تقرير: المخدرات المروجة في فيينا غير صافية

 

pixabay

المصدر: صحيفة أوستيرايش النمساوية

تبينه من خلال الأرقام الصادرة عن مركز الاستشارات الموجهة لمستهلكي المخدرات في العاصمة النمساوية فيينا Checkit. بأن 14% من المخدرات التي تم استهلاكها في عام 2021 كانت خطيرة وتمتاز بجرعات زائدة.


وبناء على التقرير الذي نشرته نشره مركز الاستشارات الخاصة بإدمان المخدرات في فينا صباح الأحد تبين بأن 27% من الحالات التي تم شملها المسح تسمى العطور على مكون ناشط غير متوقعة في المواد المخدرة كما ارتفع عدد المؤثرات العقلية الجديدة الغير متوقعة بشكل ملحوظ خلال سنة 2021.


ومن بين 1003 136 مكون من المواد الث التأثير النفسي التي تم توزيعها في فيينا العام الماضي احتوى 59% منها فقط على العنصر الناشط المتوقع. وأوضحت السيدة عائشة التي تدير هذا المركز بأنه يمكن أن تكون المكونات الأخرى ذات التركيبة ضارة بشكل خاص بالصحة أو تحتوي على نسبة عالية جدا من المكونات النشطة.


وكانت المادة الأكثر تواترا التي قدمت للتحليل في فيينا من طرف السلطات هي مادة الكوكايين التي تحتوي على 366 عينة. فقط 50 في المائة من هذه العينات احتوت على الكوكايين فقط. وكمواد مساعدة تم خلط الكوكايين ب Levimasol والمخدرات الموضعية في أغلب الأحيان. ويمكن أن يؤدي Levimasol إلى تفاعلات حساسية وضعف في الجهاز العصبي المركزي ، ولكن أيضًا إلى تغييرات في تعداد الدم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-