كيف تصبح مساعدا اجتماعيا في النمسا؟

 

دراسة العمل الاجتماعي في النمسا,اتصل بخدمة دعم امازون,bertha von suttner privatuniversität,فورأرلبرغ,كلية المهن التطبيقية,شعبة مساعد في العلاج,المساعد الاجتماعي في النمسا,

المزود.كوم ـ متابعة

بعد دراسة العمل الاجتماعي في النمسا، يتمتع الخريجون بمجموعة واسعة من الفرص المهنية المتاحة لهم. يمكن أن يشمل ذلك رعاية الأطفال والشباب، أو استشارات الإدمان، أو العمل الاجتماعي لصالح الموظفين و العمال داخل الشركات. 


بالإضافة إلى ذلك من الممكن الانخراط في العمل الاجتماعي المتنقل الذي مهمًا بشكل متزايد خصوصا بعد جائحة كورونا. من خلال الحصول على مثل هذه المؤهلات، يتمتع الخريجون بفرصة كبيرة للنجاح في مجال العمل الاجتماعي.

هل من اللازم التوفر على شهادة جامعية لدراسة العمل الاجتماعي في النمسا ؟


في النمسا، من الممكن العمل كمساعد اجتماعي دون الحاجة إلى الحصول على شهادة الثانوية العامة. على الرغم من أن بعض الجامعات تتطلب الحصول على شهادة جامعية عليا حتى يتم قبولها في برنامج العمل الاجتماعي الخاص بها، فإن العديد من الجامعات والكليات التقنية توفر وسائل بديلة للقبول مثل التكوين المهني في الخارج أو امتحان تدريب متقدم. علاوة على ذلك، تتوفر برامج التعلم عن بعد والتي تتيح للطلاب دراسة العمل الاجتماعي جنبًا إلى جنب مع وظيفتهم. يشار إلى أن رواتب العاملين الاجتماعيين المتفرغين تختلف في النمسا حسب الخبرة والمؤهلات.

ماهي الجامعات التي من الممكن أن تدرس فيها العمل الاجتماعي في النمسا؟


يمكنك دراسة العمل الاجتماعي في النمسا في عدد من الجامعات، بما في ذلك Bertha von Suttner Privatuniversität St. و Patricia Resl BA وجامعة فورارلبرغ للعلوم التطبيقية وغيرها. تقدم كل جامعة دورات مختلفة، بدءًا من التدريس الجماعي والتواصل إلى علم النفس وعلم التربية والإدارة الاجتماعية. يتم منح الطلاب أيضًا الفرصة لقضاء فصل دراسي في الخارج، مع كون الخبرة العملية جزءًا مهمًا من الدرجة. تختلف شروط القبول لدراسة العمل الاجتماعي في النمسا بين الجامعات، لذلك من المهم التحقق من متطلباتهم الفردية قبل التقديم.


ماهي المهن التي يمكن مزاولتها بعد الانتهاء من دراسة العمل الاجتماعي في النمسا؟


يمكن لخريجي برنامج دراسة العمل الاجتماعي في النمسا ممارسة مجموعة واسعة من المهن في مجال العمل الاجتماعي. اعتمادًا على تخصصهم، يمكنهم العثور على عمل في خدمات الرعاية الصحية والاجتماعية، والمنظمات المجتمعية، ووكالات الخدمة الاجتماعية، وخدمات حماية الطفل، والمؤسسات التعليمية، ومنظمات القطاع العام الأخرى.

 يتمتع الخريجون أيضًا بفرصة متابعة المزيد من من أجل التخصص في مجالات معينة مثل علم أو العلاج أو الصحة العقلية. لكي تتمكن من ممارسة أي نوع من مهنة العمل الاجتماعي في النمسا، يجب على المتقدمين أولاً إكمال برنامج تدريبي تنظمه الدولة والحصول على درجة البكالوريوس أو مؤهل أعلى. يجب أن تغطي هذه الدرجة موضوعات مثل علم النفس وعلم الاجتماع والسياسة الاجتماعية والقانون والسلوك البشري ونظرية أنظمة الأسرة ومهارات الاستشارة. 

يجب على أولئك الذين يتطلعون إلى ممارسة مهنة في العمل الاجتماعي في جامعاتهم المحلية وكلياتهم التقنية للحصول على مزيد من المعلومات حول المتطلبات والمحتوى وآفاق العمل المتعلقة بالمجال الذي يختارونه.

هل يمكن دراسة العمل الاجتماعي عن بعد في النمسا؟


نعم، من الممكن دراسة العمل الاجتماعي عن بعد في النمسا. هناك العديد من الجامعات التي تقدم برامج التعلم عن بعد للطلاب المهتمين بدراسة العمل الاجتماعي من المنزل. تقدم جامعة فيينا للعلوم التطبيقية برنامج درجة البكالوريوس الذي يستغرق ستة فصول دراسية لإكماله. بالإضافة إلى ذلك، يقدم برنامج AKAD نموذجًا دراسيًا مرنًا لأولئك الذين يرغبون في متابعة دراستهم بدوام جزئي. يمكن للطلاب أيضًا اختيار التخصص في مجالات معينة من العمل الاجتماعي مثل الدعم والمساعدة والتوجيه والمرافقة. إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن إمكانيات دراسة العمل الاجتماعي عن بعد في النمسا، يمكنك الاتصال بالجامعات أو الأكاديميات المختلفة التي تقدم هذه الدورات.

هل تعترف النمسا بشهادة الدراسة عن بعد شعبة العمل الاجتماعي؟


تعترف النمسا بشهادة التعلم عن بعد لقسم الخدمة الاجتماعية، طالما أنها درجة أكاديمية. هذا يعني أن الدورة يجب أن توفر التدريب في المجالات المهنية للعمل الاجتماعي وفي قسم الشؤون الاجتماعية أو تدريب مماثل.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-