متى ستنخفض أسعار الطاقة في النمسا؟

 

pixabay

المصدر: موقع كوريير النمساوي

من المرجح أن يؤدي ارتفاع أسعار الطاقة إلى إضعاف النمو في النمسا ليس فقط على المدى القصير ولكن أيضًا على المدى المتوسط. ووفقًا لمعهد البحوث الاقتصادية النمساوي (Wifo) ، سيكون هناك تضخم مصحوب بركود في عام 2023 - أي تضخم مرتفع مع نمو منخفض. وبعد ذلك سوف ينتعش الاقتصاد المحلي ببطء مرة أخرى . ومن 2023 إلى 2027 من المتوقع أن يبلغ متوسط نمو الناتج المحلي الإجمالي السنوي 1٪ فقط. كما ستصبح أسعار الكهرباء والغاز غالية بحوالي أربعة إلى خمسة أضعاف مقارنة بما كانت عليه قبل عام 2020.


وفي العام المقبل يتوقع معهد البحوث الاقتصادية (Wifo) أن ينمو الناتج المحلي الإجمالي في النمسا بنسبة 0.2٪. وبحسب الخبراء فإن ارتفاع أسعار الطاقة سيحد من خيارات الإنتاج والقدرة التنافسية للشركات كثيفة الاستهلاك للطاقة على وجه الخصوص.


وفي الوقت نفسه ستضعف الأسعار المرتفعة القوة الشرائية للمواطنين في النمسا وبالتالي الاستهلاك. ومن المرجح أن ينمو الاستهلاك الخاص الحقيقي بنسبة معتدلة تبلغ 1 في المائة في عام 2023.


وبالإضافة إلى تباطؤ النمو سيكون هناك معدل تضخم مرتفع في عام 2023 بسبب أسعار الطاقة. ومن المتوقع أن يبلغ معدل التضخم 6.5٪. وسيؤدي ذلك إلى ما يعرف بالركود التضخمي. و بعد ذلك ستنخفض أسعار الطاقة وبالتالي التضخم مرة أخرى إلى حد ما ، ولكن من المتوقع أن يبلغ معدل التضخم 2.4٪ حتى عام 2027.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image