بنوك النمسا ترفع رسومها

المصدر: موقع فيينا النمساوي

بدأت البنوك في النمسا تتفاعل مع ارتفاع نسب التضخم حيث قامت بزيادة رسوم الحسابات الجارية وبطاقات الخصم وغيرها من الخدمات البنكية.

يمكن تعديل العقود المرتبطة بمؤشر أسعار المستهلك (CPI) وفقًا لذلك. ووفقًا لدائرة الإحصاء النمساوية فقد بلغ معدل التضخم في عام 2022 8.6 بالمائة. وبحسب صحيفة "برسه" ، ستزيد Erste Group رسوم حسابها بهذه النسبة بالضبط اعتبارًا من 1 يوليو.


واعتبارًا من الأول من أيار (مايو) ، سترتفع التكاليف في Bank99 التابع للبريد النمساوي بنسبة 8.5 في المائة. ويعتبر Raiffeisenbank Niederösterreich-Wien ، الذي زاد رسومه بالفعل بنسبة 10.59 في المائة اعتبارًا من 1 أبريل ، أعلى بكثير.


أما في بنك اوستريا فستكون الزيادة مماثلة ، بنسبة 10.10 في المائة اعتبارًا من 1 يوليو. ومع زيادة قدرها 11.55 في المائة (أيضًا اعتبارًا من 1 يوليو) ستتجاوز بافاك بقية المؤسسات البنكية فيما يخص رفع الرسوم . استخدمت البنوك الثلاثة مؤشر أسعار المستهلك 2000 كأساس للفترة من 2021 إلى 2022 ، مما نجمت عنه هذه الزيادات الكبيرة في الرسوم.


و ارتباطا بنفس الموضوع قال السيد كريستيان برانتنر من غرفة العمال النمساوية لصحيفة "برس" (طبعة الاثنين): "يجب إبلاغ العميل بالتغيير كتابيًا أو بالبريد الإلكتروني قبل شهرين على الأقل من التاريخ الفعلي المخطط له". مردفا بأنه بنفس القدر من الأهمية: يجب أن يوافق العميل على التغيير.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-