النمسا تكشف عن جاسوس خطير في فيينا


 

المصدر: موقع أو 24

أعلنت وزارة الداخلية النمساوية صباح الإثنين، أن مواطنًا يونانيًا يبلغ من العمر 39 عامًا من أصل روسي يشتبه في أنه كان يتجسس لصالح المخابرات العسكرية الروسية على حساب النمسا منذ عدة سنوات. 


وقد أجريت التحقيقات من طرف  مديرية أمن الدولة والاستخبارات (DSN) نيابة عن مكتب المدعي العام في فيينا، والتي كشفت أن المشتبه به قد خضع لتدريب عسكري خاص في روسيا وكان على اتصال بدبلوماسيين ومسؤولين استخبارات من دول مختلفة. 


كما تبين أنه قام بما مجموعه 65 رحلة إلى دول أوروبية أخرى وكذلك إلى روسيا وبيلاروسيا وتركيا وجورجيا منذ عام 2018 واستحوذ على العديد من العقارات في فيينا وروسيا واليونان.


و يُتهم المشتبه به بخيانة أسرار الدولة، وتقديم معلومات حول السياسة الخارجية للنمسا، والمجتمع ككل، وخطابات السياسة الأمنية بين المواطنين النمساويين.


 كما تم الكشف عن أنه كان في موسكو قبل فترة وجيزة وأثناء الغزو العسكري لأوكرانيا من قبل القوات الروسية. وعلاوة على ذلك، استُخدمت مواقع التآمر في المناطق الحضرية في فيينا من أجل تبادل المعلومات، حيث وُجد أيضًا أن الموظفين الدبلوماسيين في الاتحاد الروسي على صلة زمنية ومحلية وثيقة بهذه المواقع. 


ولا يزال المشتبه به طليقًا، لكن من الممكن أن يواجها  حكما بالسجن  يتراوح ما بين ستة أشهر وخمس سنوات.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-