أخبار النمسا ليوم الجمعة 16 ديسمبر 2022

flickr


الخبر 1 : ‏تخفيض استهلاك الكهرباء في النمسا

قلل العديد من الأشخاص في النمسا من إضاءة عيد الميلاد هذا العام - إلى حد كبير لتوفير تكاليف الكهرباء. يقوم البعض بذلك لحماية المناخ، بينما يريد البعض الآخر تقليل مخاطر انقطاع التيار الكهربائي. في حالة انقطاع التيار الكهربائي، سيكون ربع الأسر النمساوية فقط على استعداد لانقطاع طويل الأمد، ولا يخطط 15.1٪ لاتخاذ أي تدابير احترازية.


الخبر 2: ‏الصدفة توقع بمغربي اغتال سيدة قبل 14 سنة في النمسا

قُبض على رجل مغربي يبلغ من العمر 48 عامًا في إيطاليا لقتله مع سبق الإصرار لإمرأة إيطالية، آنا ت. ووقعت الجريمة في أكتوبر 2008 على رصيف في كارينثيا وتعرضت الضحية للاختناق والضرب قبل إطلاق النار عليها أربع مرات. وقد تبين للشرطة الإيطالية عن طريق الصدفة  مطابقة الحمض النووي الذي تم استرداده من الجثة وقتها مع المشتبه به بعد توقيفه هذا الشهر ارتباطا بجريمة مخدرات في مدينة تورينو الإيطالية.


الخبر 3: ‏ ‏تهديد بمهاجمة دول الناتو

هدد الرئيس الروسي السابق دميتري ميدفيديف بمهاجمة دول الناتو. وقال إن أهداف البنية التحتية العسكرية والمدنية، مثل الجسور وإمدادات الطاقة، أهداف مشروعة للهجمات الروسية، وكذلك القيادة السياسية للخصم والقوات المسلحة وتقنياتها. جاءت تصريحاته بينما كانت القوات الروسية تهاجم إمدادات الطاقة الأوكرانية بضربات صاروخية.


الخبر 4: ‏ ‏فيينا تدعم سيارات الأجرة الكهربائية

ستطلق مدينة فيينا وغرفة التجارة في فيينا برنامجًا تمويليًا جديدًا لتزويد سيارات الأجرة بالكهرباء اعتبارًا من عام 2023. وبدءًا من عام 2025 فصاعدًا، لن يُسمح إلا بالمركبات الخالية من ثاني أكسيد الكربون كسيارات أجرة في فيينا. وستوفر سلطات فيينا سبعة ملايين يورو للإعانات، والتي يمكن أن تغطي ما يصل إلى 10000 يورو لكل مركبة. يمكن تقديم الطلبات  اعتبارًا من 1 يناير 2023.



الخبر 5: ‏سرقة مجوهرات في العاصمة فيينا

سُرقت عدة مجموعات من المجوهرات باهظة الثمن من ناقلة طرود في فيينا. لاحظ السائق أنها مفقودة عند عودته من التسليم، وعُثر لاحقًا على الطرود ممزقة في غرفة القمامة دون أي أثر للمحتويات. ويحقق مكتب شرطة ولاية فيينا الجنائية في السرقة.


‏الخبر 6: ‏وفاة شخصين في فيينا بسبب حريق

تم اكتشاف جثتين يوم الجمعة بعد حريق في منزل في مانرسدورف أن دير مارش في فيينا. أراد أحد موردي معدات الأكسجين تسليم أسطوانة أكسجين جديدة لعنوان امرأة تبلغ من العمر 56 عامًا. عند الوصول، فتح عامل التوصيل الباب الأمامي ووجد رجلاً هامدًا في غرفة الانتظار. قام على الفور بالاتصال بفريق الانقاذ.


‏الخبر 7: ‏ قوانين كورونا ما زالت مستمرة في فيينا

أبقت سلطات فيينا على قوانين كورونا الصارمة  سارية المفعول. حيث يجب تقديم اختبار PCR سلبي لا يزيد عمره عن 72 ساعة في المستشفيات ودور الرعاية. كما أن  أقنعة FFP2 إلزامية في وسائل النقل العام والصيدليات. يشار إلى أنه قد تم رفع قاعدة 3G للزوار والموظفين في مرافق الرعاية الصحية في جميع أنحاء النمسا ولكنها لا تزال سارية في فيينا.


‏خبر 8: ‏مخزون أوروبا الغاز في انخفاض

بات مخزون الغاز في مرافق تخزين الغاز في أوروبا بسبب موجة البرد المفاجئة التي تضرب هذه الأيام أوروبا. في النمسا، مازالت خزانات الغاز ممتلئة ب 87.6 في المائة وفي ألمانيا، 90.2 في المائة.  في النمسا، كانت مرافق تخزين الغاز ممتلئة بنسبة تزيد عن 90 في المائة في الخريف وكان مستوى تعبئة ألمانيا بنسبة 100 في المائة في 14 نوفمبر. 


‏خبر 9: ‏النمسا تساعد اوكرانيا على إعادة بناء شبكة الطاقة


ستقدم النمسا مساعدات مالية لمساعدة شركات الطاقة الأوكرانية في إعادة بناء البنية التحتية التي تضررت من الهجمات الروسية. و تعتبر هذه الخطوة  جزءا من التزام النمسا كعضو في مجتمع الطاقة منذ عام 2006. وسيتم تخصيص ميزانية لتنفيذ الإصلاحات المطلوبة بشكل عاجل في أوكرانيا، والتي يعتبرها نائب المستشار فيرنر كوجلر ووزيرة الطاقة ليونور جوسلر بمثابة عمل تضامني ومساهمة لإعادة بناء البنية التحتية المتضررة في أوكرانيا.


‏خبر 10:  ‏النمسا تضغط لإقامة سياج بين بلغاريا وتركيا

بات المستشار النمساوي كارل نيهامر يضغط على الاتحاد الأوروبي للمساعدة في تمويل سياج على الحدود البلغارية التركية.  في هذا السياق قال السيد نيهامير بأن الهجرة هي قضية رئيسية في النمسا، ويؤيد نهامر الرئاسة السويدية المقبلة لمجلس الاتحاد الأوروبي ذات الأولوية لمراجعة سياسات الهجرة واللجوء.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-