10 أشياء مهمة عن الدراسة في المانيا

معلومات مهمة عن الدراسة في المانيا,الدراسة في ألمانيا بدون لغة,شروط الدراسة في ألمانيا 2020,الدراسة في ألمانيا مجانا,الدراسة في ألمانيا 2021,الدراسة في ألمانيا للمغاربة,أسعار الدراسة في ألمانيا,تكاليف الدراسة,ألمانيا مجاني,الجامعات الحكومية,الطلاب الدوليين,ألمانيا ألمانيا,التعليم العالي,الدراسة,شهادات الجامعات الألمانية,طلب الدراسة,اللغة الإنجليزية,سبب اختيار الدراسة,أبرز الجامعات الألمانية,طلاب الجامعات الألمانية,مجّانية التعليم,مشوراه الدراسي,دفع الرسوم الدراسية,المانيا,المنح الدراسية,تكلفة المعيشة,دراسة البكالوريوس,شروطها العامة,الدول المستهدفة,لدراسة,المانيا مجاني,الفصل الدراسي,ألمانيا مجانية,جودة التعليم,أصوات الدراسة,دراسة الماجستير,تذكرة واحدة,اللغة المتقدم,فرص العمل,دراسة الدكتوراه,افضل المدن الطلابية,الدولة الأكثر جذباً,مرحلة الماجستير,اللغة الألمانية,تذكرة السينما,القطاع الخاص,نظام التعليم العالي,المدارس الألمانية,تكاليف دراسة الماجستير,ألمانيا,تكلفة,جمهورية اتحادية ديموقراطية,جامعة روبريشت كارلس,التخصصات العلمية,رائدة المؤسسات التعليمية,اللغة الالمانية,لطلاب


المزود.كوم ـ متابعة

إذا كنت ترغب في الدراسة في أوروبا ، فلا يوجد بلد أفضل من ألمانيا. في هذه المقالة سأخبرك بعشر نقط  إيجابية و مهمة تخص الدراسة في ألمانيا.


1ـ ألمانيا من الدول الأكثر جذبا للطلاب الدوليين


تحتل ألمانيا المرتبة الثالثة بين الدول الأكثر جذبًا للطلاب الدوليين ، وفقًا لدراسة أجرتها منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD)


2ـ ألمانيا: الوجهة الدراسية الأكثر شعبية


تعتبر ألمانيا بمثابة  الوجهة الدراسية الأكثر شعبية خارج إطار الدول الناطقة بالإنجليزية بفضل التعليم العالي الجودة وفرص العمل الممتازة المتوفرة فيها.


3ـ أنواع الجامعات في ألمانيا


هناك نوعان من الجامعات في ألمانيا. لديك الجامعات الحكومية والجامعات الخاصة. سنبدأ مع أكثر أنواع الجامعات شعبية في ألمانيا ، وهي  الجامعات الحكومية.


لحسن الحظ ، لا توجد رسوم دراسية في الجامعات الحكومية في ألمانيا ولكن عليك توخي الحذر لأنه لا يزال يتعين عليك دفع رسوم كل فصل دراسي. تتضمن رسوم الفصل الدراسي أشياء مثل تذكرة النقل وأشياء أخرى متعلقة بالحي الجامعي. يوجد في ألمانيا أكثر من أربعمائة جامعة حكومية. لذلك هناك الكثير من الخيارات و الشعب التي من الممكن دراستها في ألمانيا.


توجد في ألمانيا أكثر من 40 جامعة خاصة. ومع ذلك فهي ليست باهظة الثمن كما يعتقد الكثير من الأشخاص. هذه الجامعات في الواقع أرخص بكثير من وجهات الدراسة الأخرى مثل الولايات المتحدة وكندا. ويحصل فيها الطلاب على عدة  فوائد من أبرزها الدراسة في مجموعات صغيرة.


4ـ النظري و التطبيقي في جامعات ألمانيا


توجد في ألمانيا أنواع مختلفة من معاهد التعليم العالي. حيث توجد الجامعات الحكومية العامة  وكذلك جامعات العلوم التطبيقية. تعتمد الجامعة الحكومية في ألمانيا على الجانب النظري بشكل أكبر ، في حين أن برامج التدريس في جامعات العلوم التطبيقية هي مزيج من المعرفة العملية والنظرية.


بعد معرفة الأنواع المختلفة من الجامعات في ألمانيا ، قد تسأل نفسك عما إذا كان الحضور إلزاميا في الجامعات في ألمانيا.


5ـ هل الحضور إلزامي في جامعات ألمانيا؟


الحضور ليس إلزاميا عادة في جامعات ألمانيا. يعتمد ذلك على أستاذك ودورتك الجامعية ولكن يجب عليك التحقق مسبقًا من لوائح الدراسة والامتحانات وجميع التفاصيل.


6ـ الفصول الدراسية في ألمانيا


برنامج الدراسة في ألمانيا ينقسم إلى فصلين، فصل الشتاء وفصل الصيف ، يبدأ الفصل الشتوي في أكتوبر ويستمر حتى مارس والفصل الصيفي في أبريل ويستمر حتى سبتمبر.


7ـ نظام النقاط في ألمانيا


يعد نظام رصيد النقاط الأوروبي (ECTS) ، الذي طورته المفوضية الأوروبية ، طريقة شائعة للاعتماد الأكاديمي للطلاب الدوليين. كطالب ، يمكنك تحقيق هذا الرصيد كل عام دراسي وتحتاج إلى اعتمادات لكل فصل دراسي.


تبنت ألمانيا عملية اعتماد بولونيا مما يعني أن ألمانيا لديها درجة معيارية في الباكالوريوس و الماجستير والدكتوراه.



8 ـ نظام الدرجات مختلف في ألمانيا


قد يكون نظام الدرجات في ألمانيا مختلفًا عما اعتدت عليه.  ، فواحد هو في الواقع أعلى درجة  يمكن أن يحصل عليها الطالب أثناء دراسته في الجامعات الألمانية. ويمكن أن تكون خمسة إلى ستة هي النقطة الأدنى. في كندا على سبيل المثال  الرقم خمسة في الواقع هو الأعلى و واحد هو الأدنى ، لذا عليك الانتباه إلى هذا الأمر.


9ـ العمل إلى جانب الدراسة في ألمانيا


يمكنك بالفعل العمل أثناء دراستك في ألمانيا. و لكن هناك بعض القوانين يجب أخذها بعين الاعتبار في هذه النقطة بالذات. كطالب من دولة خارج الاتحاد الأوروبي ، يمكنك العمل في ألمانيا بدوام جزئي لمدة 240 يومًا أو بدوام كامل لمدة 120 يومًا. كما  يمكنك العمل بدوام كامل لمدة ستة أشهر فقط من العام أو بدوام جزئي لمدة عام كامل.


اقرأ أيضا: الإجابة على أسئلة متعلقة بالدراسة في ألمانيا


10ـ أجور الوظائف الخاصة بالطلاب في ألمانيا


في ألمانيا يوجد حد أدنى للأجور. وتتغير هذه الأجور من سنة إلى أخرى. و لكن إذا كنت كطالب  تعمل بمهارات عالية ، فعادة ما تحصل على أجر أكثر.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-