أخبار النمسا ليوم الأربعاء 21 ديسمبر 2022

 

flickr

الفارق بين مدخول الرجال و النساء في النمسا ارتفع أكثر


ازداد الفارق بين دخل الرجال والنساء في النمسا بشكل أكبر في عام 2021 ، حيث بلغ متوسط دخل الرجال 37707 يورو والنساء 24309 يورو سنويا. وكانت هذه الفجوة الواسعة في الدخل واضحة بشكل خاص بين موظفي المجال الصحي. و تحتاج النساء العاملات بدوام كامل إلى شهادة جامعية أو جامعية من أجل كسب أعلى من المتوسط (إجمالي 45522 يورو للموظفين بدوام كامل على مدار العام) ، بينما يحتاج الرجال فقط إلى شهادة جامعية تقنية. حتى لو تخرجت النساء من الجامعة ، فإنهن يكسبن أقل بكثير (54.140 يورو) من زملائهم الذكور (72.002 يورو). وكانت أكبر الفروق في الدخل بين النساء والرجال الذين أكملوا تدريبًا مهنيًا (النساء: 32905 يورو ، الرجال: 44515 يورو). وانعكس عدم المساواة بين الجنسين أيضًا في المعاشات التقاعدية ، حيث يتقاضى الرجال ما متوسطه 29،574 يورو سنويًا بينما تكسب النساء أقل بكثير من 18،638 يورو.


المصدر: موقع فيينا النمساوي

اعتقال تركي في النمسا يشتبه في دعمه لداعش


تم توجيه الاتهام إلى مواطن تركي يعيش في كانتون شافهاوزن بشمال سويسرا من قبل المدعين الفيدراليين بتهمة إدارة "وكالة إعلامية" للترويج للقاعدة وتنظيم الدولة الإسلامية على وسائل التواصل الاجتماعي ، وبجمع الأموال لمساعدة أنصار داعش على الهروب من مراكز الاحتجاز. وتم القبض على الشاب البالغ من العمر 26 عامًا في النمسا ، بتهمة تشجيع أشخاص آخرين على الذهاب إلى الشرق الأوسط للانضمام إلى المنظمتين المتطرفتين. كما اتهم بإدارة "وكالته الإعلامية" الخاصة بترجمة ونشر دعاية لداعش والقاعدة ، بالإضافة إلى الاحتفاظ بعدة ملفات تحتوي على مقاطع فيديو وصور توضح وتحاكي أعمال العنف. يُعتقد أيضًا أن المشتبه به قدم دعمًا ماديًا لداعش من خلال جمع الأموال عبر منصة تبرعات ومحاولة إرسال أموال إلى أنصار داعش في معسكر اعتقال في سوريا لتسهيل هروبهم. 


المصدر : موقع كرونه النمساوي


التضخم يدفع بالعديد من النمساويين إلى الادخار في عطلهم


بسبب التضخم ، يبحث العديد من النمساويين عن طرق للادخار في عطلاتهم الشتوية. كشفت الدراسات الاستقصائية أن السبب الرئيسي لانخفاض الرغبة في السفر هو التضخم ، حيث ذكر ثلثا الذين شملهم الاستطلاع في النمسا وألمانيا أنه السبب الرئيسي لعدم سفرهم. تتأثر الأسر ذات الدخل المنخفض بشكل خاص ، لأنها تدخر أكثر عندما تذهب في إجازة من الأسر ذات الدخل المرتفع. علاوة على ذلك ، يخطط أكثر من نصف الذين شملهم الاستطلاع لخفض جودة أماكن إقامتهم ووجهة سفرهم من أجل تعويض ارتفاع الأسعار. قد يفيد هذا موفري شقق العطلات وبيوت الضيافة الأرخص ثمناً وكذلك مناطق التزلج الأصغر (وبالتالي الأرخص). بالإضافة إلى ذلك ، يختار العديد من الأشخاص رحلات أقصر خلال عيد الميلاد وعيد الفصح ويخططون بدلاً من ذلك لعطلة نهاية أسبوع طويلة بدلاً من أسبوع عطلة كامل.


المصدر: موقع القناة النمساوية الأولى 

‏ولاية نمساوية ترفع قيمة المساعدات الاجتماعية اعتبارا من السنة القادمة

ستعمل ولاية فورارلبرغ النمساوية على زيادة قيمة المساعدة الاجتماعية اعتبارًا من يناير 2023. و وفقًا لوزيرة الشؤون الاجتماعية السيدة كاثرينا ويزفليكر ، فقد جاء هذا الإجراء   لضمان أن أولئك الذين يعتمدون على المساعدة الاجتماعية قادرون على العيش على الأقل على مستوى الكفاف. وتشير التقديرات إلى أن هذه الزيادة في القيمة سيستفيد منها حوالي 4500 شخص ، 37 في المائة منهم من الأطفال والشباب.


بالإضافة إلى الزيادة في المساعدة الاجتماعية  ، نفذت حكومة فورارلبرغ أيضًا تدابير أخرى لمساعدة المحتاجين. وتشمل هذه زيادة إعانة التدفئة ، والمبلغ الأساسي لمتلقي المساعدة الاجتماعية وإعانات دعم الإسكان والأسرة. وتشكل هذه التدابير معًا خطوة إيجابية إلى الأمام في ضمان أن أولئك الذين يعتمدون على المساعدة الاجتماعية قادرون على العيش بكرامة.


المصدر: القناة النماسوية الأولى


‏ ‏سفير إسرائيل في النمسا يشيد بالعلاقات الجيدة بين النمسا وإسرائيل


أشاد السفير الإسرائيلي في النمسا ، جلعاد كوهين ، بالعلاقة القوية والمتنامية بين البلدين. وذكر أن العلاقة بين النمسا وإسرائيل أفضل من أي وقت مضى وأنه مسرور بالتقدم المحرز في تعزيز أواصر التعاون والصداقة بين الدولتين. علاوة على ذلك ، شكر النمسا على دورها في تعزيز التفاهم والاحترام المتبادل ، فضلاً عن دعمها في مختلف المجالات مثل الأمن والتكنولوجيا والثقافة. ومضى كوهين معربًا عن أمله في أن يتمكن كلا البلدين من خلال التعاون المستمر ، من الارتقاء بعلاقتهما إلى آفاق جديدة في السنوات المقبلة.


المصدر: موقع فورالبيرغ النمساوي


نائب مستشار النمسا يعد بمشاريع تنموية في النمسا


وعد نائب المستشار النمساوي فيرنر كوغلر شعب النمسا بأن التحالف الحكومي بين حزب الشعب وحزب الخضر سيظل موحداً ومتماسكاً. كما سلط الضوء على العديد من المشاريع التنموية التي ستظهر في العام المقبل ، مع التركيز على مجالات مثل الأمن والاستقلال وانتقال الطاقة والاقتصاد والوضع الأمني ​​فيما يتعلق بتداعيات الحرب في أوكرانيا. وتعهد كوجلر بأن تعقد الحكومة اجتماعها السنوي يومي 10 و 11 يناير لوضع خطة واضحة للعام المقبل. وذكر أن أولويتهم الرئيسية هي مكافحة الأزمات وجعل النمسا أكثر استقلالية وأمانًا.

المصدر: موقع كوريير النمساوي


شاب سوري يعتدي على شخص يبلغ من العمر 42 سنة في ديسكو في النمسا السفلى


في نهاية الأسبوع  وقع حادث مأساوي في ملهى ليلي  في شاتندورف ، النمسا السفلى عندما اعتدى مواطن سوري يبلغ من العمر 18 عامًا على أب لطفلين يبلغ من العمر 42 عامًا. وانتهت المشاجرة بإصابة الرجل بجروح خطيرة وهو الآن يعتبر ميت دماغياً. وقد تم القبض على الشاب البالغ من العمر 18 عامًا ونقله إلى سجن أيزنشتات حيث طُلب حجزه قبل المحاكمة. وقد غادر المصاب الثاني المستشفى بالفعل. وأثار هذا الحادث انتقادات من الأمين العام لحزب الحرية النمساوي مايكل شنيدليتز الذي استخدمه كفرصة لانتقاد سياسة اللجوء التي تتبعها الحكومة الفيدرالية والدعوة إلى اتخاذ تدابير هيكلية لحماية الحدود.

المصدر: موقع أو 24


النمسا تمدد حماية لاجئي الحرب من أوكرانيا

مددت النمسا حمايتها للاجئي الحرب من أوكرانيا ، حيث أصدرت مرسومًا في مجلس الوزراء يوم الأربعاء يمدد صلاحية بطاقات الهوية للأشخاص النازحين حتى مارس 2024. ويأتي ذلك بعد إعلان مفوضية الاتحاد الأوروبي أن الحق المؤقت في الإقامة عبر توجيه الحماية المؤقتة سيظل ساريًا حتى مارس 2024 على الأقل. تأمل الحكومة النمساوية أن يوفر هذا الدعم للأشخاص النازحين الأمن والاستقرار خلال الأوقات الصعبة ، ويسمح بدمج أفضل في المجتمعات المضيفة لهم. النمسا ملتزمة بمساعدة المتضررين من النزاع والنزوح ، وتزويدهم بالمساعدة والموارد لضمان إعادة توطينهم بنجاح.

المصدر: موقع فيينا النمساوي


سنة 2022 سنة غير عادية بالنسبة لأسعار المحروقات في النمسا

عام 2022 هو عام غير عادي بالنسبة لأسعار الوقود. لأول مرة منذ ما يقرب من عقد من الزمان ، كان Eurosuper أرخص بكثير من الديزل طوال العام. كان الفارق بين أعلى وأدنى الأسعار غير مسبوق أيضًا ، مع فجوة قدرها 70 سنتًا للتر الواحد. وشهد هذا العام أيضًا تجاوز علامة 2 يورو للمرة الأولى. و بلغ متوسط سعر الديزل 1.82 يورو للتر ، في حين أن السعر الحالي هو 1.60 يورو للتر - أي أقل بـ 20 سنتًا مما كان عليه في بداية العام. ويقترح الخبراء أن القيادة الموفرة للوقود يمكن أن تساعد السائقين على توفير ما يصل إلى 90 لترًا من البنزين أو 120 لترًا من الديزل كل عام ، وهو ما يُترجم إلى توفير يتراوح بين 150 و 220 يورو هذا العام.

المصدر: موقع فيينا النمساوي


انقطاع الكهرباء في غراتس يوم الثلاثاء


تعرضت أجزاء كبيرة من مدينة غراتس ، مساء الثلاثاء ، لانقطاع التيار الكهربائي بسبب تحميص النظام الكهربائي في أحد المحولات. وتأثرت إنارة الشوارع وإشارات المرور والأنظمة الكهربائية الأخرى. في البداية  كان يُعتقد أن محطة المحولات مشتعلة ، لكن فرقة الإطفاء لاحظت فقط الحد الأدنى من تطور الدخان. 

و استبعدت شرطة ولاية ستيريا أن يكون سبب انقطاع التيار الكهربائي أي إهمال من طرف ثالث. لحسن الحظ  تم حل سبب انقطاع التيار الكهربائي في الساعة 10:32 مساءً ، مما أدى إلى إعادة الكهرباء إلى أجزاء من مدينة غراتس.


المصدر: موقع كوريير النمساوي

محاكمة أم في انسبروك بسبب إهمالها لابنتها


بدأت محاكمة أم تبلغ من العمر 23 عامًا من أوبرلاند ، يوم الثلاثاء ، اتُهمت بإساءة معاملة ابنتها. في المحكمة ، اعترفت المرأة وهي تبكي أنه كان عليها أن تأخذ ابنتها إلى الطبيب ، مستشهدة بتجربة سابقة وصفتها ب "الهستيرية" في المستشفى. ووفقاً للأدلة التي قدمتها التقارير الطبية ، فقد عانت بنت هذه السيدة من كدمات عديدة ونزيف في وجهها وجسمها وثلاثة في ضلوعها وإصابة خطيرة في ساقها. وترأس القاضي بول ميناردي القضية حيث واجهت المرأة اتهامات لإهمالها ابنتها  البالغة من العمر أقل من عامين .

المصدر: موقع كرونه النمساوي


تساقطات ثلجيه في النمسا خلال الأيام القادمة


من المتوقع أن تسقط الثلوج في الجبال العالية في النمسا في الأيام القادمة كما سترتفع درجات الحرارة. ويوم الاربعاء ‏ستشهد النمسا تساقطات ثلجية فوق 1600 متر بينما ستتراوح درجات الحرارة من -1 الى +9 درجة. ويتوقع تساقط ثلوج خفيفة يوم الخميس على الجبال العالية فيما ستتراوح درجات الحرارة بين 2 و 12 درجة. وسيشهد يوم الجمعة ظرفًا غائمًا ورطبًا في الغالب مع تساقط الثلوج فقط في الجبال العالية. وعشية عيد الميلاد  من المتوقع هطول أمطار متقطعة على طول جبال الألب الشمالية مع انخفاض خط الثلج إلى حوالي 1700 متر. ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة في هذا اليوم إلى 15 درجة و هذه حرارة معتدلة بشكل غير عادي في هذا الوقت من العام.

‏المصدر موقع هويته النمساوية


رئيس البرلمان النمساوي سوبوتكا في تبادل مع رئيس مجلس النواب المغربي طالبي العلمي

تشرف رئيس البرلمان النمساوي فولفجانج سوبوتكا مؤخرا بالتبادل مع نظيره رشيد الطالبي العلمي ، رئيس مجلس النواب بالمملكة المغربية. وخلال اجتماعهما في فيينا ، ناقش الرجلان مجالات التعاون المحتملة بين المؤسستين التشريعيتين وسبل تعزيز العلاقات الثنائية. كما ناقشا مبادرات مثل الحوار بين الأديان بين المغرب والنمسا ، والذي بدأ هذا العام في الرباط وسيستمر في فيينا عام 2023.

كما تبادل سوبوتكا وطالبي العلمي وجهات النظر حول التحديات العالمية الحالية ، بما في ذلك الوضع الأمني ​​في غرب إفريقيا والحرب في أوكرانيا. فيما يتعلق بموضوع الطاقة ، قدم طالب العلمي معلومات عن دور المغرب القوي وأنشطته الحالية في المغرب فيما يتعلق بتعزيز الطاقة المستدامة. فيما يتعلق بالنظام الانتخابي في المغرب ، أفاد رئيس مجلس النواب عن قانون انتخابي جديد تم إقراره في عام 2021 من شأنه أن يسمح بتمثيل حزبي أوسع وأكثر ديمقراطية في البرلمان. تصور الجانبان بالإجماع تعميق التعاون البرلماني ، حيث أكدت سوبوتكا على أهمية القبول المتبادل والتعايش بين جميع الأديان وتكييفها مع حقائق الحياة المعاصرة.

المصدر: الموقع الرسمي للبرلماني النمساوي

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-