نهاية قوانين كورونا في فيينا ... التفاصيل

 


المصدر: موقع فيينا النمساوي

أعلن عمدة مدينة فيينا السيد ميشائيل لودفيج (الحزب الاجتماعي النمساوي) يوم الأربعاء نهاية قانون كورونا الذي اعتمدته فيينا حتى الآن  ، و ذلك بعد مشاورات مع مجموعة خبراء  بخصوص فيروس كورونا ف. وقال السيد لودفيج بأنه  "لن يتم تمديد قوانين كورونا الخاصة في مدينة فيينا" ، مما يعني أن شرط القناع في وسائل النقل العام والصيدليات سينتهي في نهاية فبراير.


كما لم يعد شرط اختبار PCR لزوار المستشفيات ودور رعاية المسنين ضروريا أيضًا ، وسيتم رفع حد الزائرين ليبلغ ثلاثة أشخاص يوميًا. وستستمر قوانين كورونا في فيينا المعمول بها حتى نهاية شهر فبراير ، وبالتالي لن يتم تمديدها.


و أكد السيد ميشائيل بيندر ، المدير الطبي لجمعية فيينا الصحية ، أنه من المهم مواصلة مراقبة التطورات الوبائية ، مثل تحليلات مياه الصرف الصحي. وتفترض عمليات المحاكاة التي أجراها خبراء من مدينة فيينا "زيادة إضافية منفصلة" في عدد حالات الإصابة بكورونا من منتصف فبراير إلى منتصف مارس ، ستليها انخفاض في نسبة  الأمراض.


وأشار بيندر أيضًا إلى أنه وفقًا لمنظمة الصحة العالمية (WHO) ، لم ينته الوباء بعد وأن الكثير من الاهتمام لا يزال ضروريًا. ومع ذلك  فإنه يرى "تحسنًا كبيرًا" في تطور المرض ويأمل أن يستمر هذا التحسن في المستقبل.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-