الإجابة على أسئلة متعلقة بالعمل الموسمي في النمسا

 

لتأشیرة العمل,الفلاحة في النمسا,إدارة التوظيف العام بالنمسا,seasonal work austria,hotelcareer,seasonal work in austria,العمل الموسمي,hotel career,فرص عمل للعرب في النمسا,السياحة في النمسا,مثال على العمل الموسمي,عقد عمل موسمي,وظائف موسمية,فندق النمسا,فيزا,hotelcareer.at,hotelcareer jobs,hotel career,العمل الموسمي,hotelcareer,hotelcareer at,فرص عمل للعرب في النمسا,العمل الأسود في النمسا,رواتب العمل في النمسا,العمل في النمسا,مكتب العمل في النمسا,المهن المطلوبة في النمسا,عقود عمل في النمسا, ,يوم واحد,العمال الموسميين,أسبوع العمل النموذجي,النمسا,ساعات العمل العادية,تأشيرة البحث,العمل,أيام عطلة
pixabay
المزود.كوم ـ بحث

في بعض المجالات الاقتصادية في النمسا ، مثل المطاعم و الفنادق و الزراعة  ، تختلف وتيرة العمل  على حسب فترات السنة حيث تكون مرتفعة في بعض فترات السنة و ضعيفة في فترات أخرى. و هذا الأمر يجعل الشركات التي تنشط في هذه المجالات غير قادرة على تشغيل أشخاص على مدى سنة كاملة و بالتالي فهي تلجأ للعمال الموسميين من أجل مزاولة نشاطاتها في فترات السنة التي يكثر فيها العمل.

ما هو العمل الموسمي في النمسا؟

العمل الموسمي في النمسا هو علاقة عمل مؤقتة. حيث يوافق صاحب العمل والموظف على علاقة عمل لفترة زمنية محددة. فعلى سبيل المثال ، عادة ما يتم توظيف العمال الموسميين من 1 مايو إلى 30 سبتمبر خلال موسم الصيف. ثم تنتهي علاقة العمل المتفق عليها في نهاية الفترة المتفق عليها.و  في هذه الحالة لا يكون من اللازم على صاحب العمل أن يعطي الموظف أو العامل الموسمي إشعارا مكتوبا يخبره بانتهاء عقد عمله.

هل يحق للأجانب الحصول على فرصة عمل موسمي في النمسا؟

بالنسبة للأجانب المقيمين في النمسا يحق لهم العمل في الوظائف الموسمية إذا كانوا حاصلين على حق الإقامة و رخصة العمل في النمسا. يحق أيضا لطالبي اللجوء الذين لم يحصلوا بعد على اللجوء الاشتغال في وظيفة موسمية إذا تمكن مشغلهم من تحصيل رخصة استثنائية من مكتب العمل.

فرص عمل للعرب في النمسا,كيف هي الحياة في النمسا,ما هي الوظائف المطلوبة في النمسا؟,هل يمكن الحصول على عقد عمل في النمسا؟,هل المعيشة في النمسا غالية؟,العمل الأسود في النمسا,والنمسا,والعمل,موسميين,موسمياً,موسميا,موسمي,للنمسا,للعمل الموسمي,للعمل,فالنمسا,عمله,عملاً,عمل موسمي في النمسا,عمل موسمي,عمل بالنمسا,عمل,بعمل موسمي في النمسا,بالنمسا,النمسا,الموسميين,الموسمي,الموسم,العمل للنمسا,العمل الموسمي في النمسا,العمل الموسمي,العمل,اعمل موسمي,أعمال,work,seasonal work,austrian,رواتب العمل في النمسا,مكتب العمل في النمسا,المهن المطلوبة في النمسا,عقود عمل في النمسا,
pixabay

يحق أيضا للأجانب الذين يعيشون خارج النمسا القدوم إلى النمسا من أجل ممارسة العمل الموسمي في المجالات الاقتصادية التي تعاني فيها النمسا من نقص حاد في اليد العاملة مثل الزراعة و السياحة. و يشترط في هذه الحالة أن يحصل العامل الأجنبي على فيزا السفر إلى النمسا من أجل ممارسة العمل الموسمي من طرف التمثيلية القنصلية المتواجدة في بلده. و للحصول على هذه الفيزا يجب أن يدلي بعدة أوراق نجد من أهمها عقد العمل الذي أرسله له المشغل النمساوي.

ماهي الفيزا التي تسمح للأجانب بدخول النمسا من أجل مزاولة عمل موسمي؟

بالنسبة للدول التي لا يحتاج مواطنوها إلى تأشيرة من أجل دخول الأراضي النمساوية فيحق لعمالها القدوم إلى النمسا ومزاولة عمل موسمي بدون الحاجة قبلها إلى استصدار تأشيرة عمل من القنصلية النمساوية. أما الدول التي تفرض النمسا على مواطنيها الفيزا فيجب على العمال الموسميين المنحدرين منها تقديم طلب لدى القنصلية النمساوية في بلدهم من أجل الحصول  على  فيزا . و من أجل الحصول على فيزا العمل الموسمي تضع قنصليات النمسا أن شروطا عامة أمام المتقدمين بالطلب. كما تفرض عليهم تقديم موافقة مكتب العمل النمساوي التي يحصل الشخص الراغب في تشغيلهم في النمسا من مكتب العمل.

كيف يمكن الحصول على وظيفة عمل موسمي في النمسا؟

الكثير ممن يرغبون في الحصول على وظيفة موسمية في النمسا يعتقدون أن الوصول إلى هذا الهدف يتم حصرا عن طريق أشخاص ووسطاء آه لديهم علاقة مع رجال أعمال وأصحاب شركات في النمسا يحصلون من خلالهم على عقود حمل عمل ويقومون بعد ذلك ببيعها في دول أخرى.

يمكن لأي شخص يرغب في الحصول على وظيفة عمل موسمي في النمسا أن يتواصل مباشرة مع صاحب الشركة سواء تعلق الأمر بالمجال الزراعي أو مجال السياحة. وهناك العديد من المواقع الإلكترونية في النمسا التي يعرض فيها الباحثون عن عمال موسميين إعلاناتهم. والشخص الراغب في العمل لديهم ما عليه إلا أن يتواصل معهم مباشرة حيث يكتب لهم رسالة طلب عمل ويرفقها ب السيرة الذاتية الخاصة به. وهناك فعلا العديد من الناس الذين نهجوا هذا الطريق وتمكنوا في النهاية من الحصول على عقد عمل موسمي. 

من الممكن التواصل مباشرة مع مختلف الفنادق المتواجدة في النمسا خصوصا تلك التي تتواجد خارج المدن والاستفسار لديهما لو كانوا يبحثون عن عمال موسمين. فهذه الطريقة مجدية أيضا وقد تمكن العديد من الأشخاص بواسطتها الحصول على فرصة عمل موسمي في النمسا.

من بين هذه المواقع التي من الممكن أن نحصل فيها على عمل فرصة عمل موسمي في النمسا نجد مثلا:

https://www.hotelcareer.at/jobs/saison 

هذا الموقع يضع تقريبا بشكل يومي إعلانات عمل في الفنادق والمطاعم في النمسا. ومن خلاله يمكن التواصل مع مختلف الشركات التي تنشط في مجال السياحة والمطاعم في النمسا والاستفسار لديها لو من الممكن الحصول على فرصة عمل موسمي.

https://at.jooble.org/

من خلال هذا الموقع يمكنكم أيضا العثور على وظائف عمل موسمية. يمكن في هذا الموقع تضييق نطاق البحث من أجل الوصول إلى وظائف العمل الموسمية

https://at.indeed.com/Wintersaison-%C3%96sterreich-Jobs?vjk=bf20b3f61487089e

يعتبر هذا الموقع من المواقع الرائدة في عرض وظائف العمل على مستوى ألمانيا والنمسا. وقد حرصت إدارة هذا الموقع على تخصيص جزء خاص فقط بوظائف في العمل الموسمي. ومن خلاله يمكنكم أيضا الوصول إلى الشركات التي تبحث على عمال موسمين.

ماذا يحصل لو تم إنهاء العمل  الموسمي قبل حلول المهلة المتفق عليها؟

في الأساس  لا يمكن للموظف ولا لصاحب العمل إنهاء علاقة العمل من جانب واحد. وإذا فصل صاحب العمل الموظف ، تنتهي علاقة العمل ، ولكن يمكن للموظف المطالبة بالتعويض عن الأضرار المتعلقة بالفترة حتى انتهاء الموعد النهائي للعمل الموسمي المتفق عليه.

وينطبق الشيء نفسه على الطرف الآخر ، حيث يلتزم الموظف أيضًا بدفع تعويض في حالة الإنهاء المبكر للعمل الموسمي. و لكن الإنهاء المبكر لعلاقة العمل بناء على الموافقة المتبادلة أمر ممكن في أي وقت.

كيف هي الحياة في النمسا؟

 للعيش في العالم. إليك بعض المعلومات حول الحياة في النمسا:

معيشة مرتفعة الجودة: تعتبر النمسا واحدة من الدول ذات مستوى معيشة عالٍ. يتميز النمساويون بنظام رفاهية قوي وتوفر مرافق عامة عالية الجودة مثل الرعاية الصحية والتعليم والبنية التحتية.

الاستقرار والأمان: تعتبر النمسا بلدًا آمنًا ومستقرًا سياسيًا واجتماعيًا. تتميز بنظام قانوني قوي وانتظام سياسي واحترام لحقوق الإنسان.

التعليم الممتاز: توفر النمسا نظامًا تعليميًا ممتازًا ومتنوعًا. تتوفر المدارس الحكومية والخاصة والجامعات والمؤسسات التعليمية العليا عالية الجودة.

الثقافة والفنون: تعتبر النمسا بؤرة للفن والثقافة، حيث تضم العديد من المتاحف والمسارح والمهرجانات الثقافية المهمة. يتمتع النمساويون بتقدير عالٍ للفنون والموسيقى والأدب.

الطبيعة الخلابة: تحظى النمسا بمناظر طبيعية خلابة، حيث تضم جبال الألب والبحيرات والوديان الجميلة. يمكن الاستمتاع بالأنشطة في الهواء الطلق مثل التزلج وركوب الدراجات والمشي لمسافات طويلة.

النقل العام الممتاز: يتمتع النمساويون بنظام نقل عام ممتاز يشمل القطارات والحافلات والمترو. يسهل الوصول إلى المدن والمناطق الريفية بسهولة ويسر.

يرجى ملاحظة أن الحياة في النمسا تختلف بين المدن والمناطق الريفية، ويمكن أن يؤثر الاختلاف الثقافي والاجتماعي في تجربة الحياة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-