ماهي شروط اللغة الألمانية من أجل ولوج جامعات النمسا؟

الدراسة في النمسا,جامعات النمسا,الدراسة بالانجليزية في النمسا,النمسا,مستوى اللغة في النمسا
pixabay

 

المزود ـ كوم \ بحث

ماهو مستوى اللغة الألمانية المطلوب عند تقديم الطلب للجامعة النمساوية؟ 


إذا كنت ترغب في الدراسة في النمسا و لم تكن اللغة الألمانية هي لغتك الأولى أو لغتك الأم أو لم تكن جزءًا من امتحان شهادة الثانوية العامة ، فيجب عليك في هذه الحالة تقديم دليل على تمكنك من  اللغة الألمانية على الأقل في المستوى A2 عند التقدم للقبول!


يتم قبول الشهادات التالية كدليل:


دبلوم اللغة النمساوية - ÖSD Certificate A2

دبلوم معهد جوته - Goethe Zertifikat A2

دبلوم telc German A2

دبلوم اللغة الألمانية لمؤتمر وزراء التربية والتعليم DSD الأول

مركز اللغات بجامعة فيينا - امتحان على مستوى A2 / 2

صندوق الاندماج النمساوي (ÖIF) - اختبار ÖIF (A2)

يجب ألا تكون الشهادة أقدم من عامين وقت تقديم الطلب (من تاريخ الامتحان). لا يمكن تقديم طلب بدون شهادة  A2.


‏ما هو مستوى اللغة الألمانية المطلوب من أجل الدراسة بشكل رسمي في جامعات النمسا ؟


‏هناك بعض الجامعات أول المعاهد التطبيقية في النمسا التي تتطلب فقط المستوى B2 من أجل السماح للطلاب الاجانب بالدراسة فيها، وهناك جامعات ومعاهد تطبيقية أخرى تفرض على كل من يرغب في الدراسة فيها الإدلاء بمستوى اللغةC1  على الأقل . لذلك يستحسن على أي شخص يرغب في الدراسة في جامعة أو معهد تطبيقي معين في النمسا التواصل أولا مع إدارة الجامعة والاستفسار من خلالها عن مستوى اللغة المطلوب فيها من اجل الدراسة. 


‏عموما ينصح بأن يكون لأي شخص يود أن يدرس في النمسا مستوى جيد في اللغة الألمانية بحكم أنها هي لغة التدريس. وإذا كان الشخص متمكن جيدا من اللغة الألمانية، فسيساعده ذلك على فهم المحاضرات بشكل جيد والتقدم بخطوات ثابتة في دراسته .


‏هل يمكن الدراسة باللغة الإنجليزية في النمسا؟


‏بحكم التزايد الملحوظ في عدد الطلاب الأجانب  على النمسا باتت  بعض الجامعات النمساوية تعرض إمكانية دراسة بعض الشعب باللغة الإنجليزية . ‏هناك فعلا إمكانية لدراسة العديدة من الشعب باللغة الإنجليزية في النمسا. ‏كما أن بعض السفارات النمساوية في الخارج تعطي منحا للطلاب الاجانب الذين يرغبون في الدراسة في النمسا سواء في درجة البكالوريوس أو الماجستير  باللغة الانجليزية. من أهم الشعب التي يمكن دراستها في النمسا باللغة الإنجليزية نجد اساسا الشعب العلمية و التقنية، وهناك أيضا بعض التخصصات في المجال التجاري والاقتصادي. ‏للاستفسار اكثر بخصوص إمكانية الدراسة باللغة الإنجليزية في النمسا يرجى زيارة مواقع مختلف الجامعات والمعاهد التطبيقية في النمسا وأيضا السفارة النمساوية في الخارج.


واحدة من بين الجامعات النمساوية التي من الممكن فيها الدراسة باللغة الانجليزية نجد جامعة كيرنتن التطبيقية المتواجد مركزها في مدينة فيلاخ.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-