تحول في التوجهات العقارية في فيينا


 

المصدر: موقع فيينا النمساوي

يشير تقرير صدر حديثًا إلى أن السكان في فيينا يبحثون الآن عن شقق للإيجار بشكل أكبر من الشقق العادية. في السابق ، كان معظم الباحثين عن شقة في فيينا يرغبون في شراء شققهم بنسبة 30 إلى 40 في المائة ، في حين أن 60 إلى 70 في المائة كانوا يتطلعون إلى الإيجار. ولكن منذ الصيف الماضي ، شهدت الأمور تحولًا واضحًا حيث يرغب الكثيرون في استئجار الشقق بدلاً من شراءها. وفي الربع الأول من عام 2023 ، كانت 80 في المائة من الاستفسارات حول تأجير الشقق فقط ، و 20 في المائة فقط منها عن ملكية الشقق. 


وتتماشى هذه الاتجاهات مع تقليص المعاملات العقارية الفعلية في عام 2022 بنسبة 25 في المائة ، ولا سيما في النصف الثاني من العام. وتشير التوقعات إلى أن هذا الاتجاه سيستمر في العام الحالي ويشير إلى انخفاض ملحوظ في المعاملات العقارية في المدينة. ويرى مايكل بيسيكي ، رئيس المجموعة المهنية لأمناء العقارات والأصول ، أن ذلك سيؤدي إلى تداعيات سلبية على صناعة البناء والإنشاء وعلى الميزانية العامة للدولة. وبالتالي فإن هناك حاجة إلى إيجاد حلول عاجلة ومناسبة لتلبية احتياجات السكان في المدينة. 


على الرغم من أن تركيز السكان على الإيجار يمكن أن يؤدي إلى تقليل الطلب على الشراء ، فإنه يمكن أيضًا أن يؤدي إلى تحفيز النمو في قطاع الإيجارات ، والذي يمكن أن يكون مفيدًا للعديد من السكان .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-