاف إلى ذلك خطاب التحفيز (Motivationsschreiben) والسيرة الذاتية (Lebenslauf). و بطبيعة الحال يجب عليك أولا ترجمة كل  الشهادات الخاصة  بك إلى اللغة الألمانية و توثيقها قبل إرسالها. أول جامعة تقدم عليها  من خلال هذا الموقع تدفع عليها رسوم خمسة وسبعين يورو. بعد ذلك كل جامعة تقدم تدفع ثلاثين يورو. و بعد حصولك على قبول جماعي تقدم في قنصلية ألمانيا المتواجدة في بلدك  طلب الحصول على تأشيرة الدراسة في ألمانيا.

 

تعليقات