الإجابة على أسئلة متعلقة بشراء بيت في النمسا

شراء بيت في النمسا,تيرول,willhaben at immobilien,النمسا السفلى,"finanz.at",willhaben immobilien,خشب نمساوي,immobilienscout24 at,immo suchmaschine,شراء منزل في النمسا,النمسا,عقار,عقارفي النمسا,قرض بيت في النمسا
pixabay


المزود.كوم ـ متابعة 

هل تفكر في شراء منزل في النمسا؟ سواء كانت هذه هي المرة الأولى لك أو كنت مستثمرًا عقاريًا متمرسًا، فهناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار عند شراء عقار في النمسا.


هل يحق للأجانب في النمسا امتلاك منزل؟

نعم، يحق للأجانب امتلاك منزل في النمسا.  هناك بعض الشروط التي يجب اتباعها من أجل الحصول على ممتلكات عقارية في النسما. على سبيل المثال، يجب على  الأجانب الحصول على موافقة من السلطات المختصة من أجل شراء العقارات. لا ينطبق إجراء الموافقة هذا على مواطني الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية ؛ حيث يعاملون على قدم المساواة كمواطنين نمساويين. قد يتمكن مواطنو بعض البلدان الثالثة أيضًا من شراء العقارات دون ضرورة الحصول على تصريح، . وتختلف الشروط الدقيقة من ولاية إلى أخرى في النمسا، لذلك من المهم التحقق من قانون حيازة الأراضي للأجانب في كل ولاية على حدة معينة قبل شراء منزل.


ماهو المبلغ الذي يجب أن يكون متوفر عندك حتى تحصل على قرض من طرف البنك في النمسا لشراء بيت في النمسا؟


من أجل الحصول على قرض من البنك في النمسا لشراء منزل، يجب أن يكون لديك رصيد متاح بقيمة 20-30٪ من سعر الشراء. على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في شراء منزل مقابل 200000 يورو، فيجب أن يتوفر لديك ما لا يقل عن 40.000 يورو في حساب التوفير الخاص بك. . في بعض الحالات، قد تقدم البنوك تمويلًا كاملاً دون الحاجة إلى أي حقوق ملكية، ولكن هذا ينطبق عادةً فقط على العملاء الميسورين للغاية ذوي الدخل الآمن والقابل للحساب وعادةً ما يكون مصحوبًا بمتطلبات ضمان. علاوة على ذلك، يجب ألا يتجاوز القسط الشهري 30-40٪ من صافي الدخل ويجب أن تكون مدة القرض 15-20 سنة كحد أدنى مع معدل فائدة ثابت.

من خلال هذا الرابط يمكن لك معرفة المبلغ الذي يجب أن يكون متوفرا لديك إذا كنت ترغب في الاستفادة من قرض لشراء منزل في النمسا:

https://www.finanz.at/kredit/immobilienfinanzierung/eigenkapital/

 

ما هي أفضل مواقع شراء عقار في الانترنيت في النمسا؟


لا ينبغي أن يكون العثور على العقار المثالي في النمسا مشكلة بمساعدة العديد من بوابات العقارات عالية الجودة المتاحة. FindMyHome.at عبارة عن بوابة عالية الجودة موجودة منذ عام 2001، وهي البوابة الوحيدة التي يمكنك من خلالها تقييم مقدمي الخدمة ومشاهدة التقييمات من الباحثين الآخرين. ImmobilienScout24.at هي بوابة أخرى شهيرة، تقدم للمشترين والبائعين منصة للنشر والبحث بسهولة عن العقارات في جميع أنحاء النمسا. يحتوي DerStandard أيضًا على منصة بحث إعلامية تسمى immobilien.derStandard.at، مما يجعل من السهل العثور على ما تبحث عنه . تتخصص Flatbee في العقارات الخالية من العمولات وتساعد في تسهيل البحث والمقارنة، بينما يوفر Mietguru.at آلاف القوائم من بوابات عقارية مختلفة كلها في عنوان مركزي واحد. Alle-Gemeinsam.at هي عبارة عن منصة عقارية مستقلة للأفراد والوسطاء ومطوري العقارات، وتقدم Willhaben.at المنازل والشقق والأراضي والعقارات التجارية والمزيد مع النصائح والحيل لتسهيل العملية. يعد Immosuchmaschine.at مصدرًا رائعًا آخر للعثور على جميع قوائم العقارات تقريبًا في النمسا .


ما هي أفضل طريقة لمقارنة أسعار العقارات قبل الشراء؟


إن الطريقة الأكثر أمانًا والأكثر ملاءمة، ولكنها أيضًا أغلى طريقة هي تكليف خبير بإعداد تقرير خبير. يمكنك أيضًا مقارنة أسعار العقارات الحالية على الإنترنت باستخدام مؤشرات أسعار العقارات الرسمية التي تنشرها إحصائيات النمسا كل ثلاثة أشهر.

كيف تختلف أسعار المساكن في جميع أنحاء النمسا؟


 تختلف أسعار المنازل في النمسا: فالمنازل في الغرب أغلى منها في الشرق. داخل كل ولاية، يعتمد السعر إلى حد كبير على ما إذا كان العقار في المدينة أو في البلد وفي منطقة سياحية. في الربع الأول من عام 2014، كان شراء منزل في شمال النمسا السفلى هو الأرخص، حيث تصدرت فيينا وتيرول القائمة بأعلى أسعار شراء.


ماهي تكلفة بناء بيت في النمسا؟


أصبح بناء منزل في النمسا مكلفًا بشكل متزايد في السنوات الأخيرة بسبب عدد من العوامل. ارتفعت تكاليف البناء لشركات البناء بأكثر من 30 في المائة خلال السنوات الخمس الماضية، وارتفع مؤشر تكلفة البناء بأكثر من 16 في المائة في ربيع عام 2022 مقارنة بالعام السابق. يبلغ متوسط تكلفة المتر المربع لمنزل الأسرة الواحدة في النمسا حاليًا ما بين 2000 و 2500 يورو - بزيادة قدرها 50 بالمائة مقارنة بأسعار المتر المربع قبل عشر سنوات. يرجع هذا الانفجار في التكلفة بشكل أساسي إلى سلاسل التوريد الهشة، وارتفاع تكاليف الطاقة، ونقص العمالة الماهرة. إن مواد البناء مثل الطوب والخشب والصلب والمواد العازلة والبلاستيك غير متوفرة حاليًا أو أغلى بكثير في التصنيع بسبب ارتفاع أسعار النفط والغاز والتضخم والقيود التجارية العالمية. وقد ارتفعت أسعار الصلب بنسبة 119 في المائة، و الخشب بنسبة 69 في المائة، والطوب بنسبة 79 في المائة منذ عام 2019. ومع وضع ذلك في الاعتبار، فمن المحتمل أن تظل تكاليف البناء في النمسا مرتفعة وقد تزداد أكثر.


ما هي بطاقة الطاقة في النمسا وما هو المطلوب؟


بطاقة الطاقة في النمسا هي وثيقة تسجل معيار الطاقة لمبنى سكني. يُلزم الملاك وبائعي العقارات بتقديم شهادة طاقة للأطراف والمستأجرين المهتمين. توفر شهادة أداء الطاقة (EPC) معلومات حول الجودة النشطة للمبنى، مثل نوع نظام التدفئة وسنة الإنشاء والعزل الحراري وأي تجديدات متعلقة بالطاقة. كما تشير إلى فئة كفاءة الطاقة للمبنى، مقارنة بعلامة الطاقة في الاتحاد الأوروبي للأجهزة الكهربائية. بالإضافة إلى ذلك، فإنا تقدم توصيات بشأن التجديدات الممكنة لتوفير الطاقة. في بعض الحالات، مثل المباني التي تحتوي على أقل من أربع وحدات سكنية تم بناؤها بعد 1 نوفمبر 1977 أو المباني التي تزيد مساحتها عن 500 متر مربع المستخدمة من قبل الكيانات العامة أو غير العامة ذات الترددات الكثيفة، تكون بطاقة أداء الطاقة إلزامية. و إذا كان المبنى عبارة عن مبنى مدرج في القائمة أو يقع في منطقة مدرجة، فلا يوجد التزام بالحصول على شهادة طاقة.


هل من الضروري الحصول على بطاقة الطاقة؟


تقديم شهادة الطاقة إلزامي في النمسا. يجب على الشخص الذي اشتريت منه العقار تزويدك بنسخة من شهادة الطاقة Energieausweises في موعد لا يتجاوز 14 يومًا بعد إبرام عقد الشراء. الشهادة هي مطلب قانوني لشراء عقار. يحتوي على القيم المميزة لمنزلك للطاقة الحرارية المتوقعة والماء الساخن والطلب النهائي على الطاقة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-