ألمانيا: هل يتكفل مكتب العمل بتغطية تكاليف الإيجار؟

 

مكتب العمل,how much does the jobcentre pay for rent,كم يدفع الجوب سنتر مقابل شقة ل 6 أشخاص,wie viel zahlt jobcenter für wohnung für 6 personen,بيوت ألمانيا من الداخل,haus mieten jobcenter,تكاليف الإيجار,wie viel zahlt jobcenter für wohnung,اجار بيت لشخصين في المانيا,mietkosten jobcenter,wohnung mieten jobcenter,welche miete zahlt das jobcenter,موضوع استئجار منزل b1,mietwohnung jobcenter,wieviel zahlt jobcenter miete für 2 personen,كم يدفع الجوب سنتر اجار منزل,كم يدفع الجوب سنتر اجار البيت في المانيا؟,مكتب العمل,الموقع الرسمي المخصص,دفع الإيجار,مرحلة البحث,مكتب العمل الأشخاص,تأجير بيوت,موضوع عقد الإيجار,تأجير السيارات الرخيصة,الموقع الالكتروني الرسمي,فرص العمل,ألمانيا,شركات كثيرة,مكاتب خاصة,رقم تسجيل الشركة,وزارة الإسكان,عمل جيدة,محركات البحث,أسعار الإيجار,مكاتب ريجس,افضل موقع,أفضل مواقع البحث,طالب اللجوء,أكثر القوانين,ارتفاع أسعار العقارات,شقق للايجار,مكتب الضمان الاجتماعي,أسعار تنافسية ومصممّة,السكن,عمل,بعض اللاجئين,المانيا,الإنترنت سهل,التنمية الاجتماعية,تحديد متوسط,عقد الإيجار,قضية سياسية ساخنة,تطبيقات ايجار,حد أقصى,محرك البحث,شقق,كل متر مربع,تقديم طلب العمل,شخص واحد,متوسط نصيب السكن,خدمة خاصة,مقارنة تكاليف الحياة,hamburg مركز التوظيف,إيجارات السكن,إعانات اجتماعية,مكتب العمل,تكاليف الإيجار,وزارة العمل الألمانية,العمل في ألمانيا,مكتب العمل في ألمانيا,مميزات العمل في ألمانيا,	العمل في ألمانيا للمغاربة,مكاتب عقود عمل في ألمانيا,فرص عمل في ألمانيا بدون لغة,مكاتب عمل,مكتب عمل,العمل في ألمانيا,مكتب العمل في ألمانيا,ممكتب العمل,للايجار مكتب,للايجار مكتب,مكتب للايجار,مكتب العمل ألمانيا,المانيا,Jobcenter,الايجار في المانيا,المساعدات الاجتماعية في المانيا,ألمانيا,مساعدة البطالة,
pixabay

تقرير: المزود.كوم

بالنسبة للأشخاص المسجلين في مكتب العمل في ألمانيا  Job Center  كعاطلين عن العمل أو كباحثين عن العمل  و يستفيدون من مساعدة البطالة 2 يمكنهم أيضا الاستفادة من مساعدة مكتب العمل فيما يخص التكاليف المتعلقة بالسكن، و لكن يجب عليهم الانتباه لبعض الأمور.

غالبا ما يتكفل مكتب العمل في ألمانيا بتغطية تكاليف الإيجار بالإضافة إلى تكاليف الطاقة الأساسية التي تتضمن التدفئة و الكهرباء و الماء. و لكن مكتب العمل يبدي استعداده لدفع هذه التكاليف فقط في حدود معينة، و هذا الأمر يعتمد على معاير معينة نجد من أهمها عدد أفراد الأسرة.

هل يجب الحصول على موافقة من مكتب العمل؟


لذلك يتوجب دائما على المستفيد من مساعدة البطالة قبل أن يوقع على عقد الإيجار مع المؤجر أن يقدم أول العرض للموظف المسؤول عنه في مكتب العمل و فقط بعد موافقة مكتب العمل على هذا العرض يمكن للشخص المستفيد أن يوقع عقد الإيجار.

و في بعض الأحيان تكون قيمة الإيجار الواردة في العرض أكثر من مبلغ الإيجار الذي يمكن لمكتب العمل التكفل به، و في مثل هذه الحالة يمكن للشخص المستفيد (في حال ما إذا كان متشبثا بشقة معينة) أن يطلب من الموظف المختص اعطاءه موافقة فقط على الحد الأقصى الذي يمكن أن يدفعه مكتب العل في حين يلتزم هو بدفع الفرق المتبقي للمؤجر مباشرة. 

مثلا إذا وجد الشخص العاطل عن العمل شقة إيجارها هو 700 يورو. و قال الموظف في مكتب العمل بأنه يمكن له الموافقة فقط على مبلغ شهري بمقدار 598 يورو. ففي هذه الحالة يمكن للمستفيد أن يطلب من الموظف اعطاءه تأكيد يخص فقط مبلغ 598 يورو في حين يلتزم هو بدفع مبلغ 102 يورو للمؤجر من ماله الخاص.


هل يتكفل مكتب العمل بإيجار شقة متواجدة في مدينة أخرى؟


في بعض الأحيان يرغب الشخص العاطل عن العمل في الانتقال لمدينة أخرى داخل ألمانيا و العيش فيها. و في مثل هذه الحالات يتوجب على الشخص العاطل إخبار مكتب العمل المتواجد في المدينة التي يسكن فيها حاليا، حيث يتم التواصل مع مكتب العمل المتواجد في المدينة المزمع الانتقال إليها. و في هذه الحالة تكون سلطة القرار متواجدة فقط في يد مكتب العمل المتواجد في المدينة المزمع الانتقال إليها، حيث تتم دراسة الطلب و الاطلاع على اعتبارات معينة وبناء على ذلك يحصل المتقدم بالطلب على موافقة أو رفض.

 و بطبيعة الحال إذا حصل الشخص على موافقة فإن مكتب العمل المتواجدة في المدينة الأخرى هو من سيتكفل بتغطية تكاليف الإيجار إلى حين حصول الشخص العاطل عن العمل على وظيفة تغنيه عن المساعدة الاجتماعية المقدمة من طرف مكتب العمل.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-