محكمة نمساوية تلغي قرارا "عنصريا" ضد مربي نحل

نحل عسل في النمسا
pixabay


المصدر: صحيفة أوسترايش النمساوية

تحظى قصة مربي نحل في ولاية كارينثيا وبالضبط بالقرب من مدينة فيلاخ حاليا باهتمام إعلامي سواء داخل النمسا او في امريكا. حيث ان صحيفة نيويورك تايمز سلطت الضوء أيضا على هذه القضية


بالرغم من أن هذا المربي النمساوي يتوفر على فصيلة نحل تتمتع بصحة جيدة وتعطي الكثير من العسل إلا ان سلطات مقاطعة كارينثيا فرضت عليه بعد تفتيش مزرعته بأن يتخلص من هذه الفصيلة.


وفي حوار له مع صحيفة اوسترايش النمساوية قال مربي النحل الشاب البالغ من العمر 31 عاما بأنه من بين المبررات التي بنت عليها السلطات قرارها هو كون ان (النحل داكن للغاية).


وبعدما أمرته السلطات بالتخلص من هذه الفصيلة التي لا تتوافق -حسب رايها - مع المواصفات القانونية المعمول بها في النمسا اعترض المربي على هذا القرار لدى المحكمة الإدارية في ولايةكرنتيا. وقد انصفت المحكمة الشاب ضد القرار الصادر من سلطات الولاية.


وفي نفس الحوار صرح هذا الشاب بأنه لولا الاعتراض على هذا الحكم و إنصاف المحكمة له لكان من اللازم عليه تعويض ملكات النحل الداكنة اللون بأخريات رمادية فضية فاتحة وهي مكلفة جدا من الناحية المادية.


ووفقا لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية التي نشرت هذه القضية الغريب في الولايات المتحدة الأمريكية وصفت المحكمة الإدارية التي بتت في هذا الحكم تصرف سلطات الولاية بأنه غير قانوني تماما.


وعلى الرغم من هذا الحكم الصادر على المحكمة الإدارية إلا أن هذا النزاع العنصري على هذه الفصيلة من النحل لم ينتهي بعد في ولايةكارينتيا. حيث تدرس السلطات الرسمية الآن تعديل القانون لتشديد العقوبات على مربي الحيوانات غير النظيفة. وردا على هذه الخطوات صرح مربي النحل النمساوي بانه يشتبه في وجود لوبي مربيي النحل وراء هذه الخطوات التي قامت بها السلطات في ولاية كارينتيا ضده مضيفا بأنه ينوي مواصلة الكفاح من أجل نحله الذي يراه بأنه يمتثل لمواصفات القانون النمساوي.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-