جدل في النمسا بخصوص سفيرها في الأمارات

 

سفارة النمسا في الامارات
pixabay

المصدر: موقع دير شتاندارد النمساوي

أثار تعيين المتحدث السابق باسم زيباستيان كورتس (حزب الشعب النمساوي) خلال فترة توليه منصب وزير الخارجية والاندماج أو مستشار النمسا السيد ايتيان بيرختولد كسفير للنمسا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة جدلا في المشهد السياسي النمساوي.


وقد كانت صحيفة دير شتاندارد النمساوية في نسختها الإلكترونية هي السباقة لإعلان هذا الخبر. وحسب نفس الصحيفة فإن أحد الأشخاص الذين كانوا مرشحين لهذا المنصب وصف تعيين السيد بيرختولد بمثابة تمييز في حقه.


من جانبه رفض حزب الشعب النمساوي الانتقادات التي جاءت بعد هذا التعيين ووصفها بأنها لا أساس لها من الصحة.



وحسب نفس المصدر الاعلامي فان السيد بيرختلود، الذي حصل وفقا للصفحة الإلكترونية الخاصة بوزارة الخارجية النمساوية ، على شهادة في القانون و اكتسب خبرة في الخارج لبضعة سنوات من خلال اشتغاله في التمثيل الدائم للنمسا لدى الاتحاد الاوروبي في بروكسيل. ولكن في السنوات التي سبقت تعيينه كان نشطا فقط كمتحدث صحفي في وزارة الخارجية في حزب الشعب النمساوي.


و يرى المرشح المهزوم ارتباطا بهذا المنصب بأن لديه مؤهلات أحسن من تلك التي يتوفر عليها السيد ايتيان بيرختولد الذي تولى منصب سفير جمهورية النمسا في أبوظبي في أغسطس من العام السابق حسبما أفاد موقع ديرشتاندارد النمساوي يوم الأحد.


وفي حوار له مع القناة النمساوية الأولى أكد وزير الخارجية النمساوي السيد الكسندر شالنبيرغ ( حزب الشعب النمساوي) بأن هذا التعيين جاء بناء على اقتراح من لجنة التقييم المكونة من أربعة أعضاء, والتي صنفت السيد بيرختولد في المرتبة الاولى، واضاف وزير الخارجية النمساوي أنه اتبع في هذا التعيين فقط التوصيات المقدمة من طرف لجنة التقييم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-