تعرف على 10 أفضل جامعات في ألمانيا؟

 

هل التعليم الجامعي في المانيا مجانا,تصنيف الجامعات الالمانية عالميا,جامعات ميونخ,خمسة وعشرون وواحد وعشرون,أفضل مراتب;ترتيب جامعة آخن عالميا,ترتيب جامعة ميونخ التقنية,معهد كارلسروه للتكنولوجيا,ترتيب جامعة هايدلبرغ عالميا,جامعة فرانكفورت;جامعة برلين التقنية,أفضل الجامعات في ألمانيا لدراسة الطب,أفضل الجامعات في ألمانيا لدراسة الهندسة,الجامعات في ألمانيا واسعارها,أنواع الجامعات في ألمانيا,أفضل جامعات برلين,أرقى جامعات,جامعات ألمانيا للطب, ,الجامعة الراينية الفستفالية,جامعات الالمانية,الجامعات الألمانية,أفضل الجامعات,إيجابيات الدراسة,جامعة لودفيغ ماكسيميليان,جامعة ميونخ التقنية,جامعة هايدلبرغ,جامعة برلين الحرة,أكبر جامعات المانيا التقنية,جامعة هومبولت,جامعة آخن,اخن,دراسة الطب,جامعة برلين,أفضل الجامعات الحكومية,الجامعة الألمانية,أفضل الجامعات الدولية,جامعة فرايبورغ universität freiburg,جامعة لودفيج ماكسيميليان,جامعة همبولت,معهد كارلسروه,ألمانيا,دراسة اللغة الألمانية,ترتيب الجامعات,جامعة بون,جامعة هامبورغ,افضل جامعات,جامعة إبرهارد كارلس توبنغن,أفضل جامعات ألمانيا,جامعة فرايبورغ,درجة الماجستير,افضل الوجهات الدراسية,جودة التعليم,درجة البكالوريوس,مدينة برلين,جامعة إرفورت,الجامعة التقنية,جامعة إرلنغن نورنبيرغ,جميع أنحاء العالم,علوم الكمبيوتر,شروطها الخاصة,لطلاب,مستوى العالم,آراء الطلاب الدوليين,الدراسة,قائمة أفضل,أفضل,جامعة إلميناو التقنية,جامعات,جامعة أوسنابروك,المركز الأول,جامعة في المانيا,ما هي افضل جامعة في المانيا,ما هي أفضل جامعة في العالم


المزود.كوم ـ بحث

في هذا المقال  سنرى ترتيب الجامعات الألمانية في مختلف التصنيفات حول العالم. هذه التصنيفات هي تصنيف QS ، وتصنيف التايمز ، وترتيب شنغهاي. و في النهاية يمكننا أن نرى الجامعات الحاضرة بقوة في التصنيفات الثلاثة و التي تستحق الختم الذهبي و التي يمكن بالتالي اعتبارها أفضل الجامعات الألمانية المتفق عليها حسب جميع التصنيفات.

تصنيف QS

 تم تضمين أكثر من عشر جامعات ألمانية في كل هذه التصنيفات. لكننا في هذه المقالة  سنكتفي بعرض فقط عشر جامعات. 

المركز العاشر في تصنيف الجامعات الألمانية الخاص بمؤسسة كيو إس العالمية نجد جامعة توبنغن. وتقع في ولاية بادن ووتيرنبرغ في ألمانيا. و احتلت نفس الجامعة على المستوى العالمي على المرتبة  مائة وسبعة وسبعون.


في المركز التاسع لدينا  جامعة فرايبورغ وتقع هي الأخرى في مقاطعة بادن-جوتنبرج. وتصنيفها في العالم مائة واثنان وسبعون. واحتلت جامعة آخن المرتبة الثامنة في ألمانيا. هي جامعة تقع في مقاطعة شمال الراين-وستفاليا ، وهي مصنفة عالمياً في المرتبة مائة وخمسة وستين.

 احتلت جامعة برلين التقنية المرتبة السابعة. و ترتيبها على المستوى العالمي هو رقم مائة وتسعة وخمسين. 

في المركز السادس لدينا  معهد كارلسروه للتكنولوجيا. هذا المعهد يقع في ولاية بادن فيتنبرغ. ترتيبه في العالم مائة وستة وثلاثون.


 في المركز الخامس ، لدينا  جامعة برلين تقع في العاصمة برلين، و ترتيبها في العالم هو مائة وثمانية وعشرين. وقد تم تجاوزها بدرجة واحدة فقط على مستوى العالم من طرف جامعة برلين الحرة في برلين. وهي أيضًا جامعة تقع في برلين. تصنيفها في العالم مائة وسبعة وعشرون. 


ثالث أفضل جامعة في ألمانيا هي جامعة ميونيخ العامة . و تقع الجامعة في مدينة ميونيخ، في مقاطعة بافاريا. وتصنف عالميا في المرتبة خمسة وستين. 


المرتبة الثانية هي جامعة هايدلبرغ  المرموقة و المشهورة بشكل خاص في مجال الطب البشري. مستشفاها الجامعي معروف جيدًا في أوروبا. و مرتبتها عالميا  هي ثلاثة وستون. 

المركز الأول كأفضل جامعة ألمانية في الوجود لعام ألفين واثنين وعشرين هو جامعة ميونخ التقنية في  ولاية بافاريا. و قد احتلت هذه الجامعة المرتبة الخمسين عالمياً.


 تصنيف التايمز: تم ترتيب أفضل 10 جامعات في ألمانيا على النحو الآتي:


احتلت جامعة بون في هذا الترتيب المرتبة العاشرة في ألمانيا والمرتبة رقم مائة واثني عشر على مستوى العالم.

 في المركزين التاسع والثامن ، لدينا جامعتان تتنافسان على نفس الرتبتين و هما جامعة آخن وجامعة فرايبورغ. و جاء تصنيف هاتين الجامعتين على المستوى  العالمي مائة وواحد وثمانون. 

في المركز السابع ، لدينا جامعة برلين الحرة. صنفت عالميا  في المرتبة مائة وثمانية عشر. 

في المركز السادس على مستوى ألمانيا جاءت جامعة توبينكن. و حتلت نفس الجامعة في هذا التصنيف  المرتبة الثامنة والسبعين عالمياً. 


ثم احتلت جامعة تسو هومبولد في برلين  المرتبة الخامسة. صنفت نفس الجامعة عالميا حسب التايمز في المرتبة أربعة وسبعين. 


والمركز الرابع احتلت الجامعة الطبية شاريتي الموجودة في برلين. كما احتلت نفس الجامعة المرتبة الثالثة والسبعين عالمياً.


 المركز الثالث على مستوى ألمانيا كان من نصيب جامعة هايدلبرغ و التي صنفت عالميا في المرتبة اثنين وأربعين. 

والمركز الثاني كان من نصيب جامعة ميونخ التقنية و التي احتلت المرتبة 38 عالميا.


وأفضل جامعة ألمانية حسب تصنيف تايمز كانت جامعة لودفيكس ماكسيميليان في ميونيخ . نفس الجامعة صنفت على المستوى العالمي في المرتبة 32.

أفضل الجامعات في المانيا,جامعات ألمانيا


ترتيب مؤسسة شانغاي للجامعات الألمانية


المركز العاشر كان من نصيب جامعة توبينكين في ولاية بادن فيتنبيرغ.

 المركز التاسع كان من نصيب  جامعة مينستير.

 المركز الثامن كان من نصيب جامعة كولونيا.

 المركز السابع كان من نصيب جامعة  جوته في مدينة فرانكفورت. 

المركز السادس كان من نصيب جامعة كوتينكين في ولاية نيديرزاكسين.

المركز الخامس كان من نصيب جامعة فرايبورغ.

 المركز الرابع لجامعة بون.

المركز الثالث كان من نصيب ا جامعة هايدلبيرج.

 المركز الثاني كان من نصيب جامعة ميونخ التقنية . 

 المركز الأول كأفضل جامعة ألمانية بحسب تصنيف شنغهاي كان من نصيب جامعة لودفيك ماكسيميليان في مدينة ميونيخ.


 يركز كل تصنيف من هذه التصنيفات الثلاث على شيء معين أكثر من الأشياء الأخرى. تركز بعض التصنيفات على عدد الأساتذة في الجامعة، في حين تركز تصنيفات أخرى  على عدد الأبحاث المنشورة في  كل جامعة على حدة. بعض التصنيفات  تستطلع  آراء الطلاب في الجامعات إذا كانوا مرتاحين وسعداء ، وحصلوا على تعليم جيد. 


إقرأ أيضا: الهجرة إلى ألمانيا عن طريق الدراسة


من أهم المعايير التي تعتمد عليها المؤسسات المشرفة على هذه التصنيفات نجد أيضا محاولتها معرفة مسارات الطلاب بعد إنهاءهم لدراستهم الجامعية في كل جامعة ألمانية، وكيف هم سعداء في مناصب عملهم  و ما مدى رضى أصحاب العمل  على أداء الأشخاص الذين درسوا في الجامعة.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-