مستشار النمسا يسعى إلى الحد مما أسماه اللجوء الإنتقائي

 

flickr

المصدر: موقع كرونه النمساوي.

التقى المستشار كارل نيهامر برئيس الوزراء الصربي ألكسندر فوتشيتش والرئيس المجري فيكتور أوربان في العاصمة الصربية بلغراد يوم الثلاثاء لتوقيع اتفاقية لتعزيز إدارة الحدود. وستعزز النمسا حماية الحدود في صربيا بـ 100 عنصر شرطة نمساوي

وتهدف هذه الاتفاقية بشأن زيادة الحماية الحدودية بين الدول إلى تقليل عد طلبات اللجوء في النمسا أيضًا.
وبالنسبة للمستشار النمساوي نهامر ، فإن "نظام اللجوء في الاتحاد الأوروبي قد فشل." و هذا هو الأمر الذي جعل الدول الأوروبية مجبرة على إيجاد أشكال جديدة من الشراكة حسب رأيه.

ومن ناحية أخرى رحب المستشار النمساوي بجهود صربيا لإلغاء السفر بدون تأشيرة بالنسبة للعديد من الدول. يشار إلى أنه يأتي اللاجئون من الهند وتونس على وجه الخصوص عن طريق الجو إلى صربيا ، و قد شكلت هاتين الفئتين من اللاجئين أكبر مجموعة من طالبي اللجوء بعد الأفغان والسوريين في في عام 2022 في النمسا ، حيث كان هناك حوالي 15000 طلب لجوء من الهند و 11400 من تونس.

و في ضوء هذا اللقاء عبر المستشار النمساوي عن رفضه الواضح لـ "سياحة اللجوء". كما قال رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان: "يجب أن نرسل إشارات واضحة مفادها أنه ليس من الممكن عبور حدودنا".

وأوضح نهامر أنه يوجد حاليًا "لجوء انتقائي" ، لذلك شدد بأن الهدف يجب أن يكون هو منح طالبي اللجوء الحماية في أول بلد (أوروبي ) يصلون إليه.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image