الإجابة على أسئلة متعلقة برخصة سياقة الحافلة في النمسا

 

شهادة سواقة باص,النمسا,مدرسة تعليم السياقة النمسا,مدرسة تعليم السياقة,رخصة,القيادة,قيادة,الحصول,دليل,سياقة,استخراج,السيارات,كيفية,شهادة,السياقة,دليلك,المواعدة,أسئلة,الحافلة,austria,حافلة,سائق,wien,facebook,الإجراءات,أبوظبي,نصائح,للسياح,المسافرين,فرنسا,تقدم,مواقع,ألمانيا,فيينا,شهادة السواقة في النمسا باللغة العربية,أسئلة شهادة السواقة في النمسا,تبديل رخصة القيادة في النمسا,نسبة الأمان في النمسا,رخصة القيادة في النمسا, ,رخصة سياقة حافلة في النمسا,النمسا,رخصة,القيادة,قيادة,الحصول,دليل,سياقة,استخراج,السيارات,كيفية,شهادة,السياقة,دليلك,المواعدة,أسئلة,الحافلة,austria,حافلة,سائق,wien,facebook,الإجراءات,أبوظبي,نصائح,للسياح,المسافرين,فرنسا,تقدم,مواقع,ألمانيا,فيينا,النمسا,شهادة السواقة النمسا,مكتب العمل في النمسا,شهادة باص,سائق الحافلة,سياقة الحافلة
pixabay

المزود.كوم بحث

ماهي شروط الحصول على  رخصة سياقة الحافلة في النمسا؟

في النمسا، يتطلب الحصول على رخصة قيادة حافلة أن يكون الشخص بعمر 21 عامًا على الأقل وأن يكون لديه رخصة قيادة سيارة سارية من الفئة B.


 إلى جانب هذه الشروط يجب على سائقي الحافلات المستقبليين اجتياز فحص طبي مع طبيب وفحص قصير مع عالم نفس المرور.


 و يستغرق التدريب لتصبح سائق حافلة في النمسا عادةً ما بين 6-10 أسابيع، اعتمادًا على عدد ساعات القيادة المطلوبة. تتضمن هذه العملية إكمال دورة نظرية لمدرسة لتعليم القيادة، وما لا يقل عن 8 دروس في القيادة العملية، واجتياز كل من اختبار رخصة القيادة واختبار القيادة المحترف.

 بالإضافة إلى ذلك يجب على جميع المتقدمين إكمال دورة الإسعافات الأولية لمدة 16 ساعة بنجاح.

 تبلغ تكلفة الحصول على رخصة قيادة الحافلة حوالي 3000 يورو والتي تشمل جميع الرسوم الرسمية ورسوم الطبيب ورسوم الاختبار. 

 بالنسبة لأولئك الذين يحملون من قبل رخصة القيادة D، فإنهم يحتاجون فقط إلى إكمال 5 أيام من التدريب الاحترافي للسائقين.


ماهي  الرخصة التي يجب التوفر عليها من أجل سياقة الحافلة في النمسا؟


من أجل قيادة حافلة بشكل قانوني في النمسا، يجب أن تكون حاصلاً على رخصة قيادة من الفئة D. يمكن الحصول على هذا الترخيص عن طريق تمديد رخصة قيادة سيارة حالية من الفئة B أو C. ستحتاج إلى إجراء ما لا يقل عن 12 وحدة تعليمية نظرية و 8 وحدات تعليمية للتدريب العملي لتمديد ترخيص B، أو 4 وحدات تعليمية نظرية و 4 وحدات تعليمية للتدريب العملي لتمديد ترخيص C / C1. 


ماهي آفاق سائق الحافلة في النمسا؟


إن آفاق وجود سائق حافلة في النمسا واعدة جدا. فمع تزايد الطلب على وسائل النقل العام والتوسع في القدرات الحالية، من المتوقع أن تزداد الحاجة إلى سائقي الحافلات في السنوات القادمة في النمسا. كما اتخذت الحكومة النمساوية  بالفعل خطوات لزيادة الميزانية المخصصة للنقل العمومي  ودعم البلديات الضعيفة مالياً، من أجل توسيع وتجديد وسائل النقل العمومي. و من المتوقع أيضًا أن تفي الولايات الفيدرالية بمسؤوليتها عن النقل العمومي من خلال توفير الأموال الكافية.


ماهو راتب سائق الحافلة في المتوسط في النمسا؟


يبلغ متوسط الراتب الإجمالي لسائقي الحافلات في النمسا 2560 يورو شهريًا (حوالي 35800 يورو إجمالي سنويًا)، وهو 456 يورو (+ 22٪) أعلى من متوسط الراتب الشهري في النمسا. الحد الأدنى للأجور لسائقي الحافلات هو إجمالي 2،240 يورو شهريًا، في حين أن الحد الأقصى للراتب يتجاوز إجمالي 3،000 يورو شهريًا . زيادة الراتب مع الخبرة ويمكن أن تصل إلى أكثر من 40.000 يورو في السنة لمن لديهم خبرة تزيد عن 20 عامًا.


هل يساعد مكتب العمل في الحصول على رخصة الحافلة في النمسا؟


‏يمول مكتب العمل بشكل مستمر دورات خاصة بتكوين سائقي الشاحنات والحافلات بحكم النقص الحاصل في هذا المجال. لذلك إذا كان أي شخص يرغب في الحصول على رخصة سياقة الحافلة في النمسا فبإمكانه خلال الفترة التي يكون فيها عاطل عن العمل أن يسأل الموظف المسؤول عنه في مكتب العمل عما إذا كان من الممكن مساعدته في تمويل تدريبه من أجل الحصول على رخصة سياقة الحافلة .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-