مستشار النمسا يهدد الاتحاد الأوروبي بسبب مشكلة اللجوء

 

flickr

المصدر: موقع كوريير النمساوي

هدد المستشار النمساوي السيد كارل نيهامر بعرقلة الإعلان الختامي المشترك لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبي في اجتماع قمتهم هذا الأسبوع إذا لم يتم التوصل إلى اتفاقيات ملموسة بشأن قضايا الهجرة.


وقال نيهامر ، وهو عضو في حزب الشعب النمساوي (ÖVP) ، إن "العبارات الفارغة لن تكفي". وطالب "بالتزام واضح لا لبس فيه لتعزيز حماية الحدود الخارجية واستخدام الموارد المالية المناسبة من ميزانية الاتحاد الأوروبي لهذا الغرض" ، ودعا إلى اتخاذ "خطوات ملموسة".


وفي رسالة مشتركة أُرسلت إلى رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي أورسولا فون دير لاين ورئيس مجلس الاتحاد الأوروبي تشارلز ميشيل ، دعا نيهامر وسبع دول أخرى في الاتحاد الأوروبي إلى المزيد من الإجراءات التي يمولها الاتحاد الأوروبي لحماية الحدود الخارجية ، وعمليات الترحيل الأسرع ، واتفاقيات إعادة التوطين الجديدة مع دول ثالثة خارج الاتحاد الأوروبي.


وأشارت الرسالة إلى أن "بعض الدول الأعضاء لديها نفس العدد أو أكثر من الوافدين والطلبات مقارنة بأزمة الهجرة في عامي 2015 و 2016" ، وأن "السلطات الوطنية والمحلية تكافح من أجل إدارة التدفق".


وانتقد المتحدث الأمني باسم حزب الحرية النمساوي ، هانيس أميسباور ، نيهامر بسبب "عباراته الفارغة". ودعا نيهامر وزملائه إلى استبدال "خدمة الترحيب" التي تم إنشاؤها ذاتيًا في البلاد على الحدود النمساوية بـ "حماية حدودية حقيقية وقوية".


ووافق كريستوف ليتل ، رئيس الحركة الأوروبية في النمسا (EBÖ) ، على مخاوف نيهامر بشأن أمن النمسا ، لكنه حذر من أن وضع النمسا في "الزاوية القذرة لعروض نادي حق النقض" سيؤدي إلى فقدان الثقة. ودعا أوروبا إلى إيجاد حلول مشتركة لقضية اللجوء والهجرة وإصلاح "الفوضى" التي تشوب حاليا مجال اللجوء.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-