غالبية النمساويين يعارضون الانضمام إلى الناتو



المصدر: موقع فيينا النمساوي

وفقًا لاستطلاع للرأي أجرته الجمعية النمساوية للشؤون الأوروبية ، فإن غالبية كبيرة من النمساويين يدعمون سياسة أمنية أوروبية أكثر حمايةً ، ولكنهم يعارضون انضمام النمسا إلى حلف الناتو.

وفي حال عُقد استفتاء حول انضمام النمسا إلى الناتو ، فإن ستة من كل عشرة مشاركين سيعارضون الانضمام ، في حين يوافق اثنان من كل عشرة مشاركين على ذلك. ويؤيد 68٪ من المشاركين في الاستطلاع بقاء النمسا  عضوًا في الاتحاد الأوروبي.

على الرغم من زيادة الشكوك والقلق ، فإن الدعم الأساسي لعضوية الاتحاد الأوروبي لا يتأثر في النمسا ، حتى في الأوقات الصعبة الحالية ، وفقًا لما صرح به الأمين العام للجمعية النمساوية للشؤون الأوروبية بول شميت ، الذي أشار إلى أن الاستطلاع جرى أونلاين في جميع أنحاء النمسا من 11 إلى 13 أبريل وشمل 1000 مشارك (نطاق التذبذب الإحصائي الأقصى +/- 3.16٪). كما يؤيد الجمهور التعاون الأوروبي الأكبر في الأمن والدفاع ، بينما يتم رفض الانضمام إلى حلف الناتو بشكل حاسم.

وبلغت نسبة المؤيدين لخروج النمسا من الاتحاد الأوروبي 25٪ حالياً ، بينما لا يعرف سبعة بالمئة أو يمتنعون عن الإجابة. في سبتمبر 2022 ، كان 64٪ يؤيدون البقاء في الاتحاد الأوروبي و 27٪ يدعمون الخروج.

وقد استقرت مشاعر الاتحاد الأوروبي في الأشهر الأخيرة وتتماشى مع المتوسط الطويل الأجل ، على الرغم من فترات التحدي التي تميزها الحرب و الارتفاع في أسعار السلع والقلق بشأن المناخ. وأكد شميت أن ما يلزم الآن هي حلول حاسمة للمشاكل والانخراط المكثف مع الشكوك والانتقادات ، خاصة في فترات الانتقال الكبيرة ، التي يجب أن يتم شرحها ومناقشتها. 


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-