استشارات العنف للنساء ب 17 لغة في النمسا

 

pixabay

المصدر: موقع فيينا النمساوي

تقدم شبكة مراكز الاستشارة النمساوية للنساء والفتيات الاستشارة بـ 17 لغة بشأن العنف ضد النساء و ذلك بالتعاون مع صندوق الاندماج النمساوي.


ويتيح هذا  التعاون أيضا تدريب المترجمين الفوريين على وجه التحديد لتقديم استشارات من هذا النوع ، حتى يكونوا قادرين على الاستجابة بشكل خاص لأسئلة ومخاوف الأشخاص المتضررين.


ويتم توزيع هؤلاء المترجمين على الصعيد الوطني في النمسا في شكل وحدات ، حيث يمكن للمهاجرات أن يجدن الدعم بالعديد من لغات البلدان اللاتي ينحدرن منها.


وفي مراكز الاستشارة  يتم مساعدة الأشخاص المتضررين دون الكشف عن هويتهم ، مجانًا وبطريقة غير معقدة. ومن خلال هذا الدعم  يوفر صندوق الاندماج النمساوي (ÖIF) أيضًا للنساء ذوات المعرفة المحدودة باللغة الألمانية وصولاً سهلاً إلى الاستشارة.


و يشرف صندوق الاندماج النمساوي أيضا على  برنامج "KOMPASS" ، الذي يقدم الدعم للمهاجرات المؤهلات لمدة ستة أشهر من أجل مساعدتهن على ولوج المجال المهني ، من خلال التدريب والحلقات الدراسية مع عدة شركاء اقتصاديين.  


ويوفر الكتيب الجديد لصندوق الاندماج النمساوي "توقف! ضد العنف ضد النساء والفتيات" ، بسبع لغات ، معلومات عن مختلف أشكال العنف ، وعناوين الاتصال ونقاط الاتصال ، وهو متاح مجانًا في مكتبة وسائط صندوق الاندماج النمساوي على الانترنيت.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-