القائمة الرئيسية

الصفحات

انتعاش غير مسبوق للتجارة الإلكترونية في النمسا

 

التجارة الالكترونية في النمسا,النمسا,الربح من الانترنيت
Pixabay


المصدر: موقع هويته النمساوي

تعتبر منصات التجارة الإلكترونية أكبر مستفيد من جائحة كورونا و خصوصا من إجراءات الإغلاق التي سنتها جل حكومات العالم من أجل تفادي انتشار أوسع للفيروس. و بعدما وجد ملايين الناس أنفسهم مجبرين على البقاء داخل منازلهم صار التسوق عبر الإنترنيت الحل الأنسب لاقتناء ما يرغبون فيه سواء تعلق الأمر بالحاجيات الضرورية أو بالكماليات.


وقد وصل صدى الانتعاش الكبير الذي شهدته التجارة الإلكترونية تزامنا مع جائحة كورونا أيضا إلى النمسا. وحسب ما نشره موقع هويته النمساوي يتوقع الخبراء أن يبلغ رقم مبيعات  هذا القطاع هذه السنة و لأول مرة في التاريخ مستوى 11 في المائة من مجموع مبيعات تجارة التجزئة.


و من خلال بيانات نشرتها وكالة الأنباء النمساوية هذا الأسبوع تبين أنه حاليا أكثر من نصف سوق التجارة الإلكترونية في النمسا تسيطر عليها عشرة منصات الكرتونية  فقط. حيث لا تزال شركة أمازون العملاقة على الإنترنت تؤمن المركز الأول في الترتيب مع حجم مبيعات سنوي يقدر بـ 834 مليون يورو في عام 2019 ، تليها zalando.at (347 مليون يورو) و يونيفرسال.at (112 مليون يورو).


موضوع ذات صلة: 5 طرق للحصول على تخفيضات قوية في امازون المانيا و النمسا


و على خلفية جائحة كورونا اكتسبت تجارة الأدوية عبر الإنترنت في النمسا  شعبية أيضًا خلال الفترة الأخيرة، لقد تحسن موقع shop-apotheke.at في الترتيب من المركز السادس سابقا إلى المركز الرابع. واحتل المرتبة الخامسة في ترتيب منصات التجارة الإلكترونية الأكثر رواجا في النمسا موقع ottoversand.at ، متبوعا بموقع mediamarkt.at و hm.com. في حين كانت المراتب  8 إلى 10 من نصيب شركات من قطاع الإلكترونيات وهي - apple.com و e-tec.at و cyberport.at.

تعليقات