النمسا تقترب من قانون جديد يخص رسوم التلفزة



المصدر: القناة النمساوية الأولى


تم يوم الخميس ارسال مسودة قانون خاص برسوم القناة النمساوية الأولى للحكومة النمساوية من أجل إخضاعها للخبرة القانونية. ومن المتوقع ان تبت الحكومة النمساوية حتى تاريخ 25 مايو القادم في هذا المشروع القانوني وتعطي وجهة نظرها بخصوصه.



ومن أهم النقاط التي تحتوي عليها هذه المسودة القانونية هو تعويض القناة النمساوية الاولى من قبل الحكومة النمساوية عن فقدان حقها في الخصومات الضريبية المتعلقة بالمداخيل التي تبلغ قيمتها ملايين اليوروهات في ظل ظروف معينة.


بالإضافة إلى ذلك يتضمن هذا المشروع القانوني زيادة التعاون بين هذه القناة العمومية و شركات الإنتاج الخاصة من اجل اغناء لائحة برامجها.



يشار إلى أنه ما يقارب 6.4 مليون شخص في النمسا يتابعون يوميا برامج القناة النمساوية الاولى. وفي هذا السياق قالت وزيرة الإعلام النمساوية السيد سوزانه راب في مؤتمر صحفي حضرته بمعية رئيس كتلة الحزب الأخضر في البرلمان النمساوي السيدة زيكي ماويرير بان القانون الجديد يسعى إلى تخفيض رسوم القناة النمساوية الاولى من ناحيه ومن ناحية أخرى الزيادة في محتوى برامج نفس القناة.



وهناك حديث على ان الأسر الملزمة بدفع الرسوم الخاصة بالقناة النمساوية الأولى في النمسا والتي لا تستفيد من إعفاء ستدفع شهريا اشتراك بقيمة 15.30 يورو.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-