القائمة الرئيسية

الصفحات

وزير الصحة النمساوي يدق ناقوس الخطر

 

كورونا,النمسا,
wikimedia

في حديثه يوم الجمعة أمام وسائل الإعلام قال وزير الصحة النمساوي السيد رودولف أنشوبير(الحزب الأخضر) بأن الوقت لم يحن بعد للإعلان على إجراءات تشديدية جديدة مرتبطة بجائحة كورونا. وأضاف نفس المسؤول بأنه من الضروري انتظار مدة أسبوعين بعد تاريخ بداية حزمة الإجراءات الأولى من أجل تقييم الوضع و بالتالي اتخاذ قرارات إضافية بناء على المعطيات المتوفرة.


وفي إطار عرضه للأرقام قال السيد أنشوبير بأن الوضع  يبدو مأساويا في الوقت الحالي على مستوى العالم و خصوصا أوروبا، حيث أن نسبة الوفيات بكورونا بلغت على المستوى العالمي 1.2 مليون حالة وفاة، في حين تم تسجيل 1340 حالة وفاة بسبب كورونا حتى الآن في النمسا. و في نفس السياق قال السيد أنشوبير بأن عدد مرضى كورونا الذين يرقدون حاليا في أقسام العناية المركزة في كل الولايات النمساوية قد بلغ حتى الآن 421 أي بزياد 14 حالة مقارنة مع الأسبوع الماضي.


موضوع ذات صلة:

تعرف على أهم إجراءات كورونا الجديدة في النمسا


و في سياق متصل قال السيد أنشوبير بأنه في حال عدم التحكم في الوضع و تزايد أعداد الإصابة سيكون النظام الصحي في النمسا خلال الأسبوع الثاني من شهر ديسمبرالقادم عرضة للانهيار، و هذا يعني أنه في هذه الحالة سيكون من اللازم على الأطباء اختيار من سيتم علاجه في الأقسام المركزة و من سيتم استبعاده من العلاج.

المزود. كوم - متابعة


reaction:

تعليقات