لماذا لا يزال النمساويون مترددين في شراء السيارات الكهربائية؟

 

سيارة كهربائية النمسا

‏المصدر: موقع ‫فيينا النمساوي


كشفت دراسة أجرتها شركة ديلوات النمساوية بأن اهتمام المواطنين  النمساويين بشراء السيارات الكهربائية ما زال منخفضا نوعا ما. ‏وحسب هذه الدراسة فقط تسعة في المائة  من النمساويين سيختارون شراء سيارة كهربائية في المستقبل.


‏وبرر المواطنون النمساويون المستجوبون في إطار هذه الدراسة عدم استعدادهم لشراء السيارات الكهربائية بارتفاع أسعار هذا النوع من السيارات وبمخاوف الإستدامة ‏وأيضا بأوقات الشحن الطويلة وخيارات الشحن القليلة جدا في النمسا. ‏كما توقعت 38 في المائة من المستجووبين بأن متوسط شحن السيارات الكهربائية لا يتجاوز 600 كيلومتر.


‏أما النقطة الإيجابية الرئيسية الخاصة بالسيارات الكهربائية التي تم الاستشهاد بها من طرف المستجوبين في هذه الدراسة فهي انخفاض تكاليف الوقود بالإضافة إلى الحوافز الحكومية المحتملة وتغير المناخ. ‏وبالرغم من ذلك فإنه أكثر من 10 في المائة من‬ المستجوبين في هذه الدراسة سيعيدون النظر في قرارهم بشأن شراء سيارة كهربائية إذا كان الوقود الاصطناعي الصديق للبيئة متاحا بالشكل الكافي في النمسا.


 ‏و في إطار تقييمه لنتائج هذه الدراسة قال الخبير النمساوي ماتياس كونش ‏‫  بأن تسريع وتيرة الإقبال على السيارات الكهربائية رهين ببذل جهود من جانب المصنعين والقطاع العام لاسيما في مجالات البنية التحتية والإعلانات. و أشار نفس الخبير بأنه من اللازم على المستهلكين أيضا الانفتاح على التقنيات الجديدة مشيرا إلى أن زيادة الإقبال على السيارات الكهربائية سيشكل خطوة مهمة لتحقيق الاهداف المناخية الطموحة في النمسا.


‏يشار إلى أن النمسا ما زالت تتواجد في وسط قائمة الدول التي يقبل مواطنوها على شراء السيارات الكهربائية . ومازالت اليابان تتصدر هذه القائمة حيث يخطط 36 في المئة من مواطنيها إلى شراء سيارة كهربائية أو سيارة هجينة تعمل بالوقود الكلاسيكي و الطاقة الكهربائية في نفس الوقت.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-