الإجابة على أسئلة متعلقة بمساعدة السكن في النمسا

مساعدة السكن في النمسا، مساعدة الايجار في النمسا,الراتب في النمسا,النمسا
pixabay


ماهي مساعدة السكن في النمسا؟


تعرف مساعدة السكن في النمسا باسم Wohnbeihilfe  في اللغة الألمانية. تهدف اساعدة السكن في النمسا إلى جعل السكن ميسور التكلفة للأسر ذات الدخل المنخفض. و تختلف معايير الأهلية للحصول على مساعدة الإسكان في النمسا من ولاية إلى أخرى ، ولكنها تشمل عمومًا دخل الأسرة ، وحجم الأسرة ، ونفقات الإسكان المعقولة ، وحجم الشقة. 


ما هي أوجه الإختلاف بين مختلف الولايات النمساوية فيما يخص صرف مساعدة السكن؟


في فيينا  يجب أن يكون المتقدمون بطلب الاستفادة من مساعدة السكن قادرين على إثبات الحد الأدنى من الدخل ويتم حساب الدعم باستخدام الفرق بين الحساب المعقول للسكن ZWA و الإيجار الرئيسي (بدون تكاليف الكهرباء و التدفئة و الماء و الأزبال  وضريبة القيمة المضافة!) AWA. في بورغنلاند ، تتوفر إعانات الإيجار للشقق المدعومة ، بينما يمكن أن تحصل الشقق غير المدعومة على إعانة إيجار إذا كان الإيجار لا يتجاوز الإيجار الإرشادي. و تقدم النمسا السفلى إعانات للشقق المبنية والمدعومة قبل عام 1993 ، بالإضافة إلى إعانة إسكان ممتدة للشقق المبنية بعد عام 1993 مع عقد استخدام ساري المفعول اعتبارًا من 1 يوليو 2009.


في النمسا العليا ، يجب إثبات حد أدنى للدخل أعلى من عتبة الدخل الهامشي من أجل الأهلية والحد الأقصى المسموح به هو 300.00 يورو شهريًا. تبلغ مساحة المعيشة المؤهلة 45 مترًا مربعًا للأسر المكونة من شخص واحد و 15 مترًا مربعًا لكل شخص إضافي يعيش في الأسرة. أما  سالزبورغ فتمنح إعانات إيجار للشقق المدعومة بالإضافة إلى دعم الإسكان الممتد (حاليًا حوالي 8.03 يورو لكل متر مربع).


ما هي الشروط الأساسية للاستفادة من Wohnbeihilfe  في النمسا؟


من أجل الاستفادة من المساعدة السكنية في النمسا ، يجب على المتقدمين استيفاء عدد من المعايير. وهذه هي:

- الجنسية النمساوية أو جنسية إحدى دول الاتحاد الأوروبي (قد يكون المواطنون من خارج الاتحاد الأوروبي مؤهلين إذا كانوا يعيشون بشكل قانوني في النمسا لأكثر من 5 سنوات).

ـ يمكن أيضا للحاصل على حق اللجوء في النمسا الاستفادة من مساعدة السكن
- دفع الإيجار الخاص بهم للشقة المعنية وكونها محل سكنهم الرئيسي
- تحقيق حد أدنى معين من الدخل ولا يزيد الدخل على مبلغ معين
- لا يحق لك الحصول على مساعدة السكن عن الإيجارات المجانية مثلا بين الأقارب.


ماهي الوثائق التي غالبا ما يجب إرفاقها مع طلب مساعدة السكن؟


عند التقدم بطلب للحصول على مساعدة السكن ، يجب على المتقدمين تقديم عدد من المستندات إلى السلطة المحلية لدعم الإسكان ولجنة التحكيم لقضايا الإسكان ( في فيينا مثلا: Ma 50). وتشمل هذه:

- طلب مساعدة سكنية
- إثبات الجنسية أو تصريح الإقامة لمدة 5 سنوات أو تصريح عمل
- ما يلزم من إثبات التسجيل وشهادات الميلاد وشهادات الزواج لأفراد الأسرة
- كل إثبات دخل الأفراد في الأسرة بأكملها
- إثبات أو إقرار دخل آخر
- إفادة خطية عن صافي الدخل الفعلي ، إن وجدت


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-