القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على أهم إجراءات كورونا الجديدة في النمسا

 

قوانين,كورونا,النمسا,فيينا,

حزمة إجراءات تشديدية جديدة في النمسا 

أمام التزايد السريع لحالات الإصابة الجديدة بكورونا اضطرت الحكومة النمساوية يوم السبت إلى الإعلان على حزمة إجراءات تشديدية جديدة ترمي إلى منع الفيروس من الانتشار على نطاق أوسع في النمسا. موقع المزود.كوم قام بالاطلاع على أهم هذه الاجراءات ثم قام بعد ذلك بترجمتها إلى اللغة العربية، و هي كالآتي:

 

ابتداءً من اليوم  الإثنين 02.11.2020 على الساعة 24:00 ستصبح العديد من مناحي الحياة في النمسا محدودة للغاية. فربما ستبدو هذه الاجراءات التشديدية التي أعلنت عليها الحكومة النمساوية يوم السبت الماضي صعبة لكنها ضرورية خصوصا أمام أرقام الإصابة بفيروس كورونا تجعل الإغلاق شبه الكامل للحياة العامة ضروريًا للغاية في النمسا. هنا يمكنك أن ترى ما هو ممنوع وما هو مسموح به في النمسا للأيام العشرة القادمة بعد منتصف الليل وفي الوقت الحالي:

موضوع ذات صلة: معونة أطفال إضافية للمستفيدين من المساعدات الاجتماعية في زمن كورونا

متى يسمح بمغادرة البيت في النمسا؟

لن يُسمح بمغادرة البيت من الساعة 8 مساءً حتى 6 صباحًا  إلا إذا كان يتعلق الأمر بالأغراض التالية فقط:

 

  لتجنب الخطر على الحياة .

 

لتوفير الرعاية والمساعدة وممارسة حقوق الأسرة (بما في ذلك التجول مع  الحيوانات الأليفة مثل الكلاب) ،

 

لتغطية الاحتياجات الشخصية الأساسية والأغراض المهنية ،

 

من أجل ممارسة أنشطة تساعد على التعافي الجسدي والعقلي ، بما في ذلك المشي والركض وركوب الدراجات.

 

ضرورة احترام المسافة الواقية بين الأشخاص

 في الأماكن العامة  يجب أن تكون هناك مسافة لا تقل عن متر واحد بين الأشخاص الذين لا يعيشون في نفس المنزل.

 

الكمامة الواقية: في الأماكن العامة المغلقة ، يجب ارتداء الكمامة الواقية للفم والأنف.

يمنع إقامة الحفلات في المرائب والحدائق والأقبية والحظائر.

 


المحلات التجارية وصالونات الحلاقة ستبقى مفتوحة في النمسا

 

على عكس الإغلاق الأول الذي شهدته النمسا شهري مارس و أبريل الماضيين، ستظل المتاجر مفتوحة بشكل عام - ولكن في المتاجر  يجب توفير 10 متر مربع لكل عميل. و في المتاجر التي تقل مساحتها التجارية عن 10 أمتار مربعة ، يُسمح بعميل واحد لكل متجر. وينطبق الشيء نفسه على الاتزامات المرتبطة بالمسافة الوقائية والكمامة الواقية للفم والأنف.

 

ينطبق واجب حماية الفم والأنف أيضًا على الأسواق الخارجية.

ماذا عن الفنادق و المطاعم في النمسا؟

يمكن للحلاقين والمدلكين وصالونات التجميل الاستمرار في تقديم خدماتهم. ونظرًا لأنه لا يمكن في كثير من الأحيان الحفاظ على الحد الأدنى من المسافة أو ارتداء القناع من قبل العملاء  داخل هذا النوع من المحلات "يجب اتخاذ تدابير وقائية مناسبة لتقليل مخاطر الإصابة".

سيتم إغلاق المطاعم و المقاهي في النمسا بالكامل (هذا الاجراء يطال أكثر من 30.000 ) لمدة أربعة أسابيع. و سيسمح فقط  بتقديم خدمات الوجبات الجاهزة والتوصيل. كما سيُسمح بأخذ الوجبات الجاهزة من طرف الزبائن من الساعة  6 صباحا إلى الساعة الثامنة مساء.

 

سيسمح بخدمة  توصيل الوجبات على مدار الساعة.

 

يجب إغلاق الفنادق أيضًا ، ولكن هناك استثناءات للمسافرين من رجال الأعمال (بما في ذلك العمال الذين يعملون في مجال البناء و التركيب).

 

الإجراءات ستطال أيضا المجال الثقافي و العديد من الفعاليات

قررت الحكومة النمساوية توقيف كل الأنشطة الثقافية  لمدة أربعة أسابيع. وهذا ينطبق على دور الأوبرا وكذلك الحفلات الموسيقية والمسارح ودور السينما. وسيسمح فقط بالفعاليات الثقافية بدون جمهور والبروفات.

 

سيحظر أيضا إقامة المعارض والمؤتمرات وكذلك الأعراس وأعياد الميلاد . سيتم في  هذا الصدد استثناء المظاهرات التي يرتدي المشاركون فيها الكمامات الواقية واجتماعات الشركات والصلوات الدينية.

يتم تطبيق الحد الأدنى للمسافة في وسائل النقل العام (أيضًا في الطائرات) ، ولكن في حالات استثنائية يمكن تجاوز هذا الإجراء. يجب ارتداء الأقنعة أيضًا في محطات مترو الأنفاق وعلى مستوى محطات الانتظار.

 

يسمح استخدام الرحلات المشتركة على متن السيارات وسيارات الأجرة وما إلى ذلك إذا كان هناك شخصان فقط في كل صف من المقاعد (ينطبق هذا الأمر أيضًا على مدارس السياقة).

 موضوع ذات صلة: النمسا: إجراءات كورونا صارت بيد حكام الولايات

هل ستغلق المدارس و الجامعات في النمسا؟

ستبقى  رياض الأطفال والمدارس الابتدائية مفتوحة. في حين سيتم الاعتماد على التعلم عن بعد بالنسبة لطلاب المدارس الثانوية و أيضًا الجامعات والكليات التقنية.

الجنازات و الزيجات

ستظل العبادة في الكنائس مسموحًا بها ولكن يجب التزام بارتداء الكمامات الواقية. أما  في الجنازات سيسمح بحضور 50 شخصًا  كحد أقصى مع ضرورة الالتزام بارتداء الكمامات و احترام المسافة. سيسمح أيضا بعقد القران في الدوائر الخاصة بذلك.

المصدر: صحيفة اوسترايش النمساوية


تعليقات