ما هي أسباب إضراب عمال شركة القطارات النمساوية؟

 

pixabay

المصدر: صحيفة أوستيرايش النمساوية

‏في تعليق له على إضراب عمال شركة القطارات النمساوية قال الرئيس التنفيذي لشركة القطارات السيد أندرياس ماتا ليس لدي أي تفاهم لهذا الاضطراب ويؤلمني كثيرا يتأثر اركب الشركة بشدة بهذا الاضطراب.


وبعد خمس جولات من المفاوضات ، كان من الواضح في الساعة 11:13 صباحًا يوم الأحد أن موظفي السكك الحديدية البالغ عددهم 50 ألفًا سيضربون عن العمل لمدة 24 ساعة.


والسبب في ذلك هو فشل المفاوضات ‏بين المسؤولين على الشركة ونقابة العمال. و ترى النقابة أن أرباب العمل قد زادوا عرضهم الذي يزيد عن 200 يورو (ومبلغ 1000 يورو لمرة واحدة) بمقدار 8 يورو فقط.


وطالب كبير المفاوضين في نقابة فيدا السيد غيرهارد توشنر بمبلغ ثابت قدره 400 يورو شهريًا.


على عكس ذلك قال المسؤولون عن شركة القطارات النمساوية إنهم رفعوا عرضهم من 8 في المائة إلى 8.44 في المائة. و قال كبير مفاوضي شركة القطارات النمساوية السيد توماس شيبر: "لقد طرحنا مؤخرًا عرضًا على الطاولة أعلى من جميع اتفاقيات العقد المشترك Kollektivertrag في جميع القطاعات الأخرى هذا العام".


‏لكن النقابة المدافعة عن عمال شركة القطارات النمساوية تطالب بزيادة تفوق 12 في المائة وهذا هو الأمر الذي يجعل التوصل إلى توافق بين مسؤولي الشركة ونقابة العمال أمرا صعبا. ومن المرتقب أن تستأنف المفاوضات صباحا يوم الإثنين .

يشار  إلى أن حركة القطارات قد شلت بشكل كامل يوم الاثنين بسبب الإضراب الذي يخوضه عمال شركة القطارات النمساوية ÖBB.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-