أشياء يجب الانتباه إليها أثناء شراء سيارة مستعملة في ألمانيا



المزود.كوم ـ بحث
 

سواء كنت ترغب في شراء سيارة مستعملة في ألمانيا من التجار أو من أشخاص عاديين  أو بيع السيارة للتجار أو أشخاص عاديين العاديين، فهناك عدد من الأشياء التي يجب الانتباه إليها ، خصوصا بالنسبة للأشخاص الجدد في ألمانيا أو الأشخاص القادمين من دول أوروبية أخرى بغرض شراء سيارة مستعملة في ألمانيا.

 

عندما نبيع  أو نشتري سيارة مستعملة ، يجب أن ننتبه لعدة أمور من أجل حماية أنفسنا من أي خطأ فادح. موضوع السيارات المستعملة في ألمانيا كبير جدًا ومعقد. و لن أدخل في كل التفاصيل. لكنني سأقدم لكم في هذه المقالة أهم الأشياء التي يجب عليك الإنتباه إليه قبل شراء سيارة مستعملة في ألمانيا.

.

تجنب المسافات الطويلة اثناء شراء سيارة مستعملة في ألمانيا
 

عندما نبحث عن سيارة مستعملة ، غالبًا ما نبحث في  المواقع الإلكترونية المعروفة على الإنترنت ،و بعد العثور على السيارة المناسبة في مواقع الانترنت و معرفة  مكانها نتواصل مع صاحب السيارة ونذهب لمعاينتها.


يمكن لمالك السيارة أن يكون تاجرًا ، بمعنى أن وظيفته الأساسية هي شراء وبيع السيارات. أو أن يكون شخصا عاديا ويريد بيع سيارته. عند البحث عن سيارة. غالبًا ما نذهب إلى أحد هذين الشخصين ، التاجر أو الشخص العادي. من حيث المبدأ ، أهم شيء في هذا الأمر هو أنه  لا يجب أن نقطع مسافات طويلة عندما نريد شراء سيارة مستعملة. لماذا ؟ في كثير من الأحيان ، سواء كان بائع السيارة تاجرا أو شخصا عاديا ، عندما يريد  بيع سيارته ، فإنه لا يكشف عن الأخطاء الفنية والشكلية في السيارة بشكل كامل ومفصل. وغالبا ما يضع لك صورًا جميلة على الإنترنت تظهر فيها السيارة بشكل راقي و مثالي.

 

 

عندما تذهب لفحصها في الواقع ، غالبًا ما تجد العديد من الأخطاء فيها ، لأن هناك أخطاء لم يخبرك مالك السيارة من قبل عنها بوضوح وبصراحة. وعندما أذهب لمسافة طويلة لفحص السيارة مباشرة  ، فإن ذلك يكلف الكثير من المال. حيث من اللازم دفع تكلفة البنزين أو القطار، و من الممكن أن تتراوح مسافة الرحلة في مثل هذه الحالات بين 100  و 200 كيلومتر لرؤية سيارة معينة على الإنترنت ، والتي تبدو في الوهلة الأولى جميلة وسعرها رخيص. لذلك يفضل دائما عدم قطع مسافات طويلة من أجل شراء سيارة معينة، لأنه من الممكن أن تجد السيارة المعروضة للبيع في حالة سيئة و مخالفة تماما لما كانت تبدو عليه في الصور المعروضة على الانترنت، و تصاب في هذه الحالة بخيبة أمل.


و هذا الأمر لا يعتبر بطبيعة الحال قاعدة مطلقة لأنه من الممكن أن تقطع مسافة طويلة وعند اطلاعك مباشرة على السيارة تجد بأنها مطابقة الأوصاف الموجودة في الانترنت. لكن هذا الأمر لا يحدث للأسف دائما.

 

النقطة الثانية تتعلق بفحص السيارة. يستحسن دائما أن تصطحب معك شخصا يفهم جيدا في ميكانيك السيارات. فإذا لم يكن لديك إلمام بالجانب التقني للسيارات فيستحسن أن لا تذهب وحدك لشراء سيارة مستعملة.

 

التعامل بموجب عقد شراء

 

اذا اعجبتك السيارة المستعملة وقررت شرائها من اللازم إبرام عقد شراء مع البائع. ولا ينصح إطلاقا بشراء سيارة مستعملة في المانيا بدون عقد شراء. ونموذج عقد شراء سيارة مستعمله في المانيا موجود في الانترنت ويمكن تنزيله بالمجان.


عندما نكون بصدد ملء عقد بيع وشراء سيارة نكتب فيه معلومات شخصية خاصة بالبائع والمشتري. أثناء كتابة العقد وملء البيانات الشخصية من اللازم على الشخص المشتري أن يتأكد من مطابقة البيانات الخاصة بالبائع المكتوبة في العقد لتلك الموجودة في بطاقته الشخصية أو جواز سفره. ولذلك يجب دائما أن يطلع المشتري على البطاقة الشخصية أو جواز السفر الخاص بالشخص البائع والتاكد من صحة البيانات. وهذا أمر من حق المشتري. وإذا رفض البائع أن يعطيه بطاقته الشخصية أو جواز سفره فمن حق المشتري أن يلغي عملية الشراء.


عندما لا نطلع على البطاقة الشخصية الخاصة بالبائع ونتأكد من صحة هويته فمن الممكن لهذا الاخير أن يكتب اسم غير صحيح، وبعد إبرام العقد معه وشراء السيارة بشكل رسمي نكتشف بأن السيارة مسروقة ومن شأن هذا الأمر أن يجعل الشخص المشتري محل موضوع متابعة قضائية.

 

هذا الأمر يكون بطبيعة الحالة مستبعدا في حال شراء السيارة من تاجر مسجل في السجل التجاري. لكن هذا الأمر من الممكن أن يحصل في بعض الحالات أثناء شراء السيارة من أشخاص عاديين.


سوق السيارات في المانيا,ماذا تسأل عند شراء سيارة,ما هو عدد الكيلومترات المسموح بها عند شراء سيارة مستعملة,ما الذي يجب مراعاته  عند شراء سيارة مستعملة,كيف تشتري سيارة مستعملة من ألمانيا


انتبه للكيلوميترات قبل شراء سيارة في ألمانيا


 

نقطة مهمه اخرى يجب الانتباه إليها أثناء شراء سيارة مستعملة تتعلق بعدد الكيلومترات التي قطعتها السيارة. تفيد أحدث الإحصائيات في ألمانيا بأن ما بين 20 و 40% من السيارات المستعملة قد تم التلاعب بعداد الكيلومترات فيها. فبفضل التقنيات الحديثة من السهل جدا على اي شخص انه يحول عدد الكيلومترات مثلا 200,000 كلم الى 100,000 كلم. لذلك فمن اللازم جدا إجبار الشخص الذي يبيع لك السيارة على كتابة عدد الكيلومترات التي قطعتها. في هذه الحالة في حال ما إذا بعت فيما بعد سيارتك إلى شخص آخر وهذا الشخص لجأ إلى خبير متخصص واكتشف من خلاله بأن السيارة التي اشتراها منك قد حصل فيها تلاعب في عدد الكيلومترات ففي هذه الحالة يصبح كل الأشخاص الذين مرت عندهم هذه السيارة محط اشتباه. ولكن أنت تزيل هذا الاشتباه عنك اذا قدمت للسلطات المختصة العقد الذي أبرمته مع البائع اثناء شرائك للسيارة. وفي هذه الحالة تستثنيك السلطات من البحث و تستمر في تحقيقها مع الأشخاص الاخرين الذين امتلكوا السيارة من قبلك.

 

اذا كنت أنت الشخص الذي سيبيع سيارته فمن اللازم أن تحرص بعد إبرام عقد البيع مع المشتري على أن يضع لوحة الترقيم الخاصة به على السيارة، ويذهب بالسيارة إلى مكان إقامته في المانيا. وفي حالة ما إذا أعطيت السيارة للمشتري وما زال عليها لوحة الترقيم الخاصة بك، فحتى وإن أبرمت معه العقد وتوصلت بالمبلغ المطلوب، ففي طريق المشتري إلى منزله يمكن أن تطاله مخالفه السرعة مثلا أو أشياء أخرى، و انت من سيكون من اللازم عليه دفع هذه المخالفات لان السيارة مازالت وقت ارتكاب المخالفة تحمل لوحة الترقيم الخاصة بك. من الممكن للشخص المشتري أن يرتكب جريمة من نوع معين بالسيارة التي تحمل لوحة الترقيم الخاص بك، وفي هذه الحالة تصبح أنت دون أن تدري محل متابعة من طرف الشرطة.

 

يجب دائما بعد بيعك للسيارة أن تلغي أولا تسجيل السيارة باسمك، ثم تمنحها للشخص الذي اشتراها منك. وإن لم تقم بذلك فمن الممكن أن يتأخر الشخص المشتري في تسجيلها وإلى حين تسجيلها ستستمر أنت في دفع تكاليف التأمين والضرائب.


حق إعادة السيارة إلى صاحبها  

 

يستحسن دائما في حالة شراء سيارة من شخص خاص أن تصطحب معك شخص يفهم جيدا في ميكانيك السيارات. هذا الأمر مهم جدا لأنه في حالة ما إذا اشتريت سيارة مستعملة من شخص خاص واكتشفت فيما بعد بأن فيها عيوب ففي هذه الحالة لا يحق لك إعادة السيارة إلى صاحبها. وبالتالي فمن المهم الاطلاع بشكل جيد على كل الجوانب التقنية للسيارة مستعينا في ذلك بشخص يفهم جيدا في المجال التقني للسيارات قبل إبرام عقد الشراء مع صاحب السيارة. أما إذا كنت قد اشتريت السيارة من تاجر ففي هذه الحالة يحق لك بطبيعة الحال إرجاع السيارة أو مطالبته بإصلاح العيوب بعد عقد إبرام عقد .الشر:


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image