مكتب العمل في ألمانيا: الحقوق و الواجبات

سوق العمل الألمانية,اجازات مرضية,تقرير اجازة مرضية,"moz",ترجمة مكتب,عطلة الأزواج في ألمانيا,رحلات إلى ألمانيا,عطلة العمل ألمانيا,الرحلات الى ألمانيا,الإجازات الرياضية ألمانيا,موقع زواج في المانيا,تكلفة لازمد,اجازات العمل ألمانيا,يوم الاجازة ألمانيا,ترجمة الماني,الجوب سنتر,جوب سنتر,الحصول على عقد عمل في ألمانيا,فرص عمل في ألمانيا بدون لغة,وكالة العمل الاتحادية في ألمانيا,شروط العمل في ألمانيا,رواتب العمل في ألمانيا,مميزات العمل في ألمانيا, ,الحصول على عقد عمل في ألمانيا,فرص عمل في ألمانيا بدون لغة,وكالة العمل الاتحادية في ألمانيا,شروط العمل في ألمانيا,رواتب العمل في ألمانيا,مميزات العمل في ألمانيا, ,مكتب العمل,مكتب العمل الأشخاص,بوابات فرص العمل,أجل البحث,تأشيرة البحث,مكاتب التوظيف arbeitsämter,فرع مستقل,ألمانيا,شكل مجاني


المزود.كوم ـ متابعة

في هذه المقالة سأتطرق إلى الحقوق والواجبات بالنسبة للأشخاص المسجلين في مكتب العمل (Job Center) في ألمانيا.


الواجبات المفروضة على المسجلين في مكتب العمل في ألمانيا


الالتزام بحضور مواعيد الجوب سنتر

من اللازم على أي شخص مسجل كباحث عن عمل في مكتب العمل في ألمانيا ان يلتزم بالمواعيد التي يحددها له الموظف المسؤول عنه في مكتب العمل. لذلك يتوجب على هؤلاء الأشخاص أن يكونوا رهن إشارة موظفي مكتب العمل خلال أيام العمل، أي من يوم الاثنين حتى يوم الجمعة، و بالتالي يمنع منعا كليا على أي شخص مسجل في مكتب العمل السفر خارج المدينة التي يعيش فيها دون الحصول على إذن من موظف مكتب العمل.

وفي حال ما إذا كان من الصعب على الباحث عن عمل الذهاب إلى الموعد لأسباب صحية، فمن اللازم عليه في هذه الحالة ان يذهب إلى الطبيب ويحصل على شهادة مرضية ويرسلها إلى الموظف المسؤول عنه في مكتب العمل.

وفي حالة ما إذا تغيب الشخص المسجل في مكتب العمل عن الموعد المحدد له، فيحق للموظف المسؤول عنه في هذه الحالة خصم 30% من مساعدة البطالة التي يمنحها له مكتب العمل لمدة ثلاثة أشهر. وفي حال تكرار هذا الخطأ للمرة الثانية فمن الممكن أن يخصم مكتب العمل 60 في المائة من المساعدة الاجتماعية المقدمة للشخص المعني بالأمر لمدة ثلاثة أشهر أخرى. وفي حالة ما إذا تغيب الشخص المعني بالأمر ثلاث مرات بدون عذر خلال سنة واحدة عن المواعيد المحددة له في مكتب العمل فمن الممكن أن يؤدي هذا الأمر إلى إلغاء المساعدة الاجتماعية المصروفة له كليا.

ضرورة الإخبار بكل المستجدات

 من اللازم على الشخص المسجل في مكتب العمل أن يخبر الموظف المسؤول عنه بأي جديد يحدث في حياته، سواء تعلق الأمر بتغيير السكن أو إيجاد فرصة عمل أو تغيير حساب البنك. وأيضا في حال حصول تغيير في الحالة العائلية للشخص المسجل في مكتب العمل، فمن اللازم علي هذا الاخير أن يخبر الموظف بهذا التغيير (مثلا زواج او طلاق او مولود جديد...).

الالتزام بين مكتب العمل و الباحث عن العمل في ألمانيا


بعد انتهاء كل موعد مع موظف مكتب العمل يتم إلزام الشخص الباحث عن عمل بالتوقيع على التزام يتضمن كل الأشياء التي اتفق بخصوصها مع الموظف المسؤول عنه مثلا ضرورة التسجيل في دورة اللغة  قبل حلول مهلة معينة. أو ضرورة البحث عن عمل. و في حال عدم الالتزام ببنود هذا الالتزام يمكن أن يتعرض الشخص المسجل في مكتب العمل لعقوبة متمثلة في خصم جزء من المساعدة المالية. لذلك يتوجب دائما على الشخص المسجل في مكتب العمل الانتباه بشكل دقيق لكل النقاط الواردة في هذا الالتزام والتقيد بها.

حقوق الأشخاص المسجلين في مكتب العمل


 يحصل له كل شخص مسجل في مكتب العمل كباحث عن عمل على مساعدة البطالة إثنين التي تمكنه من تغطية تكاليف حياته إلى حين إيجاد فرصة عمل في ألمانيا.

يتكفل مكتب العمل أيضا بدفع إيجار بيت الشخص الباحث عن عمل بحدود مساحة معينة تختلف من مدينة إلى أخرى ومن ولاية إلى اخرى.

كما يتكفل مكتب العمل بدفع التأمين الصحي الخاصة بالشخص المسجل كباحث عن عمل وأفراد أسرته إلى حين أن يحصل على فرصة عمل.

مكتب العمل يصرف مساعدة إضافية إلى النساء اللاتي تعشن لوحدهن رفقة أطفالهن أيضا للأشخاص الذين يتوجب عليهم تناول مواد غذائية خاصه لأسباب صحية.

يتكفل أيضا مكتب العمل في ألمانيا بالتكاليف الخاصة بأنشطة الأولاد في المدارس مثل الرياضة والموسيقى والرحلات. فمثلا إذا كان ابن الشخص الباحث عن عمل من اللازم أن يذهب في رحلة مدرسية قيمتها 100 يورو ففي هذه الحالة يمكن للأب أن يتقدم بطلب لمكتب العمل من أجل الحصول على هذا المبلغ الاضافي.

يتكفل مكتب العمل أيضا بتغطية تكاليف التعديل وترجمة الشهادات في حالة ما إذا كان هذا الإجراء يساعد الشخص المعني بالأمر على إيجاد فرص عمل في المستقبل. في هذه الحالة يتوجب على الشخص الراغب في ترجمة وتعديل شهادته التواصل مع ثلاثة مترجمين والحصول على ثلاثة اقتراحات خاصة بتكاليف الترجمة منهم وتقديمها للموظف المسؤول في مكتب العمل، وهذا الأخير يوافق على ارخص عرض.




من ممكن أيضا لمكتب العمل أن يتكفل بتكاليف رخصة السياقة في حال ما إذا قدم الشخص المعني بالأمر للموظف المسؤول عنه موافقة مبدئية من شركة معينة تود تشغيله لكنها تشترط توفره على رخصة سياقة خاصة بالسيارات العادية أو بالشاحنات.

يحق للمسجلين في مكتب العمل أن يحصلوا على إجازة سنوية تبلغ 21 يوما. في هذه الحالة يتوجب عليهم تقديم طلب للموظف المسؤول في مكتب العمل. وفي حالة الموافقة على هذا الطلب يتفادى مكتب العمل إرسال أية مواعيد أو أوامر خلال فترة العطلة. لا يكون من ضروري على الشخص المستفيد منه رخصة العطلة من طرف مكتب العمل قضاء عطلته داخل ألمانيا بل يمكنه السفر أيضا إلى الخارج.

من جملة الحقوق التي يتمتع بها أيضا الأشخاص المسجلين في مكتب العمل هو حصولهم على دعم من طرف موظف مكتب العمل بشكل مستمر للحصول على فرصة عمل مناسبة لمؤهلاتهم. و من الممكن أيضا للموظف المسؤول أن يساعد الشخص الباحث عن عمل على إيجاد فرص تكوين مهني في اختصاص معين في ألمانيا.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-