ClickCease

القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على أصناف التكوين المهني في ألمانيا

 

المهني,ألمانيا,دراسة التكوين المهني,تدريب مهني,التكوين المهني,برنامج التكوين المهني,فيزا التدريب المهني,اللغة الألمانية,ألمانيا الحصول,عقد التكوين المهني,بدء التدريب المهني,سوق العمل,فيزا التكوين المهني,ألمانيا كاملا,الاوسبيلدونغ ausbildung,المانيا المعروف,التدريب المهني,شروط فيزا دراسة التكوين المهني,ألمانيا,المانيا,نفس الوقت,المانيا التكوين المهني,الجنسية الألمانية,لقيام بذلك,تكنولوجيا المعلومات,أبرز المهن,اهم طرق,شكل عام,تكوين مهني,اجل التسجيل,التأمين الصحي,المانيا الحصول,تخصصات التكوين المهني,مدة الدراسة,المانيا الاوسبيلدونغ ausbildung,شهادة القيد,نظام دراسي مزدوج,سيره ذاتية,جهة العمل,وفي نفس الوقت,الحرف اليدوية,عند اختيار الوظيفة,فيزا الاوسبيلدونغ,الحاجة المتزايدة,قانون العمل,الأشخاص الحاصلين,معلومات أكثر,شهادة اللغة,قانون الاقامة,مدة التدريب,الاتحاد الأوروبي,العمل التطوعي,هل يوجد تكوين مهنى في المانيا,ماذا تعادل شهادة الاوسبيلدونغ في المانيا,ما هي شروط الاوسبيلدونغ,كيف اسجل في تكوين المهني في المانيا,دراسة التكوين المهني,تدريب مهني,التكوين المهني,برنامج التكوين المهني,فيزا التدريب المهني,اللغة الألمانية,ألمانيا الحصول,عقد التكوين المهني,بدء التدريب المهني,سوق العمل,فيزا التكوين المهني,ألمانيا كاملا,الاوسبيلدونغ ausbildung,المانيا المعروف,التدريب المهني,شروط فيزا دراسة التكوين المهني,ألمانيا,المانيا,نفس الوقت,المانيا التكوين المهني,الجنسية الألمانية,لقيام بذلك,تكنولوجيا المعلومات,أبرز المهن,اهم طرق,شكل عام,تكوين مهني,اجل التسجيل,التأمين الصحي,المانيا الحصول,تخصصات التكوين المهني,مدة الدراسة,المانيا الاوسبيلدونغ ausbildung,شهادة القيد,نظام دراسي مزدوج,سيره ذاتية,جهة العمل,وفي نفس الوقت,الحرف اليدوية,عند اختيار الوظيفة,فيزا الاوسبيلدونغ,الحاجة المتزايدة,قانون العمل,الأشخاص الحاصلين,معلومات أكثر,شهادة اللغة,قانون الاقامة,مدة التدريب,الاتحاد الأوروبي,العمل التطوعي,وتكوين,والمانيا,والتكوين المهني,مهنيا,مهني في المانيا,مهني,للتكوين المهني,تكوين مهني في المانيا,تكوين مهني,تكوين المهني في المانيا,تكوين,بمعنى,المهنيين,المهني في المانيا التكوين المهني,المهني في المانيا,المهني في ألمانيا,المهني,المانيا تكوين المهني في المانيا,المانيا,التكوين المهني في المانيا,التكوين المهني في ألمانيا,التكوين المهني بالمانيا,التكوين المهني,التكوين المهنى في ألمانيا,التكوين المهنى,التكوين,ألمانيا,vocational,professions,germany,formation,التكوين,المانيا,التدريب,ausbildung,العمل,الهجرة,فيزا,مهني,دراسة,الاوسبيلدونغ,تكوين,الأوسبيلدونغ,الدراسة,التعليم,com,أسئلة,تونس,طريق,اوسبيلدونغ,شروط,germany,البحث,برنامج,التأهيل,التخصصات,طرحها,الآخرون,اختصاصات,وشروط,تخصصات,تحميل,افضل,deutschland,هل,ترغب,اجراء,de,بألمانيا,المعهد,عمل,تأشيرة,الألمانية,فرصة,تدريب,للاجئين,apk,أفضل,أوسبيلدونغ,ma,مجال,الوكالة,التونسية,مكتب,وزيرة,الشؤون,الأوروبية,والدولية,بالحكومة,البافارية,علم
pixabay

المزود.كوم ـ البحث

هناك صنفين أساسيين من التكوين المهني في ألمانيا سأحاول من خلال هذه المقالة التفصيل فيهما حتى تكون للأشخاص المهتمين بالتكوين المهني في ألمانيا فكرة مكتملة حول موضوع.


الصنف الأول: تكوين مهني داخل شركة أو تكوين مهني مزدوج Betriebliche berufsausbildung oder duale berufsausbildung


هذا الصنف من التكوين المهني هو الأكثر شيوعا في ألمانيا وهو الذي يميز ايضا نظام التكوين المهني في ألمانيا عن باقي دول العالم.


نظام التكوين المهني هذا يركز أكثر على الجانب التطبيقي دون تهميش الجانب النظري، حيث يقضي المستفيدون من هذا الصنف من التكوين المهني فترة التكوين متنقلين بين الشركة التي تقوم بتكوينهم ومدرسة التكوين المهني التي تسمى في اللغة الألمانية Berufsschule.


في هذه الحالة يجب على الشخص الراغب في الاستفادة من التكوين المهني أولا البحث على شركة لها الاستعداد في تكوينه في مجال معين، حيث يبرم معها عقد التكوين المهني. وفي نفس الوقت يتسجل في المدرسة المهنية المتواجدة في المدينة أو المنطقة التي تتواجد فيها الشركة المكونة. وخلال فترة التكوين المهني يتقاضى المستفيد راتبا يزيد كل سنه وتستغرق مدة التكوين المهني في هذا الصنف بين سنتين وثلاث سنوات ونصف.

بصراحة هذا هو صنف التكوين المهني الذي يحظى بإقبال كبير من طرف الأشخاص الراغبين في تعلم مهنة معينة في ألمانيا.


دراسة التكوين المهني,تدريب مهني,التكوين المهني,برنامج التكوين المهني,فيزا التدريب المهني,اللغة الألمانية,ألمانيا الحصول,عقد التكوين المهني,بدء التدريب المهني,سوق العمل,فيزا التكوين المهني,ألمانيا كاملا,الاوسبيلدونغ ausbildung,المانيا المعروف,التدريب المهني,شروط فيزا دراسة التكوين المهني,ألمانيا,المانيا,نفس الوقت,المانيا التكوين المهني,الجنسية الألمانية,لقيام بذلك,تكنولوجيا المعلومات,أبرز المهن,اهم طرق,شكل عام,تكوين مهني,اجل التسجيل,التأمين الصحي,المانيا الحصول,تخصصات التكوين المهني,مدة الدراسة,المانيا الاوسبيلدونغ ausbildung,شهادة القيد,نظام دراسي مزدوج,سيره ذاتية,جهة العمل,وفي نفس الوقت,الحرف اليدوية,عند اختيار الوظيفة,فيزا الاوسبيلدونغ,الحاجة المتزايدة,قانون العمل,الأشخاص الحاصلين,معلومات أكثر,شهادة اللغة,قانون الاقامة,مدة التدريب,الاتحاد الأوروبي,العمل التطوعي
pixabay


الصنف الثاني: تكوين مهني داخل المدرسة
Schulische Ausbildung

على عكس الصنف الأول يتم التركيز في التكوين المهني المدرسي على الجانب النظري في أغلب الأحيان. وهذا يعني بأن المستفيدين من هذا النوع من التكوين يقضون أغلب فترة التكوين المهني داخل المدرسة، وبين الفينة والأخرى يجرون تدريبات مهنية محدودة لمدة تتراوح بين الأسبوع والشهرين. وغالبا ما نجد هذا النوع من التكوين المهني في ألمانيا في مجالات الرعاية والعمل الاجتماعي والاقتصاد واللغات الأجنبية والتقنيات والتصميم والموسيقى. وفترات التكوين المهني في هذا الصنف تتراوح بين السنتين والثلاثة. ومن اللازم على الراغبين في الاستفادة من التكوين المهني المدرسي أن يتقدموا بطلباتهم لدى مدارس التكوين المهني على الأقل سنة قبل الشروع في التكوين.


والمسجلون في اغلب الشعب في هذا الصنف من التكوين المهني لا يستفيدون من رواتب مالية شهرية كما هو الشأن بالنسبة للمستفيدين من التكوين المهني المزدوج. ولكن بإمكانهم أن يتقدموا بطلب للحصول على القرض الخاص بالدراسة والذي يستفيد منه أيضا طلاب الجامعات في ألمانيا. وبعد الانتهاء من التكوين المهني يمكن لهم إرجاع هذا القرض عن طريق التقسيط.


يشار إلى أنه فقط الحاملون للجنسية الالمانية والحاصلين على حق اللجوء الكامل في المانيا هم من يحق لهم الاستفادة من قرض الدراسة أو التكوين المهني.


وللحصول على معلومات أكثر بخصوص إمكانية الحصول على قرض الدراسة في ألمانيا يمكنكم الدخول الى هذا الرابط.

تعليقات