الإجابة على أسئلة متعلقة بمكتب العمل في النمسا

 

مكتب العمل في النمسا,awid jobs,عاطل للتوظيف,jobs beim ams,job ams,راتب عامل البناء في النمسا,راتب الأمومة في النمسا,أنواع الإقامات في النمسا,راتب الطفل في النمسا,المهن المطلوبة في النمسا,راتب عامل النظافة في النمسا,العمل في النمسا للسوريين,سعر ساعة العمل في النمسا, رواتب العمل في النمسا,النمسا,AMS,مساعدة البطالة,الراتب في النمسا,
flickr

المزود.كوم ـ بحث

ماهو مكتب العمل في النمسا؟

تتمثل مهمة مكتب العمل في النمسا المعروف اختصارا ب (AMS) في الجمع بين الأشخاص الذين يبحثون عن عمل والشركات التي تبحث عن موظفين. و من أبرز مظاهر الدعم التي يقدمها أيضا AMS هو إرشاد و تقديم الاستشارات المهمة  للأشخاص في بحثهم عن عمل.

متى يحق لك التسجيل في مكتب العمل AMS في النمسا و الاستفادة من مساعدة البطالة ؟

من حيث المبدأ ، يحق لك الحصول على إعانة بطالة إذا كنت تستوفي المتطلبات التالية:

  •  أنت لائق للعمل .
  •  على استعداد للعمل وعاطل عن العمل.
  •   قمت بتسجيل نفسك كعاطل عن العمل في AMS.
  •  قابل للتوظيف في سوق العمل.


متى يكون مكتب العمل مسؤولا عنك؟

إذا كنت مؤهلاً للحصول على إعانات البطالة ، فيجب عليك التسجيل لدى AMS كباحث عن عمل في اليوم الأول للبطالة على أبعد تقدير و الالتزام بالمواعيد النهائية المحددة حتى تتمكن من المطالبة بهذه الإعانة.

ما هي الواجبات التي عليّ بصفتي عاطلاً عن العمل الالتزام بها تجاه مكتب العمل؟

يجب أن يكون أي شخص عاطل عن العمل رهن إشارة سوق  العمل. هذا يعني أنه لا يمكنه ببساطة أخذ إجازة لمدة ثلاثة أشهر ثم البدء بعدها في البحث عن وظيفة. بالإضافة إلى ذلك يتعين على الشخص العاطل عن العمل البحث من تلقاء نفسه عن وظيفة جديدة، و أن لا ينتظر فقط الوظائف التي يقترحها عليه مكتب العمل.


ما هي المدة التي يجب أن يعمل فيها الشخص في النمسا حتى يكون مخولا له الحصول على إعانات البطالة؟

من أجل الحصول على استحقاقات البطالة ، يجب إكمال 52 أسبوعًا من العمل الخاضع للتأمين ضد البطالة خلال الـ 24 شهرًا الماضية قبل تقديم الطلب (فترة الإطار). (إذا تم تقديم الطلب وأنت لم تتجاوز بعد سن 25 ، فإن العمل لمدة 26 أسبوعًا خلال الأشهر الـ 12 الماضية كافي).


متى لا تحصل على مساعدة البطالة من مكتب العمل في النمسا؟

كقاعدة عامة  الأشخاص الذين أنهوا علاقة العمل بأنفسهم أو فقدوا وظيفتهم بسبب خطأهم لا يتلقون إعانات البطالة خلال الأسابيع الأربعة الأولى بعد إنهاء علاقة العمل.


ما هي المدة التي يمكن أن يحصل فيها المرء على مساعدة البطالة من AMS؟

من حيث المبدأ ، يمكن للباحث عن عمل الحصول على إعانة بطالة لمدة 20 أسبوعًا إذا تم استيفاء شروط الأهلية. بعد انتهاء العشرين شهرا يمكن للشخص الاستفادة من مساعدة الطوارئ إذا لم يتمكن بعد من إيجاد فرصة عمل.


كم هي إعانة البطالة في النمسا؟

تبلغ إعانة البطالة في النمسا بشكل عام 55٪ من صافي الدخل المحسوب على أساس الاشتراك الشهري في تأمين البطالة  قبل فقدانه للعمل. و عادة ما تكون فترة الاستفادة من إعانة البطالة في النمسا محددة في 20 أسبوعًا.


ما هو مقدار مساعدة الطوارئ التي يصرفها مكتب العمل في النمسا؟

من حيث المبدأ  المبلغ الأساسي لمساعدة الطوارئ هو 92 في المائة من إعانة البطالة التي تم الحصول عليها سابقاً. وإذا كانت إعانة البطالة (بدون إضافات عائلية) أقل من المعدل المرجعي لتكملة المعادلة للشخص الذي يعتبر المعيل الوحيد للعائلة ، فإن مساعدة الطوارئ (Notstandshilfe) تصل في هذه الحالة  إلى 95٪ من إعانة البطالة.


كم يمكنني أن أكسب بالإضافة إلى إعانة البطالة في النمسا؟

يمكنك كسب ما يصل إلى حد الدخل الهامشي دون تخفيض إعانة البطالة أو مساعدة البطالة. في عام 2022 ، بلغ حد الأرباح الهامشية 485.85 يورو شهريًا.


هل يمكن احتساب مخصصات البطالة في  المعاش؟

حتى إذا كنت تتلقى إعانة بطالة أو مساعدة الطوارئ من مكتب العمل ، فإنك تحصل على فترات تأمين في تأمين المعاش. بالنسبة للأشهر التي تتلقى فيها إعانة البطالة ، فإن 1.78٪ من 70٪ من أساس التقييم اليومي لإعانة البطالة تضاف إلى حساب المعاش التقاعدي الخاص بك في النمسا.


كم من الوقت يمكنني الحصول على إعانة البطالة؟

إذا كنت قد عملت لمدة اثني عشر شهرًا على الأقل في آخر 30 شهرًا ، فيمكنك الحصول على إعانة بطالة لمدة ستة أشهر. إذا كان عمرك أقل من 50 عامًا ، فيمكنك الحصول على إعانة بطالة لمدة أقصاها اثني عشر شهرًا. يمكن لكبار السن الحصول على هذه المساعدة لمدة تصل إلى 24 شهرًا. و بعد انقطاع هذه المساعدة و عدم حصولك على وظيفة جديد تنتقل إلى الاستفادة من مساعدة الطوارئ التي يصرفها أيضا مكتب العمل.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-